تجربتي مع حبوب بران

يستخدم الكثير من الأشخاص حبوب بران، لعلاج بعض المشاكل الصحية، كما يستعمله البعض في خسارة الوزن الزائد، حيث أن الاسم العلمي لهذه الحبوب هي “النخالة”، التي تكون عبارة   الغلاف الخارجي الصلب لحبوب القمح أو أي حبوب، وتلك النخالة غنية جدًا بالألياف التي تعتبر غير القابلة للذوبان، ومهمة لصحة الإنسان بصفة عامة، وتحت عنوان تجربتي مع حبوب بران، خاض البعض تجارب مع تلك الحبوب.

وتحت هذا العنوان تجربتي مع حبوب بران، يقدم هذا التقرير العديد من المعلومات الهامة حول هذا العقار الطبي، وما هي دواعي استعمال تلك الحبسولات، وما هي الأعراض الجانبية الناتجة عن استخدامه وعرض بعض النصائح المتعلقة بحبوب النخالة قبل تناولها، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع حبوب بران

روى أحد الأشخاص تجربته مع تلك الحبوب قائلا ” أنا لي شخصيًا تجربتي مع حبوب بران، حيث كنت أعاني من مشكلة الإمساك المزعجة، وكنت أعاني من صعوبة إخراج البراز، ومع عرض حالاتي على طبيب مختص وصف لي تلك الحبوب، حيث كنت اتناول من 20 إلى 25 غراماً من تلك الحبوب  يومياً، وهو ما ساعدني على التخلص من مشكل الإمساك المزعجة”.

تجربتي مع حبوب بران

وهناك مستخدمة أخرى لحبوب النخالة تروي تجربتها قائلة “أما عن تجربتي مع حبوب بران، فأنا كنت أعاني من مشكلة السمنة، وكان لدي وزن زائد سبب لي الكثير من المشاكل الصحية، وسبب لي الكثير من الإحراج والإزعاج، وخاصة في العلاقات الاجتماعية، ومع وصف حبوب بران أو حبوب النخالة لي، ساعدتني كثيرًا في الشعور والإحساس بالامتلاء، وساعدني على سد الشهية، وبدأت في تناول كميات أقل من الطعام بسبب تلك الحبوب، وخف وزني كثيرًا”.

وجدير بالذكر أن حبوب بران تتوفر في الصيدلات على هيئة كبسولات 400 mg، ويتم حفظها في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية، كما يجب حفظ تلك الكبسولات بعيداً عن تناول الأطفال، ويتم حفظها بعيدًا عن الرطوبة وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

اقرأ المزيد عبر قسم تجربتي: تجربتي مع حساسية الانف

دواعي استعمال مع حبوب بران

بعد التعرف على تجارب العديد من الأشخاص مع تلك الحبوب، جاء الآن وقت الحديث عن دواعي استعمال حبوب النخالة، وهي:

  • تستخدم حبوب بران في علاج الإمساك.
  • كما يتم وصف حبوب النخالة من أجل التخفيف من ألم البواسير، ومن أجل علاج فتق الحجاب الحاجز.
  • ومن ضمن دواعي استعمال حبوب بران أنها تساعد في حالات ارتفاع ضغط الدم.
  • كما يتم وصف حبوب النخالة في حالات متلازمة القولون العصبي.

الأعراض الجانبية لحبوب بران

بعد التعرف على دواعي استعمال حبوب النخالة، هناك العديد من الأعراض والآثار الجانبية التي يسببها تناول تلك الحبوب، وهي:

  • تسبب حبوب بران في بداية الاستخدام النخالة  الغازات والانتفاخ.
  • كما يسبب تناول حبوب بران الإحساس بعدم راحة المعدة.

تجربتي مع حبوب بران

تجدر الإشارة إلى أنه يمنع استعمال حبوب بران دون استشارة طبيب، وخاصة من قبل الأفراد الذين يعانون من فرط الحساسية لأي من المكونات الخاصة بهذا الدواء.

كما أنه تُعد مادة النخالة من العناصر والمواد التي تعتبر  آمنة للاستعمال أثناء  فترة الحمل وخلال مدة الرضاعة الطبيعية، وأيضًا يمكن استعماله من  قبل الأطفال بشرط عدم الإفراط.

ومن النصائح الهامة التي يجب ذكرها في ختام هذا التقرير أنه يجب إخبار الطبيب أو إعلام الصيدلاني عن كل الأدوية، وكل الأعشاب، بالإضافى إلى الفيتامينات، والمكملات الغذائية التي يتناولها الشخص، وذلك قبل البدء تناول حبوب بران.

وينصح  عدم تناول كبسولات النخالة  بالتزامن مع تعاطي علاج الديجوكسين؛ لأن النخالة التي يوجد بها  الألياف تعمل على  تقليل امتصاص الديجوكسين.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع السبيرولينا

أضف تعليق