تجربتي مع الحمل الغزلاني

تتعرض الكثير من السيدات الحوامل لمشكلة صحية يطلق عليها الحمل الغزلاني، وهو عبارة عن إصابة  المرأة الحامل أثناء هذا الحمل بنزيف دموي تختلف شدته وحدته بين النزيف الخفيف والنزيف الشديد أثناء الثلث الأول من مدة الحمل،وفي الغالب يكون هذا النزيف في فترة مزامنة مع الوقت المفترض لقدوم  الدورة الشهرية، وتحت مصطلح تجربتي مع الحمل الغزلاني، خاضت الكثيرات تجارب متعددة مع هذا النوع من الحمل.

وتحت عنوان تجربتي مع الحمل الغزلاني تقدم السطور القادمة من هذا التقرير العديد من المعلومات الهامة حول هذا النوع من الحمل، وما هي الأعراض المصاحبة لهذا الحمل، وما هي اسباب تعرض المرأة إلى الحمل الغزلاني، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع الحمل الغزلاني

في البداية يجب توضيح سبب تسمية هذا النوع من الحمل بهذا الاسم، حيث يكون نسبة لأنثى حيوان الغزال، حيث أن هذا الحيوان يستمر نزول الحيض على الأنثى خلال مدة الحمل، بمعنى أن المرأة عندما تكون حامل في هذا النوع التي يطلق عليها حمل غزلاني، تستمر الدورة الشهرية في النزول على المرأة حتى فترة محددة.

روت إحدى السيدات تجربتها مع هذا الحمل قائلة “أنا لي تجربتي مع الحمل الغزلاني حيث  شعرت  بأعراض الحمل المختلفة، ومنها على سبيل المثال الشعور بالغثيان والإحساس بالقيء، مع استمرار نزول الحيض علي، وبعد ذلك أجريت فحص اختبار الحمل قبل موعد الدورة الشهرية بمدة أسبوع تقريبًا، وعنها علمت أنني حامل في حمل غزلاني”.

تجربتي مع الحمل الغزلاني

وتابعت تلك السيدة “علمت من طبيبي أن الحمل الغزلاني هي نزول الدم رغم الحمل، فنزول هذا الدم لا يعني عدم وجود الحمل، ونصحني بالبعد عن تناول الأدوية، وشدد علي الابتعاد عن حمل الأوزان الثقيلة، وأخبرني بعدم القلق من هذا الحمل، وأنه لا يعتبر خطر على صحة الجنين الموجود في بطني، وضرورة الالتزام بالراحة طوال مدة الحمل، وضرورة أكل الغذاء الصحي، والالتزام بزيارته بصفة دورية للاطنمئنان على صحتي وصحة جنيني”.

إقرأ المزيد عبر قسم تجربتي: تجربتي مع استئصال الغده الدرقية

أسباب الحمل الغزلاني

بعد الحديث عن تجربة البعض مع الحمل الغزلاني، جاء الآن الوقت للحديث عن أسباب هذا النوع من الحمل، ونستعرض تلك الأسباب على النحو التالي:

  • من أبرز أسباب الحمل الغزلاني هي التهاب عنق الرحم، ويكون عبارة عن التهاب يستهدف عنق الرحم، بسبب الإصابة بعدد من أنواع العدوى المنقولة عن طريق الجنس، ومنها على سبيل المثال  السيلان، وأيضًا الكلاميديا و بالإصافة إلى عدوى المشعرة، والمشكلة الصحية الهربس التناسلي، وأيضًا “التهاب المهبل الجرثومي”، وهو أحد  أنواع العدوى غير المنقولة جنسيًا.

كما أن التهاب عنق الرحم قد يكون بسبب تهيج عنق الرحم نتيجة الخضوع لفحص عنق الرحم.

تجربتي مع الحمل الغزلاني

  • ومن ضمن أسباب حدوث الحمل الغزلاني هي المرور بالإجهاض، حيث تعتبر السيدة أكثر عرضة له أثناء الأسابيع الاثني عشر في بداية فترة  الحمل، وخاصة إذا صاحب هذا النزيف ألأم في أسفل منطقة البطن، أو حدوث تشنجات رحمية قوية.
  • ومن ضمن العوامل التي تؤدي إلى حدوث الحمل الغزلتني هي الحمل المنتبذ، وهو تلك المشكلة التي تحدث عندما لا تنغرس البويضة اليت تم تخصيبها في جدار الرحم، مثلما يجب أن يحدث في الوقت الطبيعي، ولكن تنغرس في جزء مختلف من الجهاز التناسلي.
  • ومن الأسباب لحدوث الحمل الغزلاني هي حدوث نزيف تحت المشمية.
  • كما أن الحمل العنقودي هو أحد أسباب الحمل الغزلاني.
  • التغييرات الهرمونية من ضمن أسباب هذا النوع من الحمل.
  • وإذا كانت المرأة تعاني من المرض الذي يطلق عليه ورم الأرومة الغاذية الحملي، فيكون هذا سبب الحمل الغزلاني.
  • وقد تكون ممارسة الجماع سبب في حدوث الحمل الغزلاني.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع تشوه الحيوانات المنوية

أضف تعليق