تجربتى

تجربتي مع شرب الشيح

يعد الشيح من النباتات التي استخدمها الأجداد منذ قديم الزمان، فهو يتميز بالعديد من الفوائد والاستخدامات في علاج البلغ والديدان والجهاز الهضمي ومشاكل الشعر، وغيرها من العلاجات التي نستعرضها خلال السطور التالية من هذا المقال تحت عنوان تجربتي مع شرب الشيح.

تجربتي مع شرب الشيح:

يعتبر الشيح من النباتات المعمرة المنتشرة فى جميع أنحاء العالم، ويتميز بالرائحة العطرية النفاذة والمذاق المر، ويحتوي على الكثير من العناصر المفيدة والمغذية، التي تعالج الكثير من المشاكل الصحية التي سنتعرف عليها لاحقًا خلال السطور التالية.

وقبل أن نتعرف على فوائد شرب الشيح في التخسيس وعلاج جرثومة المعدة وغيرهم، نستعرض أولًا تجارب البعض مع تناول مشروب الشيح، فالتجربة دائمًا خير دليل على مدى الفائدة.

وتقول إحدى السيدات إنها تعاني من زيادة الوزن بشكل كبير، ونصحتها إحدى صديقاتها بتناول مشروب الشيح وأخبرتها عن فوائده في التخسيس، وبالفعل طبقت الوصفة التي نصحتها بها صديقتها وهي إضافة كمية مناسبة من الشيح إلى الماء المغلي ثم تركه ليلة كاملة، وتناوله في اليوم التالي بعد وجبة العشاء، واستمرت في تكرار ذلك يوميًا حتى خسرت الكثير من الوزن.

وتروي فتاة أخرى أنها وجدت في تناول مشروب الشيح الحل الأمثل في التخلص من الوزن الزائد الذي كان يسبب لها الكثير من المواقف المحرجة خاصة في وسائل المواصلات، فهي كانت تعاني من السمنة المفرطة التي تعرضها للتنمر والكلام السيء.

تجربتي مع شرب الشيح

وأضافت أنها كانت تحضر لتر ونصف من الماء وتغلي الماء على النار، وبعد رفع الماء من على النار تضيف ملعقة من الشيح المطحون، وتتركها ليلة ثم تتناوله 3 مرات يوميًا، وإلى جانب ذلك كانت تحرص على ممارسة الرياضة بانتظام، وبعد أسبوع واحد فقط خسرت 6 كيلو من وزنها، ولاتزال تحرص على تناوله حتى تصل إلى الوزن المثالي.

فيما لجأت فتاة أخرى إلى تناول مشروب الشيح للتخلص من الديدان التي أصابتها نتيجة تناولها أطعمة غير صحية، حيث وجدت مقال عبر إحدى المنتديات يتحدث عن فوائد شرب الشيخ للتخلص من الديدان، فاستعانت بالبحث على الإنترنت عن طريقة استخدام الشيح للتخلص من الديدان.

وأضافت أنها وجدت أن الشيح من الأعشاب المستخدمة منذ قديم الزمان في القضاء على الديدان، وبدأت في استعمالهن، وبعد أسبوع كانت قد تخلصت من مشكلة الديدان نهائيًا وما كان يصاحبها من اضطرابات في الجهاز الهضمي، واستعادت عافيتها وبدأت تستعيد وزنها الذي خسرته بشكل كبير نتيجة الديدان.

تجربة أخرى مع شرب الشيح كانت مع علاج حالات ضعف الانتصاب، حيث يقول أحد الأشخاص انه كان يعاني من ضعف الانتصاب ، وبينما كان يبحث على مواقع الإنترنت عن علاج لهذه المشكلة، فوجد العديد من الأبحاث العلمية التي أثبتت فعالية الشيح وأهميته للصحة الجنسية، وبالفعل ساعده في التخلص من مشكلته.

اقرأ أيضًا عبر قسم تجربتي : تجربتي مع برايم روز بلاس للثدي

فوائد شرب الشيح:

بعد أن استعرضنا تجارب البعض مع الاستخدامات المختلفة للشيح، يمكن أن نتعرف على  أبرز فوائد شرب الشيح، ومنها الآتي :

  • علاج الديدان المعوية مثل الدودة الشريطية ودودة الإسكارس، والتخلص من العدوى الطفيلية.
  • يسهل عملية الهضم والحد من مشاكل المغص والإمساك والإسهال.
  • طرد البلغم وعلاج التهابات الجهاز التنفسي.
  • مسكن لآلام المفاصل وعلاج الالتهابات المختلفة.
  • تسكين ألم الدورة الشهرية.
  • مضاد قوي للأكسدة ومن ثم يعمل على الوقاية من أنواع السرطانات المختلفة وأمراض القلب والزهايمر والعديد من الأمراض الأخرى.
  • يساعد على تنشيط الدورة الدموية.
  • علاج المشاكل الجلدية مثل الندوب والحروق والحكة والطفح الجلدي والبثور.
  • يساعد على القضاء على الدهون المتراكمة في الجسم.
  • يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية في كافة أنحاء الجسم.
  • يحد من الإصابة بمرض البول السكري.

قد يهمك أيضًا :

تجربتي مع لبان الذكر للوجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى