شعر غزل مغربي

نضع بين أيديكم مجموعة متنوعة من أجمل قصائد شعر غزل مغربي ، يهتم عدد كبير من العشاق والمرتبطين بجمع أكبر قدر منها وإهدائها للشريك أو الطرف الثاني للتعبير عن مشاعر الحب والرومانسية بصفة مستمرة.

شعر غزل مغربي

– أني عشقتكي واتخذت قراري فلمن اقدم يا ترى أعذاري لا سلطه في الحب تعلو سلطتي فالرأي رائي والخيار خياري هذه أحاسيسي فلا تتدخلي أرجوكي بين البحر والبحاري ماذا أخاف … ماذا أخاف وأنا المحيط …. وأنتي من انهاري وأنا النساء جعلتهن خواتم لأصابعي وكواكب لمداري خليكي صامته ولا تتكلمي فأنا أدير مع النساء حواري وأنا الذي أعطي مراسيم الهوى للواقفات أمام باب مزاري وأنا أرتب دولتي وخرائطي وأنا الذي اختار لون بحاري انا في الهوى متحكماً متسلطاً في كل عشقاً نكهة استعماري ف استسلمي لئرادتي ومشيئتي واستقبلي بطفولة امطاري إن كان عندي ما أقول فسأقوله للواحد القهاري عيناكي وحدهما هما شرعيتي ومراكبي وصديقتي ومساري إن كان لي وطنا فوجهك موطني أو كان لي داراً فحبك داري

– ريم على القــــــاع بين البان والعلم ….. أحل سفك دمى في الأشــهر الحرم رمى القضــــاء بعيني جؤذر أسدا ….. يا ساكن القــاع، أدرك ســــاكن الأجم لما رنا حدثتني النفــــــــــس قائلة …. يا ويح جنبك بالســــهم المصيب رمي جحدتها و كتمت الســــــهم في كبدي ….. جرح الأحبـــــه عندي غير ذي ألم رزقت أسمح ما في الناس من خلق …… إذا رزقت التمــاس العذر في الشيم يا لائمي في هواه، والهــــوى قدر ….. لو شفك الوجــــــد لم تعــــذل ولم تلم لقد أنلتـــــــــك أذنا غـــير واعية …. ورب منتصت والقـــــــلب في صــــــمم يا ناعس الطرف،لا ذقت الهوى أبدا ….. أسـهرت مضناك في حفظ الهوى فنم

– ما دمت يا عصفورتي الخضراء حبيبتي إذن .. فإن الله في السماء تسألني حبيبتي ما الفرق ما بيني وما بين السما ؟ الفرق ما بينكما أنك إن ضحكت يا حبيبتي أنسى السما الحب يا حبيبتي قصيدة جميلة مكتوبة على القمر الحب مرسوم على جميع أوراق الشجر . . الحب منقوش على ريش العصافير ، وحبات المطر لكن أي امرأة في بلدي إذا أحبت رجلا ترمى بخمسين حجر حين أنا سقطت في الحب . . تغيرت تغيرت مملكة الرب صار الدجى ينام في معطفي وتشرق الشمس من الغرب يا رب قلبي لم يعد كافيا لأن من أحبها .. تعادل الدنيا فضع بصدري واحدا غيره يكون في مساحةالدنيا

عبارات عن الحب والغزل

– ربما يبيع الانسان شيئاً قد اشتراه، لكن لا يبيع قلباً قد هواه، لا تسألني عن النّدى فلن يكون أرقّ من صوتك، ولا تسألني عن وطني فقد أقمته بين يديك، ولا تسألني عن اسمي فقد نسيته عندما أحببتك.

– لو يحرمني الزّمن لقياك فلن يحرمني من ذكراك، أحبك وأعد ألّا أنساك.

– على ذوقي اخترت لك اسم: أول حرف (ر)، الثّاني (و)، الثّالث (ح)، الرّابع (ي) … (روحي).

