تجربتي مع خل التفاح على الريق

يعتمد الكثير من الأفراد على خل التفاح في العديد من الوصفات الطبيعية لأهداف متعددة؛ نظرًا للفوائد العظيمة التي يقدمها هذا النوع من الخل لصحة الإنسان، ومنها أنه يعتبر مضاد حيوي طبيعي، ومانع طبيعي لعسر الهضم، بالإضافة إلى شهرته وفوائد للشعر والبشرة، كما أنه له فوائد في إنقاص الوزن، وهو ما يجعل البعض يتناوله على الريق في الصباح الباكر، وتحت عنوان تجربتي مع خل التفاح على الريق، خاض البعض تجاربهم مع هذا الخل.

فلنتعرف خلال الفقرات التالية من هذا التقرير على فوائد خل التفاح، والعديد من المعلومات الهامة تحت عنوان تجربتي مع خل التفاح على الريق، وما هي فوائد تناوله على الريق، وما هي أضراره، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع خل التفاح على الريق

خاض العديد من الأفراد تجارب مختلفة حول تناول خل التفاح على الريق، فقالت إحدى مستخدمات هذا النوع من الخل “أنا لي تجربتي مع خل التفاح على الريق، فأنا كنت أعاني من الوزن الزائد، غير المرغوب فيه بالنسبة لي، وكان يسبب لي الكثير من الإزعاج والإحراج، وعندما تناولت خل التفاح على الريق من أجل تحقيق هذا الهدف، ساعدني على قمع الشهية والتحكم في رغبتي المستمر للأكل، ومن ثم فقدت الكثير من الوزن”.

تجربتي مع خل التفاح على الريق

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الأبحاث العلمية أفادت أن هذا الأمر يتم بسبب وجود علاقة بين حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح وفوائده في كبح الشهية.

وهناك تجربة أخرى سلبية مع خل التفاح على الريق على معدة فارغة، حيث قال أحد الأشخاص أنه بعد تناول خل التفاح على غيار الريق في الصباح، وعلى معدة فارغة قبل أن يتناول أي طعام سبب له العديد من المشكلات في المعدة، مشيرًا ” تم هذا الأمر بالتحديد  لأنني كنت أعاني من مشكلة صحية يطلق عليها خزل المعدة، وتلك المشكلة عبارة عن ألم أشعر به عندما لا تتمكن  معدتي من إفراغ نفسها بصورة طبيعية”.

اقرأ المزيد

تجربتي مع دايجينورم

أضرار خل التفاح على الريق

على الرغم من أن هناك فوائد استنتجها البعض من خلال تجاربهم لخل التفاح على الريق على معدة فارغة، إلا أنه هناك الكثير من الأضرار التي يخلفها تناوله على غيار الريق، ويمكن ذكرها على النحو التالي:

  • يمكن أن يسبب خل التفاح العديد من المشاكل من أبرزها أنه يلحق الضرر في الأسنان، بسبب أن طبيعته حمضية، فيعمل على ضعف مينا الأسنان مع الاستخدام المفرط ومع مرور الوقت، وهو ما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بمشكلة تسوس الأسنان.
  • ومن أضرار تناول خل التفاح على الريق أنه يعمل على تقليل  مستويات البوتاسيوم في جسم الإنسان، ومع زيادة تلك المشكلة الصحية يعاني الإنسان فيما بعد من مشاكل ضعف في العضلات أو في بعض الأحيان يصل الأمر إلى شلل تلك العضلات.

تجربتي مع خل التفاح على الريق

  • ومن ضمن المشاكل التي يسببها تناول خل التفاح على الريق أنه يؤثر بشكل سلبي على مستويات السكر في الدم، ولهذا ينصح بشدة الأشخاص المصابون بمرض السكر استشارة طبيبك المختص قبل استهلاك خل التفاح وخاصة على الريق.
  • كما ينتج عن تناول خل التفاح على الريق وعلى معدة فارغة مشاكل في المعدة بالإضافة إلى الشعور بحروق في في منطقة المريء، كما يسبب تهيج في الحلق بسبب أنه حامضي.
  • ومن الأضرار التي يلحقها تناول خل التفاح على الريق وعلى معدة فارغة أنه يسبب  تفاعلات ضارة مع الأدوية الأخرى ومنها على سبيل المثال الأدوية المدرة للبول والأدوية الملينة، وأيضًا قد يتفاعل مع الأنسولين.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع ايزوتريتينوين

أضف تعليق