تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

يعتبر التخسيس حلم لدى الكثير من الأشخاص على مستوى العالم، حلم يراود السيدات والرجال على حد سواء، وخاصة أصحاب الوزن الزائد، الذين يبحثون عن شتى الطرق لخسارة هذا الوزن غير المرغوب فيه، والتخلص من خطر السمنة، وما تمثله على صحة الإنسان، وتحت عنوان تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس، روى الكثير من الأشخاص تجربتهم مع هذا المنتج من أجل خسارة الوزن الزائد.

وتحت عنوان تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس يستعرض موقع الجواب 24  الكثير من المعلومات حول مستخلص البن الأخضر، وما هي منافعه وأضراره ومدى صحة تأثيره على خسارة الوزن الزائد، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

روت إحدى أصحاب الوزن الزائد أنها كان لها تجربتها الخاصة مع القهوة الخضراء من أجل التخسيس، وأكدت أن نتيجتها كانت ممتازة في فقدان الوزن الزائد ، إلا أن مذاقها كان بشع، وهو ما يعتبر مفيد في الرجيم حيث تساهم في سد الشهية عن باقي الطعام.

ورى مستخدم أخر للقهوة الخضراء أنه كان يشربها مرة في  الصباح قبل الأكل بنصف ساعة، ومرة أخرى في الليل، أكد أنه كان يضيف إليها اللبن ويغليها مثل القهوة العادية حتى لا تشعر بمذاقها السيء، ثم بعد ذلك يقوم بتصفيتها، ويشربها بعد أن تبرد تماما، وبذلك تساهم في خسارة الوزن الزائد بكل سهولة.

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

وتجدر الإشارة إلى أن فوائد استخدام القهوة من أجل التخسيس مشهورة جدًا، وذلك نظرًا لأن  أحماض الكلوروجينيك الموجودة فيها تساهم في مساعدة الجسم على حرق الدهون، وأيضًا تساعد على خفض قوة وفعالية امتصاص الكربوهيدرات،  كما تعمل على تحسين نسب الكوليسترول في جسم الإنسان.

ويذكر أيضًا أن الكثير من الدراسات العلمية المتعددة ربطت  بين  الكافيين وبين خسارة الوزن؛ لأن له دور فعال فيما يعرف باسم عملية تعزيز عملية الأيض وأيضًا حرق الدهون في جسم الإنسان.

قد يهمك أيضًا: تجربتي مع هارفا للتخسيس

فوائد القهوة الخضراء

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها مستخلص البن الأخضر لصحة الإنسان، يمكن استعراضها على النحو التالي:

  • من أبزر فوائد القهوة الخضراء المساعدة على تحسين مستويات السكر في الدم، كما تخفض القهوة الخضراء على خفض الالتهابات في جسم الإنسان، وهو ما له تأثير إيجابي على مستوى السكر في الدم، كما تخفف القهوة من نسبة  الدهون المتراكمة في جسم الإنسان ومقاومة الأنسولين، وتساهم في تقليل فعالية امتصاص الجلوكوز بجسد الإنسان، عند الأفراد أصحاب الوزن الزائد.

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

  • كما أنه يوجد في القهوة الخضراء عناصر مضادة للشيخوخة، وذلك بسبب الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة فيها، والتي تبطء من عملية تقدم جسد في السن وتتصدى لظهور علامات شيخوخته.
  • ومن فوائد القهوة الخضراء خفض خطر الإصابة بالكثير من الأمراض المتعددة وبالتحديد الأمراض المزمنة ومنها مرض السكر والقلب والسرطان، حيث أن القهوة الخضراء لها خصائص مضادة للأكسدة، وتخلص تلك الخصائص المضادة للأكسدة الجسم من زيادة ونمو الجذور الحرة، الخطيرة في جسم الإنسان.
  • تعمل القهوة الخضراء على تحسين المزاج والصحة النفسية بصفة عامة، وذلك بسبب  مادة الكافيين الموجودة ضمن عناصر تلك القهوة.

أضرار القهوة الخضراء

بعد التعرف على فوائد القهوة الخضراء للجسم، يجب عرض الآثار الجانبية والأضرار التي تلحق بالجسم عند تناول تلك القهوة، وهي:

  • من أشهر الأثار الجانبية التي يسببها تناول القهوة الخضراء هي تهيج المعدة.
  • كما تساعد القهوة الخضراء على ارتفاع نبضات القلب.
  • ومن أضرار اقهوة الخضراء التبول المتكرر، حيث أنها مدرة للبول بشدة.
  • كما يواجه الشخص المواظب على تناول القهوة الخضراء مشكلة وصعوبة في النوم، حيث تسبب له الأرق.

اقرأ أيضًا

أضف تعليق