– أنت أمرك عجبٌ عجاب، تدخل القلب من غير دقّ الباب، والله العظيم أحبك.

– دوّرت رسالة أرسلها لك ما لقيت أحلى من كلمة الله لا يحرمني منّك.

– الثّلج هدية الشّتاء، والشّمس هدية الّصيف، والزّهور هديّة الرّبيع، وأنت هديّة العمر.

– قالوا: القمر، قلت: عالي، قالوا: الذهب، قلت: غالي، قالوا: حبيبي، قلت: دوم في بالي.

– الاسم: مجنونك، العمر: أنت عمري، الهواية: أهواك، النهاية: أحبّك.

– ممكن أقول للوردة قبل ما تضم أوراقها تصبحي على خير يا أحلى وأعذب وأرقّ مخلوق.

– كيف عنّك أتوب والقلب حضرتك تملكه؟ أتوب عن كلّ الذّنوب، وذنب حبّك حشى ما اتركه.

– نحن لا نختار في العيش من نرتاح معهم، بل نختار من لا نستطيع العيش دونهم.

– أريد أن أبقى ملكة أفكارك وأيّامك، أريد أن تشتاق لسماع صوتي، أن ترتسم في ذاكرة عيناك كلّ تفاصيلي، أن تأسرك عيناي، أن يجافيك النّوم شوقاً إليّ.

– لو كان دمع العين يكسبني رضاك، بكيت لأجل أرضائك.

– ما أقول أنسى عيون النّاس من شانك، أقول أنسى جميع النّاس لعيونك.

– من السّهل أن يشتاق الأنسان لمن يُحبّ، لكن من الصّعب أن يجده كلّما اشتاق إليه.

– لا أحد يخاف عليّ مثلك، ولا يغار على بقدر غيرتك،

– ولكن أتحدّاك أن تجدي حُبّاً يوازي ماقدّمته لكِ.

– من السّهل أن ينسى الإنسان نفسه، لكن من الصّعب أن ينسى نفساً سكنت نفسه.

– جميل أن يكون لك قلباً أنت صاحبه، ولكن الأجمل أن يكون لك حبيباً أنت قلبه.

– الشّمعة تحترق مرّة واحدة لكي يرى النّاس، أمّا أنا فأحترق ألف مرّة لكي أراك أنتِ.

– الزّمن ياصاحبي ماله أمان، والعمر يمشي وكلّ شي محسوب، والقدر مكتوب والمخفي يبان، وحظّي العاثر طلع أكذب كذوب، كنت أنا طيب وكلّ قلبي حنان وأحسبولي طيبتي ضمن الذّنوب، أذكر أنّي كنت ناجح من زمان، بس أحس أنّي تعلمت الرّسوب.

– يفداك من شافك على مرّ الأيام يا تاج راسي في ليال الشّدايد إن رحت زارتني هواجيس وأوهام، وإن جيت راح الهّم عني بدايد، وإن زرتني بالطّيف ولا بالأحلام كتبت فيك أجمل حروف وقصايد.

– ياسيدي بالحال ردّ النّظر وارحم مُحبّ حياته بين إيديك، إلى متى يا زين وأنا أنتظر صبري قضى والعمر منك وإليك، النّاس طلعت سطح القمر وأنا معك ما قدرت اوصل اليك، معاد باقي عليّ إلا أنتحر وأموت لأجلك.

– أبي أكتب قصيدة حبّ، أبي تفهم معانيها، أريدك بين هالعالم تفاخر يوم تقراها، أبيك لحرفها تطرب، أبي غيرك يغنّيها، أبي لا من سألك إنسان من اللّي فيك سوّاها تقول اللّي سكن قلبي وروحه لي مهديها.

– بقول لك كلمتين وبختصارٍ شديد: إن كان لزين ديرة فانت العاصمة.

قد يهمك أيضًا : شعر عن العلم والعلماء

أضف تعليق

Don`t copy text!