طريقة التخلص من الذباب الصغير
‫الرئيسية‬ العناية بالمنزل طريقة التخلص من الذباب الصغير

طريقة التخلص من الذباب الصغير

يكثر البحث عن طريقة التخلص من الذباب الصغير ، فهو من أكثر الحشرات الطائرة المزعجة خاصة في فصل الصيف، حيث يبدأ بالهجوم على المنازل؛ مما يزعج الكثيرين؛ فيلجئون إلى المبيدات الحشرية التي تعد ضارة للأطفال، وآخرون يفضلون الحيل والطرق المنزلية للتخلص من الذباب الصغير ؛  ولـ العناية بالمنزل .

 

وسنعرض لكم في هذا المقال، الطرق والحيل المنزلية الذكية للتخلص من الذباب الصغير ، وكذلك كيفية استخدام الزيوت المركزة للقضاء على الذباب، وأفضل طريقة للتخلص من الذباب الصغير في المنزل.

 

  • حيل منزلية بسيطة للتخلص من الذباب
    زراعة النباتات المنفرة للذباب
    طريقة التخلص من الذباب الصغير

حيل منزلية بسيطة للتخلص من الذباب

 

مصيدة منزلية

وضع إناء زجاجي عميق وخلط الخل والسكر وسائل منظف الأواني فيه، يجذب الذباب إلى الإناء وينزلق داخله ويغرق فيه.

تعليق أكياس مياه بلاستيكية

يؤدي انعكاس الضوء عبر أكياس المياه المعلقة على النوافذ والأبواب، على أعين الذباب الصغير إلى كثرة الضوء من حوله وتشتته وإرباكه فيبتعد عن أكياس الماء.

 

البخور
استخدام عيدان البخور أو طبق البخور اليدوي، يعمل على طرد الذباب الصغير ونفوره من الرائحة النفاذة وهروبه خارج المنزل.

 

زيت الليمون والماء
خلط ربع كوب من زيت الليمون وكوب كبير من الماء، ووضعه في زجاجة بخاخ ورش الأركان والنوافذ والأبواب والبلكونة وحول سلة القمامة وأسطح رخام المطبخ؛ فإنها حيلة زكية للتخلص من الذباب .

 

الخل والقرفة والصابون السائل
خلط مزيج بين هذه المكونات في زجاجة بخاخ ورش الأماكن التي يكثر بها الذباب؛ فيلتصق السائل في أجساد الذباب ويمنعه من الطيران ويؤدي إلى وقوعه وسهولة القضاء عليه.

 

السكر والفلفل الحار واللبن
خلط 3 ملاعق سكر و3 ملاعق مسحوق الفلفل الحار وربع كوب لبن، ووضعه في إناء عميق وتركه في مكان الذباب؛ فينجذب إليه ويغرق داخله.

 

تهوية المنزل بتيار هوائي شديد

فتح النوافذ مع الأبواب لتهوية المنزل بسحب تيار هوائي شديد ؛ مما يساعد على طرد الذباب وهروبه خارج المنزل؛ لأن هذه الحشرات الطائرة تحب دائما المكان المشمس الدافئ، وهي تعد حيلة ذكية للتخلص من الذباب .

زراعة النباتات المنفرة للذباب

تعد النباتات ذات الروائح النفاذة منفرة جدا وكريهة للذباب، مثل (النعناع، والريحان، وإكليل الجبل، وأوراق الغار) وغيرها، وإذا تم زراعتها في حاوية صغيرة على نوافذ المطبخ والبلكونة، فهذا يساعد على طرد الذباب ومنعه من دخول المنزل.

 

أقراص الكافور

تباع أقراص الكافور في السوبرماركت والصيدليات، وتشبه أقراص الناموس تماما، ويتم وضعها على سطح منضدة ساخن تحت النوافذ وأمام الأبواب؛ لتنتشر رائحة الكافور النفاذة في جميع أرجاء المنزل؛ وتعمل على نفور الذباب وطرده من المكان وبالتالي التخلص من الذباب الصغير في المنزل .

 

قشر البرتقال

يتم وضع قشر البرتقال الطازج -بعد قلبه على الوجه الآخر- على أحرف النوافذ الخارجية؛ مما يساعد على طرد الذباب إلى خارج المنزل.

 

عيدان القرنفل والليمون

يتم غرس عيدان القرنفل السليمة داخل نصف ليمونة، ووضعها في أماكن وجود الذباب؛ فيساعد على طرده إلى الخارج؛ لأنه ينفر من الرائحة النفاذة للقرن ويعتبرها تهديدا له بالإضافة إلى انزعاجه من رائحة الليمون الحمضية؛ فهي حيلة ذكية للقضاء على الذباب.

 

زيت اللافندر المركز 

يعتبر زيت اللافندر من الزيوت العطرية المميزة برائحتها النفاذة القوية، والتى تعمل على طرد الحشرات الطائرة؛ لأنها تنفر من رائحتها وتطردها بعيدا، حيث يتم وضعه في أماكن تجمع الذباب كالمطبخ والحمام وفي محيط سلة القمامة؛ للتخلص من الذباب الصغير وإعطاء رائحة عطرية للمكان.

طريقة التخلص من الذباب الصغير

 

  • الحيل والطرق البسيطة الذكية المذكورة أعلاه.
  • استخدام صاعق الناموس الكهربائي.
  • استخدام المبيدات الحشرية.
  • استخدام أقراص الناموس
  • استخدام البخور النفاذ
  • المداومة على النظافة المنزلية
  • تطهير سلة القمامة وإغلاقها
  • التخلص من بقايا الطعام

 

اقرأ أيضا: تنظيف الحمام بملح الليمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *