طرق التخلص من النمل في الحديقة
‫الرئيسية‬ العناية بالمنزل طرق التخلص من النمل في الحديقة

طرق التخلص من النمل في الحديقة

يبحث الكثير عن طرق التخلص من النمل في الحديقة ؛ حيث ينتشر خلال فصل الصيف بصورة بشعة ورهيبة، مكونا مستعمرات له في كل مكان خاصة المطبخ والحديقة؛ مما يسبب إزعاجا كبيرا للأسرة ؛ فيبحثون عن طرق التخلص من النمل لـ العناية بالمنزل .

 

  • طرق التخلص من النمل في الحديقة
    طرق منزلية
    طرق كيميائية

 

طرق التخلص من النمل في الحديقة

بمجرد دخول فصل الصيف يبدأ النمل في الهجوم على المنزل منتشرا بجميع أنحائه مسببا إزعاجا كبيرا، ويبني مستعمرات له في أماكن محددة مثل الحديقة والمطبخ؛ ليتوغل منها في كل مكان باحثا عن طعامه لينقله للتخزين في مستعمراته.

 

ويمكن التخلص من النمل بنوعين من الطرق إما بالطرق المنزلية وهي طرق طبيعية تعتمد على الأعشاب والتوابل والزيوت والوصفات المختلفة الموجودة بكل منزل، وأغلبها ناجحة في القضاء على النمل .

 

وطرق كيميائية تعتمد على أدوية وتركيبات كيميائية طبية توجد بجميع الصيدليات وشركات مكافحة الحشرات.

 

اقرأ أيضا: تنظيف الجدران المطفي

 

طرق منزلية

 

الفلفل الحار مع الكركم

يمكنك خلط مسحوق الفلفل الحار مع قليل من الكركم، ورش الأماكن التى يتجمع فيها النما، أو تعقب مستعمرته ورش مداخلها وجميع أركان الحديقة وممراتها.

 

البن الغامق

رش مسحوق البن الغامق على شكل خطوط طولية وعرضية ومحيط النباتات، لطرد النمل، حيث أن النمل يكره رائحة البن أو القهوة وينفر منها.

 

القرفة

تتميز القرفة بأنها من التوابل النفاذة ذات العديد من المواد الفعالة التي تساهم في التخلص من النمل في الحديقة بشكل نهائي وفي يومين فقط.

 

ويمكنك عزيزي القارئ خلط نصف معلقة كبيرة من مسحوق القرفة على كوب ماء مع إضافة قطرات من زيت القرفة، وباستخدام قطنة كبيرة تبللها من الخليط وتمسح كل المناطق التي يسكنها النمل، وتكرار ذلك لمدة 3 أيام للتخلص من النمل بشكل نهائي.

 

ويمكن وضع عيدان القرفة في أركان الحديقة وعلى جانبي ممراتها لطرد النمل وإعطاء رائحة معطرة للمكان.

 

النعناع الأخضر

استخدام نبات النعناع الأخضر للتخلص من النمل في الحديقة عن طريق زراعته داخلها، ووضع أوراقه الخضراء عند مداخل ومخارج مستعمرات النمل في كل مكان؛ وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية طاردة للنمل والصراصير أيضا.

 

الخل والليمون

خلط كوب من الخل الأبيض المركز مع نصف كوب ماء وإضافة عصير ليمون أو زيت النعناع، ووضعه في زجاجة بخاخ أو أي معطر، ورش الحوائط والأركان والممرات في الحديقة؛ لطرد النمل نهائيا.

 

العشب البحري “الدياتومي”

رش مسحوق الدياتومي البودرة، على جوانب الحاويات النباتية ومداخل ومخارج مستعمرات النمل يوميا لمدة أسبوع، حتى يختفي النمل، ويوجد هذا المسحوق في السوبرماركت، وهي طريقة فعالة ومجربة وناجحة جدا.

 

قشور الخيار الطازجة

وضع قشور الخيار بطول ممرات وأركان الحديقة ومحيط الحاويات المزروعة؛ للتخلص من النمل نهائيا؛ لأنه ينفر رائحة الخيار بشدة ويهرب منها.

 

عجينة البوركس

تتكون عجينة البوركس من دقيق الذرة وسكر وقليل من الماء؛ وتقطع إلى كرات صغيرة وتوضع في أركان الحديقة وأمام المستعمرة؛ للتخلص من النمل في 3 أيام.

 

طرق كيميائية

وهي عبارة عن عجينة النمل والصراصير الجاهزة التى تباع في الصيدليات، وتتكون من عدة مواد كيميائية طاردة للحشرات، وتستخدم بأمان في أركان المنزل والحديقة والأبواب والنوافذ وأدراج المطبخ، للتخلص من النمل في أسبوع، وليس لها أي ضرر للأطفال.

 

بودرة النمل

بودرة كيميائية تباع في الصيدليات، يتم رشها بكل مكان في المنزل والحديقة؛ ويجب ترك المنزل لمدة أسبوع أو 3 أيام، وينبغي إبعادها عن الأطفال لأن بها مادة مسممة.

 

سائل كوركس

يباع في الصيدليات، عبارة عن دواء سائل يتم رشه في أركان المطبخ والحديقة ويجب إبعاده عن متناول الاطفال لأنه مكون من مادة كيميائية مسممة؛ وينبغي أيضا ترك المنزل وإغلاقه أثناء رشه لمدة 3 أيام على الأقل.

 

اقرأ أيضا: طرق تلميع الخشب القشرة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *