تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد

أشتهر حمض  الهيالورونيك اسيد بكثرة في عالم التجميل والعناية بالبشرة، حيث تحرص الكثير من السيدات على استعماله في هيئة سيروم؛ من أجل الحصول على بشرة رطبة، ومقاومة لعلامات التقدم في السن، بالإضافة إلى أن هذا الحمض له فوائد علاجية متعددة، منها على سبيل المثال علاج بعض مشاكل المفاصل، وتسريع تعافي الجروح، وتحت عنوان تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد، خاضت الكثيرات تجارب مع هذا السيروم.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير، يقدم موقع الجواب 24، تحت عنوان تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد، العديد من المعلومات حول هذا الحمض، وما هي فوائده، وما هي استخداماته العلاجية، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد

في البداية يجب التوضيح أن حمض الهيالورونيك اسيد، هو عبارة عن مادة تتوفر بصورة وبشكل طبيعي في أماكن  مختلفة ومتعددة من جسم الإنسان، إلا أن  تركيزها يزداد بشكل خاص داخل سوائل معينة في جسم الإنسان، ومنها على سبيل المثال “داخل السوائل الموجودة في منطقة العين، بالإضافة إلى السوائل التي تتواجد في داخل المفاصل”.

تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد

وقالت إحدى الفتيات التي خاضت تجربة مع هذا الحمض قائلة ” أنا شخصيًا لي تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد، حيث كنت أستعمل سيروم حمض الهيالورونيك اسيد، من ماركة لوريال باريس، من أجل الحصول على بشرة رطبة،  وإعادة ملء ماء البشرة بصورة وإضافة تأثير الترطيب الجذاب، وهو ما ظهرت نتائجة بشكل جذاب كنت راضية عنه للغاية بفضل هذا الحمض”.

قد يهمك أيضًا: تجربتي مع فيدروب

فوائد حمض الهيالورونيك اسيد في التجميل

هناك العديد من الفوائد الخاصة بحمض الهيالورونيك اسيد في عالم التجميل، وهي:

  • من أبرز فوائد هذا الحمض هي المساعدة على مقاومة علامات تقدم السن، وتخفيف التجاعيد، ويساهم الكريم الذي يوجد فيه حمض الهيالورنيك في شد الجلد وتخفيف عمق التجاعيد.
  • كما أن حمض الهيالورونيك اسيد يساعد بشكل قوي في ترطيب البشرة.
  • ومن ضمن فوائد حمض الهيالورونيك اسيد استعماله في عمليات حقن الفيلر، حيث أنه يكون على صورة جل يتم حقنه في مناطق معينة، من أجل رفع وشد منطقة الوجنتين، أو من أجل تحسين مظهر منطقة محيط العين، كما يساعد أيضًا على ترطيب الشفايف وتحديدها، إلى جانب تقليل حدة الخطوط التي قد تبدو حول منطقة الشفاه وأيضًا في منطقة الذقن.

تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد

فوائد حمض الهيالورونيك في العلاج

هناك أيضًا الكثير من الفوائد التي يقدمها حمض الهيالورونيك اسيد في العلاج، ويمكن ذكرها على النحو التالي:

  • يستخدم حمض الهيالورونيك اسيد من أجل  علاج بعض مشكلات المفاصل، ويمكن استعماله في صورة حقن قد تساهم في المساعدة على تسكين الام مفصل الركبة، عند الأفراد المصابين بالمرض الذي يطلق عليه مرض الفصال العظمي، حيث يعمل هذا الحمض على ترطيب المفصل، بالإضافة إلى قدرته في زيادة إمكانية المفصل على امتصاص الصدمات خلال الحركة.
  • ومن أبرز فوائد حمض الهيالورونيك اسيد العلاجية تسريع تعافي الجروح، حيث أن له فوائد متعددة في تخفيف الالتهاب الحادث في منطقة الجرح وإبقاء الجرح تحت السيطرة قدر المستطاع، كما أن حمض الهيالورونيك اسيد له الفدرة على توجيه الأوعية الدموية إلى الأنسجة المتضررة من أجل تسريع تعافيها.
  • كما أن حمض الهيالورونيك اسيد له القدرة على مقاومة العديد من مشكلات العين، ومنها على سبيل المثال مشاكل جفاف العيون، ومشاكل انفصال الشبكية، بجانب علاج إصابات وجروح العيون.
  • كما أن لحمض الهيالورونيك اسيد له دور فعال في تخفيف حدة الأعراض المرافقة لمرض الارتداد المعدي المريئي.
  • كما يساعد حمض الهيالورونيك اسيد في تخفيف حدة ألم التهاب المسالك البولية.
  • ويستخدم حمض الهيالورونيك اسيد في تسكين أوجاع المهبل.

اقرأ المزيد:

تجربتي مع فيتامين e للوجه

أضف تعليق

Don`t copy text!