تلخيص قصة blanche neige بالفرنسية

blanche neige تعد واحدة من القصص المشهورة جدا والتي تسمى باللغة العربية بياض الثلج والتي تم إنتاجها على شكل كرتون حصل على شهرة كبيرة جدا بالأخص بين الأطفال بالإضافة إلى الفيلم الخاص بنفس القصة.

وهناك العديد من الراغبين بمعرفة تلخيص قصة blanche neige بالفرنسية وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتقسيط بالإضافة إلى باقى المعلومات المهمة التي تخصها بشكل عام.

تلخيص قصة blanche neige بالفرنسية

سوف نعرض لكم خلال الأسطر القادمة تفسير القصة بالكامل على شكل مجموعة من الفقرات البسيطة والشرح الوافي لها للأحداث الرئيسية.

الفقرة الأولى:
ait une fois… Blanche Neige, une très jolie princesse. Sa belle-mère, la Reine, sentant qu’un jour la beauté de Blanche Neige dépasserait la sienne donne l’ordre à son garde chasse de la tuer. N’ayant pas le courage d’exécuter les ordres de la Reine, il abandonne Blanche Neige.

الفقرة الثانية:
Celle-ci après une longue marche tombe d’épuisement. Les animaux de la forêt l’emmènent alors jusqu’à la maison des sept nains. C’est ainsi qu’à son réveil, elle fait la connaissance de Prof, Simplet, Grincheux, Joyeux, Dormeur, Timide et Atchoum.

الفقرة الثالثة:
La Reine apprend par son miroir magique que la princesse vit encore au fond d’un bois. Déguisée en vieille mendiante, elle profite de l’absence des nains pour lui faire mordre une pomme empoisonnée. Poursuivie par les sept nains, la sorcière tombe dans un ravin.

الفقرة الرابعة:
Blanche Neige repose dans un cercueil en verre, confectionné par les nains. Un prince arrive sur les lieux et donne un baiser d’amour à la princesse. Blanche Neige ouvre alors les yeux comme si elle s’éveillait d’un profond sommeil. Et le prince emmena Blanche Neige dans son château où
ils vécurent heureux pour longtemps et eurent plein d’enfants

ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بمعرفة المعنى باللغة العربية لما يخص الكلمات التي سبق ذكرها فإن التفسير باللغة العربية بنفس المعاني كالتالي

الفقرة الأولى:
ذات مرة … سنو وايت ، أميرة جميلة جدا. أمرت حماتها ، الملكة ، التي شعرت بأن جمال سنو وايت في يوم من الأيام يتجاوزها ، أمرت حارسها في الصيد بقتلها. عدم وجود الشجاعة لتنفيذ أوامر الملكة ، وقال انه يتخلى عن سنو وايت.

الفقرة الثانية:
هذا واحد بعد مسيرة طويلة يسقط من الإرهاق. الحيوانات من الغابة ثم اصطحبه إلى منزل الأقزام السبعة. لذلك عندما تستيقظ ، تقابل البروفيسور ، سيمبلت ، غرينش ، سعيد ، نائم ، خجول وأتكوم. تتعلم الملكة من مرآةها السحرية أن الأميرة لا تزال تعيش في خشب.

الفقرة الثالثة:
متنكرة في زي متسول قديم ، تستغل غياب الأقزام لجعله يعض تفاحة مسمومة. مطاردة الأقزام السبعة ، تقع الساحرة في واد. تقع سنو وايت في تابوت زجاجي ، تصنعه الأقزام. يصل الأمير إلى مكان الحادث ويعطي قبلة حب للأميرة. تفتح سنو وايت عينيها وكأنها تستيقظ من نوم عميق. أخذ الأمير سنو وايت إلى قلعته حيث عاشوا بسعادة لفترة طويلة ولديهم الكثير من الأطفال

ولا يشترط بالطبع الإلتزام بالتلخيص الذي سبق ذكره، فلا يزال هناك العديد من التلخيصات الأخرى المنتشرة على الإنترنت والتي يمكن الاعتماد عليها إذا كان هناك رغبة في ذلك.

