العناية بالمنزل

طريقة تنظيف السجاد الشعر على الناشف

تعرف على طريقة تنظيف السجاد الشعر على الناشف ، يعتبر السجاد الشعر من اكثر السجاد استخداما بين الناس في البيوت العصرية وذلك لتعدد ألوانه وأشكاله ليناسب ميع الأذواق المختلفة، حيث يتميز السجاد الشعر بالأناقة والشياكة وهذا ينعكس على باقي أثاث المنزل فيزيده جمالا كما أنه يتميو باستايلاته المودرن التي ليس لها مثيل في الأنواع الأخرى من السجاد.

ولكن ينبغي الاهتمام بذلك النوع من السجاد وتنظيفه فور اتساخه حتى لا تتراكم الاتساخات ممكن تحدث بقع صعبة الإزالة لأن السجاد الشعر يصعب تنظيفه جدا ويعد أنه أمر مرهق للغاية على ربة المنزل وذلك لأنه يكون كثيف الشعر فتختبئ الأتربة والغبار بين شعر السجاد ويصعب الوصول إليها باستخدام الطرق التقليدية للتنظيف، فلذلك هناك العديد من الطرق غير التقليدية تستخدم في تنظيف السجاد الشعر وبأبسط التكاليف وهذا ما سيتم تناوله خلال هذا الموضوع.

اختياطات يجب إتخاذها في الاعتبار عند تنظيف السجاد الشعر:-

– ينبغي عدم سكب مياه نهائيا عند تنظيف السجاد الشعر لأنه يتغلغل بين الشعر ويعمل على تراكم الأتربة بشكل اكثر
– ينبغي تجفيف السجاد فور وقوع أي مياه عليها حتى لا تنبعث منها روائح كريهة تسبب الضيق لأفراد الأسرة
– ينبغي عدم ترك السجاد في أشعة الشمس لفترة طويلة حتى لا يتغير لونها

طريقة تنظيف السجاد الشعر على الناشف

الطريقة الأولى: المكنسة الكهربائية
– قومي بتنظيف السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية التي أصبحت لا غنى عنها في الكثير من البيوت العصرية، ولأنها هي الجهاز الوحيد الذي يستطيع اختراق شعر السجاد الكثيف وتنظيفه من الأتربة والغبار المختبئ بين شعر السجاد.

الطريقة الثانية:أشعة الشمس
– قومي بتنظيف السجاد في أشعة الشمس والهواء الطلق عن طريق ترك السجاد عدد من الساعات، وقومي بتنظيفه باستخدام قطعة من القماش الجافة تماما من أي مياه أو محلول وستلاحظين أن التراب يتساقط من السجاد وأن السجاد أصبحت اكثر نظافة .

الطريقة الثالثة: كرات الملح الخشن
– قومي برش القليل من كرات الملح الخشن على السجاد الشعر واتركيه فترة من الوقت لا يقل عن ربع ساعة
– ثم قومي بتنظيف السجاد الشعر باستخدام المكنسة الكهربائية التي تعمل بتنظيف السجاد من كرات الملح الخشن الذي يكون ملتصق به كل الأتربة والغبار الموجود بين ثنايا شعر السجاد.

الطريقة الرابعة: الأسفنجة الناعمة
– قومي بتمشيط السجاد الشعر أولا بأول باستخدام اسفنجة ناعمة، فتعمل على تنظيف السجاد من الأتربة والغبار وكذلك تعمل على فرك البقع والاتساخات

مقالات أخرى قد تهمك:-
تنظيف سيراميك الحمام شديد الإتساخ

تنظيف سيراميك المطبخ بدون ماء

تنظيف سيراميك الحمام الأبيض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى