تجربتي مع دواء تربتيزول

يمر الكثير من الأفراد بحالت من الضغط النفسي والاكتئاب والقلق، وهو ما يجعلهم يبحثون عن أي أدوية مضادة للاكتئاب، من أجل أن يعيشوا حياتهم في بهدوء وسلام، وتحت عنوان تجربتي مع دواء تربتيزول، روى العديد من الأفراد تجاربهم مع واحد من أشهر أنواع أدوية الاكتئاب شهرة بين أصحاب هذا المرض، ذلك الدواء  الذي يساهم في تحسين مزاج مريض الاكتئاب والتخلص منه، وإعطاء المريض إحساس بالاسترخاء والراحة النفسية.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نستعرض تجارب البعض تحت شعار  تجربتي مع دواء تربتيزول، بالإضافة إلى استعراض العديد من المعلومات الهامة حول هذا العقار، من آثاره الجانبية، ودواعي استعماله، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع دواء تربتيزول

روى أحد الأأشخاص الذين تناولوا هذا العقار، أنه كان يعني من أحد حالات الاكتئاب الشديد، ونصحه أصدقائه بالذهاب إلى طبيب نفسي من أجل حل تلك المشكلة، ووصف له الطبيب مجموعة من الأدعية كان من ضمنها عقار تربتيزول، وبعد مرور فترة من الزمن شعرت بالتحسن.

تجربتي مع دواء تربتيزول

وقال آخر عن تجربته مع دواء تربتيزول أنه بحث كثيرًا عن أدوية لمعالجة الاكتئاب، وعند أخذه الدواء لم يشعر بتحسن ملحوظ، وعند سؤال أحد أصدقائه أكدوا أن هذا العقار يعمل أكثر على موضوع النوم، وليس الاكتئاب والتوتر، ويجب الرجوع إلى طبيب مختص حتى يصف له الجرعة المناسبة.

وتجدر الإشارة إلى أن دواء تربتيزول يتكون من المادة الفعالة اميتربتالين، وهي تلك المادة التي تستعمل من أجل علاج الأرق ويساعد الأشخاص على النوم بصورة جيدة، حيث يتميز هذا العقار  عن غيره أنه لا يسبب الإدمان.

اقرأ أيضًا عبر قسم تجربتي:

تجربتي مع القرفة للاجهاض

دواعي استعمال تربتيزول

هناك العديد من الاستخدامات التي يوصف من أجلها عقار تربتيزول، ونعرضها على النحو التالي:

  • من أبرز استخدامات دواء تربتيزول علاج حالات الاكتئاب، ومنها على سبيل المثال حالة  الاكتئاب الموسمي.
  • يستخدم دواء تربتيزول من أجل علاج حالات القلق التوتر، ومنها على سبيل المثال تلك الحالة التي تصيب المرأة  قبل نزول الدورة الشهرية، أو خلال مدة الامتحانات.
  • ومن ضمن دواعي استعمال دواء تربتيزول من أجل التخلص من الاضطرابات المزاجية.
  • يستخدم دواء تربتيزول في حالة مرض التبول اللا إرادي.
  • يستعمل أيضًا في علاج أعراض انسحاب المخدرات من جسد الشخص المدمن.
  • يستخدم دواء تربتيزول أيضًا من أجل في تحسين المزاج، والمساعدة على الاسترخاء والهدوء.
  • ومن دواعي استعمال هذا العقار علاج حالات التهاب القولون العصبي.

موانع استعمال تربتيزول

بعد التعرف على دواعي استخدام دواء تربتيزول من الضروري التعرف على موانع استعماله، حتى لا يجد المريض نفسه أمام مشاكل صحية أخرى، ونعرض موانع الاستعمال على النحو التالي:

  • يمنع استعمال تربتيزول في حالة من يعانون من فرط الحساسية لأحد  مكونات هذا العقار.
  • ومن ضمن موانع استعمال دواء تربتيزول الأشخاص الذين ظهر عليهم مشكلة فرط الحساسية تجاه أية من العلاجات المختلفة التي تندرج تحت العقارات التي تستعمل لعلاج مضادات الاكتئاب التي تسمى بثلاثية الحلقة.

تجربتي مع دواء تربتيزول

  • ويحذر استهلاك هذا العقار في الفترة التي تتزامن مع تناول  مثبطات أكسيداز أحادي الأمين، إلى أن يمر ما يقرب من 14 يوم بعد التوقف عن تناول تلك المثبطات.
  • ويمنع تناول هذا العقار من قبل الأفراد الذين يتعالجون من ما يطلق عليه علميًا “احتشاء عضلة القلب”.
  • كما يحذر تناول تربتيزول في الفترة التي تتزامن مع تناول أدوية السيسابرايد.

وتجدر الإشارة إلى أن تنالو هذا العقار ينتج عنه عدد من الآثار والأعراض الجانبية منها تشوش الرؤية، أو ظهور أعراض امساك أو اسهال، ومن ضمن الأعراض أيضًأ انخفاض الرغبة وضعف القدرة الجنسية.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع تريب جولد

أضف تعليق