كان هذا المقال من قسم منوعات، ولكن هناك المزيد للقراءة مثل: قصص اطفال عن عيد الام

تلخيص قصة بياض الثلج في 10 اسطر

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بالحصول على أفضل تلخيص للقصة و بإختصار كامل ليكون حوالي عشرة أسطر تقريبا. فإليكم تلخيص. ولكن من المهم العلم بأن تلخيص القصة خلال عشر أسطر فقط من الأمور الصعبة جدا والتي سوف يأخذ الكثير من الأحداث لذلك إليكم الأحداث الرئيسية.

في يوم من الأيام كان هناك ملك وملكة شجاعة وصالحة، وكانت تلك الملكة لديها فتاة جميلة جدا تتميز بشرتها ناصعة البياض والتي أطلق عليها اسم بياض الثلج.

وفي يوم من الأيام توفيت تلك الملكة وتركت ابنتها عندما كانت صغيرة، وبالتالي كان على الملك أن يتزوج مرة أخرى لمن يهتم بابنته ولكن الملكة الجديدة كانت ساحرة شريرة تكره بياض الثلج.

وكان لهذه الملكة مرآة تتحدث معها ولما كبرت بياض الثلج لما سألت الملك الملكة قالت لها المرآة بأن بياض الثلج هي الفتاة الأجمل في العالم وبالتالي غضبت الملكة.

ومنذ ذلك اليوم، قررت الملكة الشريرة أن تتخلص من الفتاة بياض الثلج، وبالتالي أمرت الخادم بأن يأخذ الفتاة ويقتلها في الغابة ولكن الفتاة طلبت من الرجل كثيرا أن لا يقتلها وبالتالي تركها في الغابة وحيدة وقال لها لا يجب أن تعودي أبدا.

وبينما كانت تمشي الفتاة في الغابة وحيدة أغمي عليها، وبعد أن استيقظت وجدت نفسها في كوخ صغير وكل شيء موجود هناك صغير جدا وبعد فترة اكتشفت بأن هناك أقزام سبعة موجودون في ذلك المكان.

وبعد أن تمكنت الفتاة من أن تحكي القصة الخاصة بها للأقزام قرروا أن يتركوها تعيش معهم حتى لا تؤذيها تلك الشريرة مرة أخرى بعد أن تعاطفوا معها.

وفي يوم من الأيام، عندما كانت الملكة الشريرة تتحدث مع المرأة الخاصة بها و تسألها من هي أجمل فتاة في العالم، قالت المرآة بأن الأميرة هي الأجمل وبالتالي علمت المرأة أن الخادم لم يقتل الفتاة فعلا.

وبعد أن قررت الملكة أن تتخلص من الفتاة، أحضرت في إحدى المرات سم قوي جدا ووضعته في شكل تفاح. و تنكرت في زي امرأة عجوز وذهبت إلى المكان الذي تعيش فيه بياض الثلج ووضعت لها ذلك السم.

وبعد أن نجحت خطة الملكة الشريرة، أكلت الملكة بياض الثلج تلك التفاحة وسقطت على الفور، وبالتالي جاء الأقزام ووجدوها مرمية على الأمر وظنوا أنها ما تت وبالتالي وضعوها في تابوت من الزجاج ووضعوها في الغابة.

وعندما كانت مغشي عليها لفترة طويلة وهي في غيبوبة أعجب بها أحد الأمراء الذين اكتشفوا مكانها وبالتالي فتح التابوت وقد قبلها، وذلك ما أفسد مفعول التفاحة المسمومة وعادت إلى الحياة مرة أخرى وتزوجوا.

ومن خلال التفسير السابق، ومن خلال تلخيص قصة blanche neige بالفرنسية يمكنكم الحصول بكل بساطة على المعلومات الأساسية عن القصة واختيار الأجزاء التي ترغبها.

أضف تعليق

Don`t copy text!