العناية بالمنزل

تنظيف الجدران المطفي

تعرف على طريقة تنظيف الجدران المطفي ، فكل سيدة تحلم بأن يكون بيتها على أكمل وجه من النظافة واللمعان، ومع ذلك فهناك العديد من النساء التي تستعمل الطرق التقليدية من أجل تنظيف الجدران الأمر الذي يؤدي إلى جعل الجدار مطفي اللون وليس لامع.

وهناك من تختار بنفسها دهانات الجدران المطفية ومع ذلك تعاني في تنظيفها، لذا رصدنا لك عزيزتي خلال هذه المقالة أبرز الطرق الفعالة من أجل تنظيف الجدران المطفية.

تنظيف الجدران المطفي

كما ذكرنا في السابق، فإن تلميع الجدران المطفية من المهام الصعبة والتي تواجهها المرأة ومع ذلك، فعليكي أن تقومي أثناء التنظيف بفتح نوافذ المنزل والأبواب والتي بدورها تعمل على تنظيف الجدران من الأتربة وبشكل سريع وفعال للغاية.

ومن أجل عملية تنظيف سهلة وخفيفة فعليكي إحضار كل من الخل وصودا الخبز وخلطهم بالماء ومن ثم فرك المكان المراد تنظيفه  على شكل دائرة.

عليكي أن تقومي بانتقاء المحلو المناسب للتنظيف ونظفي عدد 1 مربع في كل مرة، مع الحرص عند استخدامك للإسفنجة أن تفركي بلطفحتى لا يتم زوال الدهان من الجدران.

عليكي عزيزتي أيضا ألأن تقومي بالتنظيف اليومي للأوساخ حتى لا تتراكم الأتربة والجراثيم والاتساخات طول فصل الشتاء والمعاناة في فصل الصيف.

طرق تنظيف الجدران المطفي

ولكي تقومي بتنظيف الجدران المطفية بشكل فعال، فعليكي اتباع تلك الخطوات ومن بينها ما يلي مقدمة من قسم العناية بالمنزل :

الخطوة الأولى

فكل ما عليكي فعله في تلك الخطوة هي أن تقومي بتنظيف الحوائط والجدران المطفي بإزالة الأتربة الموجودة عليه، وذلك عبر عدة طرق من بينها تمرير المكنسة الكهربائية على الحوائط، أو تنفيض الجدران عبر قطعة من القماش الجاف أو استخدام الزعافة على جميع أجزاء الجدران المطفي.

الخطوة الثانية

وفي تلك الخطوة، فعليكي أن تقومي بتحديد نوع البقع المتواجدة في الجدران ما إذا كانت بقع من الطعام أو بقع حبر أو بقع غبار، وذلك لأن كل بقعة تختلف عن الأخرى.

فعلى سبيل المثال فبقع الغبار يمكنك عزيزتي أن تنظفيها عبر استخدام المناديل المبللة والمعطرة للأطفال، فيما يمكنك إزالة بقع الطعام عبر إسفنجة مبللة بالماء و مغموسة في إناء به بيكنج صودا، ومن ثم  يتم فرك البقعة بشكل دائري حتى تزول، ومن ثم يتم التخلص من أثار البيكنج صودا بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء.

أما عن بقع الحبر وتعتبر من أصعب البقع، فمن الممكن أن تنظف عبر استخدام  قطعة قطن مبللة بـ “أسيتون” وهو عبارة عن مزيل طلاء الأظافر، وفي حالة وجود رسومات على الحائط استخدمي ممحاة الجدار المناسبة لفرك الأسطح ومحو الألوان.

الخطوة الثالثة

أما عن الخطوة النهائية والأخيرة، إذا ما لم تستطيعي إزالة تلك الدهون، فإلجئي لبعض الشركات المعروفة بخدماتها الخاصة بالدهانات، حيث يمكنك تنظيف شقتك بالكامل كل سنتين ومع ذلك تظل نظيفة أكبر وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى