العناية بالمنزل

خلطة لتنظيف الحيطان

تعرف على خلطة لتنظيف الحيطان ، يعتبر تنظيف الحيطان من اكثر الأمور الشاقة على ربة المنزل أثناء تنظيف المنزل وذلك لأن اتساخات الحوائط لا يمكن إزالتها بسهولة بل تحتاج التنظيف لوقت طويل، وهناك أمر أخر يشغل بال ربة المنزل وهو الخوف من تغيير لون دهان الحائط او تقشيره أثناء تنظيف الحوائط فلذلك تظل تسعى عن شراء منظف أمن ومضمون لتنظيف الحوائط حتى لا تتلف ولا يتم تقشيرها.

فلذلك يفضل أن تستخدم ربة المنزل المواد الطبيعية في تنظيف الحوائط حتى لا تتعرض لأي ضرر أو تغير في اللون، وينبغي تنظيف الحوائط بصفة مستمرة لأن الاتساخات تعطي منظرا سيئا للغاية وخاصة في الحوائط ذات اللون الفاتح، وتنظيف الحوائط أولا بأول يجعل إزالة الاتساخات والبقع أمر سهل لا يحتاج سوى بضع دقائق فقط ولكن تراكمها يجعل إزالتها أمر شاق للغاية، وهناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لتنظيف الحوائط وهذا ما سيتم استعراضه خلال هذا الموضوع.

خلطة لتنظيف الحيطان

المقادير المطلوبة
– لتر من الماء الدافي
– نصف كوب من الخل الأبيض
– القليل من الصابون السائل المنظف
– كيس من البيكنج بودر
– اسفنجة ناعمة

خطوات التنظيف

– قومي بتغطية المفروشات الأرضية والسجاد والأثاث بالكامل الموجود في مكان بجانب الحائط مباشرة التي ينبغي أن تقوميه بتنظيفه بقطعة من القماش الكبيرة حتى لا تتسخ ثم حركيها بعيدا عن الحائط قليلا حتى الانتهاء من تنظيف الحائط.

– ثم قومي بإحضار الفرشاة الطويلة التي تنظفين بها الحوائط وأزيلي كل الأتربة والغبار العالق في الحوائط بها وخاصة الزوايا التي يتراكم بها الأتربة.

– ثم قومي بإحضار حردل التنظيف وضعي فيه لتر من المياه الدافئة ونصف كوب من الخل الأبيض والقليل من الصابون السائل المنظف وكيس من البيكنج بودر وقلبي جيدا حتى تذوب كل المقادير مع بعضها البعض.

– ثم قومي بإحضتر قطعة من الاسفنج وبلليها من الجردل وقومي بتنظيف كل الاتساخات والبقع الموجودة في الحائط واتركي الخليط على الحائط مدة من الوقت لا تقل عن 15 دقيقة.

– ثم قومي بإعادة تنظيف الحوائط مرة أخرى باستخدام الأسفنددة وقومي بتكرار الخطوات السابقة عدة مرات حتى تلاحظين إزالة البقع والاتساخات من الحائط تماما.

– ثم قومي بتجفيف الحائط باستخدام قطعة من القماش الجافة تماما من المياه.

– ثم قومي بتنظيف الأرضيات جيدا بعد تنظيف الحوائط وجففيها وأعيدي ترتيب الأثاث كما كان

مقالات أخرى قد تهمك:-

كيفية تنظيف الجدران بسهولة

كيفية تنظيف السجاد في مكانه

ملح الليمون لتنظيف الحمامات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى