تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي

يعتبر الوزن الزائد أمر مزعج ومحل حزن لدى الكثير من الأشخاص أصحاب الوزن الزائد، ومن يعانون من مشكلة السمنة، وكل يوم يتم ابتكار طريقة أحدث وأسرع من اليوم السابق في عالم الرجيم، وخسارة الدهون المتراكمة في جسم الإنسان، وتحت عنوان تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي، خاض البعض تجاربهم الخاصة مع هذا النظام الذي يستهدف نسف الدهون التي لا حاجة لها.

ومع متابعة الفقرات القادمة من هذا التقرير وتحت عنوان تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي، نتعرف على معلومات هامة وعديدة حول هذا النوع طرق التخسيس، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي

في البداية يجب تعريف التخسيس الموضعي، بأنه هو القضاء على الدهون المتراكمة في جسم الشخص صاحب الوزن الزائد، ويستهدف التخسيس الموضعي تخفيف الوزن، والعمل أيضًا على شد الجسد من الترهلات المزعجة والتي تُعد أكبر عيوب الوزن الزائد.

وأيضًا يعمل التخسيس الموضعي على تصحيح عيوب الجسد الممتليء بصورة سريعة وسهلة من غير اتباع نظام غذائي أو اتباع رجيم محدد، وفي هذا النوع من التخسيس يتم الاعتماد على  استخدام الكريمات الصناعية أو استعمال الكريمات الطبيعية التي يتم وضعها على المناطق الذي يرغب الشخص في تخسيسها، ومنها مثلا منطقة البطن، أو منطقة الأرداف، والدهون المتراكمة في منطقة الأذرع.
قالت إحدى السيدات التي اعتمد على التخسيس الموضعي من أجل خسارة الوزن الزائد، إنها اعتمدت على شمع البرافين، الذي كان يتم وضعه من قبل متخصصة على الأماكن التي كانت بها دهون متراكمة  عن طريق كمادات ساخنة، حيث يعمل هذا الشمع على إذابة الدهون.

 تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي

وقالت أخرى “أنا لي  تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي، عن طريق استعمال  حزام بلاستيكى كهربائي، وكنت أرتديه على منطقة البطن، حيث كانت بها دهون كثيرة تسبب لي إزعاج، وأرغب في تخسيسيها بشكل موضعي، وكان هذا الحزام يعمل على  إخراج ذبذبات فى المنطقة المحيط ببطني، وكان يرفع درجة حرارة ببطني، وأثناء التحرك خلال ارتداء هذا الحزام كنت أتعرق بكثرة، وهو ما ساعد في تخسيس بطني”.

قد يهمك أيضًا عبر قسم تجربتي: تجربتي مع حقن ميزوستاتيك

وسائل  التخسيس الموضعي

هناك العديد من الطرق والوسائل التي يتم الاعتماد عليها في التخسيس الموضعي، ونذكرها على النحو التالي، وهي:

  • أولا الكريمات والمراهم، والتي تعتبر من أبرز الطرق المستخدمة في التخسيس الموضعي،حيث تعمل تلك الكريمات  على التحفيز الحراري في المنطقة التي يرغب الشخص في تخسيسها سواء البطن أو الأرداف أو الأذرع، بعد وضع الكريم وتدليه عليها، ويوجد في تلك الكريمات والمراهم  زيوت تعمل على تحسين شكل البشرة وتعمل على شد تلك البشرة أيضًا.
  • ومن الطرق الشهيرة أيضًا في التخسيس الموضعي هي منتجات الحبس الحراري، ومنها الحزام الكهربائي، أو بدلة التعرق والشورت اللذين يشجعان جسم الإنسان على إفراز العرق بكثرة، ومن ثم ارتفاع  معدل حرق الدهون في الجسد.

 تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي

  • وهناك أيضًا الطريقة التي يطلق عليها  الميزوثيرابي، وهو عبارة عن دواء يوجد به عدد من الأعشاب الطبيعية، التي تعمل على إذبو الدهون مع دخولها إلى جسم الإنسان، ويتم تناولها عن طريق حقن المنطقة المراد بتخسيسها  بواسطة حقن الميزوثيرابي، أو  عن طريق كبسولات ميزوثيرابي.
  • ويتم اعتماد البعض في التخسيس الموضعي على الوصفات الطبيعية، ومنها على سبيل المثال  الوصفة الشهيرة بوصفة البصل؛ حيث يتم تنفيذها عن طريق فرم بصلة ووضعها في  وعاء زجاجي جيد الغلق، وإضافة كوبين من الماء البارد على البصل، وتركه ليلة كاملة قبل الاستعمال، ثم يتم تصفية البصل، ويقوم الشخص بشرب الماء المنقوع به البصل لليلة كاملة.

اقرأ المزيد

طريقة استخدام عشبة المورينجا للتخسيس

 

أضف تعليق

Don`t copy text!