تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

يُعد كريم بانثينول من أشهر الكريمات المرطبة والمرممة، الذي يستعمل من أجل تجديد صحة وحيوية الجلد، كما أنه يساهم في الحافظ على الخلايا من الجذوع، كما أنه أشتهر بأنه يرطب الشعر ويمنحه القوة، ويعطي الشعر التالف الصحة، ويعمل على تقليل  الأطراف المتقصفة، وروت الكثير من الفتيات تجاربهم معه تحت عنوان تجربتي مع كريم بانثينول للشعر، واستعراض فوائد التي انعكست على صحة شعرهم.

وتحت عنوان تجربتي مع كريم بانثينول للشعر، يستعرض موقع الجواب 24 العديد من المعلومات الهامة حول هذا الكريم، من دواعي استعماله وفوائد المتعددة، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

تُدخل العديد من الفتيات  كريم بانثينول في وصفات العناية والرعاية بالشعر، حيث أن هذا الكريم يتمتع بخصائصه ذات الطبيعة المرطبة، إلى جانب قدرته على تقوية الشعر وقدرته على المقاومة لما يسمى بالإجهاد الخاص بالشعر.

تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

روت إحدى الفتيات أنها تستخدم وصفة مميزة لهذا الكريم، بعد أن سمعت عن فوائده في فرد وتنعيم الشعر، وهي خلط أنبوب من كريم البانثينول على معلقة ونص من زيت جوز الهند، ثم دهن الشعر بهم، وتسريح الشعر جيدًا من أجل توزيع الخليط على كل الشعر، وبعد ذلك تغطية الشعر بفوطة سخنة، ووضع بونية الشعر أو كيس بلاستيك على الفوطة، ثم شطف الشعر جيدًا بماء فاتر وشامبو، وتكرر تلك العملية كل أسبوع.

فوائد كريم بانثيتول للشعر

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها كريم بانثيتول للشعر، ويمكن استعراضها على النحو التالي:

  1. من أبرز وأهم فوائد كريم بانثيتول للشعر ترطيب الشعر لفترة زمنية طويلة.
  2. كما يساعد كريم بانثيتول على إعطاء لمعان مميز وجذاب للشعر.
  3. ومن فوائد كريم بانثيتول للشعر أنه يعمل على  إزالة التشابك وتسليك الشعر بسهولة.
  4. ومن فوائده أيضًا إجادة ملمس الشعر.
  5. يعمل كريم بانثيتول على إعطاء مرونة وحيوية للشعر.
  6. يعيد كريم بانثيتول للشعر إصلاح الأطراف التالفة للشعر.
  7. يعمل كريم بانثيتول على إعطاء مظهر جذاب و صحي للشعر.
  8. يحفز كريم بانثيتول للشعر فروة الشعر على النمو.
  9. يزيد كريم بانثيتول للشعر كثافة خيوط الشعر.
  10. يقوي كريم بانثيتول للشعر خيوط الشعر وصحتها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سيدوفاج للتخسيس

دواعي استخدام  كريم بانثينول

هناك العديد من دواعي الاستخدامات الخاصة بكريم بانثيتول للبشرة والشعر، يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • يستخدم كريم بانثيتول في تجديد  صحة الجلد كما أنه يحافظ على جذوع الخلايا.
  • يعمل كريم بانثيتول على  تحسين مشاكل البشرة الحساسة، ومن هذه المشاكل الجفاف، بالإضافة إلى مشكلة الخشونة، بجانب مشكلة الاحمرار، بالإضافة إلى مشكلة حكة الجلد.
  • يساعد كريم بانثيتول قي تسريع التئام الجروح.

تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

  • ومن أهم فوائد ودواعي استخدامات كريم بانثيتول أنه يرطب الشعر، كما أن كريم بانثيتول يساعد على تقوية الشعر التالف وإصلاحه، كما أنه هذا الكريم يساعد على تقليل مشاكل تقصف الأطراف.
  • ومن فوائد كريم بانثيتول أنه يقوي الأظافر.
  • يعمل كريم بانثيتول على تحسين الترطيب العامة للبشرة، كما أنه  يساهم في الحافظ على نعومة البشرة، كما أنه يساهم في مرونة البشرة.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من التحذيرات والتنبيهات التي يجب العمل بها قبل استخدام كريم بانثينول، حيث ينصح بتجنب ملامسة الكريم للعين أو الأذن أو ملامسة الكريم للأنف أو الفم، كما ينصح بالحذر خلال استعمال الكريم من قبل السيدات الحوامل والأمهات المرضعات.

كما يجب التنوية على أن هذا الكريم من أجل الاستعمال الخارجي فقط، ويجب على من يستعمل هذا الكريم أن يخبر الطبيب في حالة  ظهور أي أعراض رد فعل تحسسي، كما ينصح بضرورة غسل اليد قبل وبعد استعمال الكريم.

اقرأ المزيد

تجربتي مع كيروفيت

أضف تعليق