تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس

يسعى أصحاب الوزن الزائد ومرض السمنة إلى خسارة وزنهم بطرق متعددة، سواء بإتباع حمية غذائية منظمة، أو بالمتابعة مع طبيب مختص، أو ممارسة الرياضة، أو إجراء عمليات لخسارة هذا الوزن مثل تكميم المعدة وشفط الدهون، أو تناول بعض العقاقير الطبية، التي تساعدهم على تحقيق هذا الحلم، وتحت شعار تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس، كان هذا الدواء وسيلة البعض في فقدان الوزن غير المرغوب فيه.

ومن خلال متابعة الفقرات التالية من هذا التقرير وتحت عنوان تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس، نستعرض العديد من المعلومات الهامة حول هذه الحبوب، وما هي دواعي استعمالها، وما هي الآثار الجانبية لتناولها، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس

في البداية يجب التنويه على أن جلوكوفاج واسمه العلمي “الميتفورمين” هو عقار طبي فموي يستعمل في الأساس من أجل علا السكري، حيث أنه  يساهم في  التحكم في مستويات السكر في الدم، كما يتم وصف هذه الحبوب مع النظام الغذائي، ومع ممارسة الرياضة من أجل العمل على تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم لدى الأفراد البالغين الذي يعانون من مرض السكري من النمط الثاني.

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس

وبخصو تجارب هذا الدواء مع التخسيس، فروت أحدى مستخدمات هذا العقار  من أجل خسارة الوزن ولم أنها لم تلاحظ أي  خسارة للوزن، بل شعرت بغثيان كبير جدا، ورغبة وإحساس كبير في الاستفراغ.

وعلى النقيض قالت فتاة أخرى ” أنا لي تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس، فبعد استعماله لاحظت الفرق في وزني حيث خسرت الوزن بشكل غير متوقع، وعملت هذه الحبوب على تقليل رغبتي في تناول الطعام وساعدني  في خسارة الوزن، إلا أننا لا أنصح أي شخص به إلا بعد استشارة طبيب مختص، وعملت التحاليل اللازمة”.

اقرأ أيضًا عبر قسم تجربتي: تجربتي مع سيرترالين

دواعي استعمال حبوب جلوكوفاج

بعد استعراض تجارب البعض مع حبوب جلوكوفاج، يمكن استعراض دواعي استعمال هذا العقار الطبي، وذلك بالشكل التالي:

  • تستخدم حبوب جلوكوفاج من أجل علاج متلازمة تكيس المبايض لدى الأطفال.
  • كما يتم وصف حبوب جلوكوفاج من أجل علاج المرض الذي يطلق عليه “الصرع الرمع العضلي التدريجي”، وذلك  من النوع الثاني الذي يسمى مرض لافورا.
  • ومن أبرز الاستخدامات التي يستعمل من أجلها حبوب جلوكوفاج علاج وقائى من مرض السكرى.

تجدر الإشارة إلى أنه تناول حبوب الجلوكوفاج له مجموعة من الآثار الجانبية، حيث أنه يسبب نقص في فيتامين ب، مما ينتج عنه  التهاب في الأعصاب الطرفية، فيبدأ المريض في الشعور بتنميل بالإضافة إلى الإحساس بوجود شكشكة بجانب شد عضلي متكرر.

وجدير بالذكر أن الآثار الجانبية السابق ذكرها  تحدث في أغلب الأحيان عند تناول المريض جرعة من حبوب الجلوكوفاج أكبر من 2000 مجم كل يوم، ويمكن أن يتم علاج هذا الأمر والتغلب عليه عن طريق تناول فيتامين ب المركب.

ويجب التوقف عن تناول هذه الحبوب إذا شعر المريض بوهن في العضلات، أو مع الإحساس بتخدير في منطقة الساق و في الذراع، أو إذا تعرض الفرد إلى التقيؤ وإلى الغثيان مع بطء عمل القلب، أو مع المرور بمشكلات في التنفس أو مع الإصابة بإسهال حاد، أو وجود انتفاخ في البطن.

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس

تحذيرات قبل تناول حبوب جلوكوفاج

هناك مجموعة من التحذيرات قبل استخدام حبوب جلوكوفاج وهي:

  1. يحذر تناول حبوب جلوكوفاج من قبل مرضى القلب.
  2. يحذر أخذ حبوب جلوكوفاج من قبل مرضى الكبد أو مرضى الكلى ومرضى القصور الكلوي والفشل الكلوي.
  3. من لديهم حساسية  من مادة الميتفورمين.
  4. من يعانون من مشاكل في الدورة الدموية بالجسد .
  5. يحذر استعمال حبوب جلوكوفاج قبل أي عمليات جراحية.
  6. إذا سبق وأصيب الشخص  بذبحة صدرية.

اقرأ المزيد

تجربتي مع لبان الذكر للتنحيف

أضف تعليق