مرهم بريدوكايين للتخدير الموضعى وعلاج سرعة القذف

يعتبر مرهم بريدوكايين من أشهر الكريمات الموضوعية التي تستعمل كمخدر موضعي، ويستعمل في الكثير من المجالات، منها على سبيل المثال التخدير الجراحي، كما تستعمله السيدات على سبيل المثال من أجل تقليل الألم عند قيامهن بإزالة شعر الجسم، بالإضافة إلى عدد آخر من الاستعمالات التي سنتحدث عنها خلال السطور التالية من هذا التقرير، الذي يتحدث أيضًا عن الآثار الجانبية له، وموانع الاستعمال.

ومن ضمن العناصر التي يضمها هذا التقرير الجرعة المسموح بها من مرهم بريدوكايين، وسعره في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية، ويستعرض التقرير أيضًا أهمية هذا المنتج الطبي لتأخير القذف، ومعلةمنات حول استعماله خلال فترة الحمل، والرضاعة الطبيعية، وذلك على النحو التالي.

مكونات مرهم بريدوكايين

يتركب هذا المنتج الطبي من اثنين من المواد الفعالة هما المادة الفعالة “ليدوكايين”، والمادة الفعالة “بريلوكايين”، وهما لهما تأثير مخدر موضعي، فتلك المواد تقوم بتخدير سطح الجلد لفترة قصيرة، وهو ما يساعد على تقليل الإحساس بالألم، ولكن قد يتواصل الإحساس باللمس والشعور بالضغط على الجلد.

وتجدر الإشارة إلى أن فكرة عمل هذا العقار الطبي أنه يقوم بالتأثير  بصورة أساسية على الأعصاب الطرفية المتواجدة في جسد الإنسان، ومن ثم  يخدر الشعور بالألم.

ما هي استخدامات مرهم بريدوكايين؟

هناك العديد من الاستخدامات التي يتم وصف مرهم بريدوكايين من أجلها، وهذه الاستعمالات هي:

  • يستعمل مرهم بريدوكايين في التخدير الجراحي.
  • ومن أبرز دواعي استعمال هذا المنتج تسكين الألم الذي يحس به الفرد بسبب الإصابة بتقرحات الفم.
  • يستخدم أيضًا من أجل تسكين  الألم الذي يحس به الإنسان بسبب الإصابة بالتهابات الأسنان.
  • ومن ضمن استخدامات مرهم بريدوكايين تسكين الألم الذي يشعر به الإنسان الذي يشتكي من مشاكل  في الشرج أو مشاكل صحية في المستقيم.
  • كما يستعمل بهدف تقليل الشعور بالألم والوجع وقت إزالة شعر جسم الإنسان.
  • يستعمل عند إزالة الوشم.
  • كما يستعمل هذا المرهم للتخدير عند إدخال الإبرة للحقن أو عند أخذ عينات الدم.
  • في بعض الأحيان يستعمل عند إجراء العمليات الجراحية السطحية.
  • في أوقات التطعيمات.
  • ومن ضمن استخداماته وقت ترقيع الجلد.
  • كما يستعمل من أجل تخدير جلد الإنسان قبل تطهير أو قبل إزالة الجلد الفاسد من تقرحات الساق.
  • كما يستعمل لتخدير الأعضاء التناسلية.

جدير بالذكر أنه عند بداية استعمال هذا المنتج الطبي ينصح بتجريبه على مكان مساحته صغيرة من جسم الإنسا، مثل طرف اليد على سبيل المثال، وذلك قبل بداية الاستخدام؛ من أجل لتأكد من عدم وجود حساسية يعاني منها المريض تجاه مرهم بريدوكايين.

مرهم بريدوكايين

الآثار الجانبية لمرهم بريدوكايين

على الرغم من كل تلك الفوائد والاستخدامات لمرهم بريدوكايين إلا أنه يجب التنويه على أن هناك مجموعة من الآثار الجانبية لهذا الكريم وهي:

  • من أبرز تلك الأعراض الجانبية حدوث الحساسية.
  • الإصابة بالتهابات جلدية متعددة من ضمن تلك الآثار الجانبية.
  • ومن ضمن الأعراض أيضًا احتقان في الأنف.
  • أو الإصابة بتشويش في الرؤية، حيث يصبح الإنسان لا يستطيع الرؤية بوضوح.
  • من ضمن تلك الأعراض الإصابة بقرحة في المعدة.
  • كما يسبب هذا المنتج تعرق غزير.
  • ومن ضمن الأعراض أيضًا حدوث شحوب والإصابة باحمرار على المكان التي تم استعماله عليها، وبالتحديد في الفترة الأولى من استعمال هذا المنتج.
  • الإحساس بحرقة بسيطة في مكان الاستعمال.

جدير بالذكر أن تلك الأعراض الجانبية تظهر في أغلب الأحيان بداية العلاج، غير أن تلك الأعراض غالبا ما تستمر لمدة زمنية قصيرة، وذلك  في بداية فترة العلاج، وبعد ذلك تختفي، وفي حالة استمرار تلك الأعراض أو زيادة شدتها، فإن الأمر يستدعي مراجعة الطبيب على الفور.

ينصح باستخدام هذا العقار الطبي بالتركيز الذي يصفه  الطبيب المختص، مع ضرورة اتباع الإرشادات الضرورية  عند الاستعمال، كما  ينصح بعدم استعماله على مساحات واسعة من جسم  الإنسان مثل وضعه على الظهر من غير استشارة الطبيب.

كما يجب إخبار الطبيب في حالة كان  المريض يعاني من اضطرابات الدم في وقت سابق، وعند التوقف عن استعمال الدواء،  ينصح بأن  يتم الأمر بصورة تدريجية وليس بصورة فجائية؛ وذلك منعاً من ظهور  أية أعراض انسحابية على المريض.

قد يهمك أيضًا عبر قسم أدوية وعلاجات

هل دواء نايت كالم night calm مخدر ويعالج سرعة القذف و يسبب الإدمان ؟

سعر مرهم بريدوكايين

 وفيما يخص سعر مرهم بريدوكايين، فيبلغ سعره في الصيدليات في جمهورية مصر العربية 13.5 جنيه مصري.

وفيما يخص طريقة حفظ هذا المرهم فهو كغيره من العلاجات يجب أن يحفظ بعيدًا عن يد الأطفال، وأن يحفظ في درجة حرارة الغرفة، وأن يتم حفظه بعيدًا عن الحرارة وعن الضوء المباشر.
ينصح بالتأكد من الصلاحية بشكل مستمر، والتخلص منه في حال انتهاء صلاحيته وعدم استخدامه بعد انقضاء مدة الصلاحية

جرعة مرهم بريدوكايين

فيما يخص الجرعة المعتادة من هذا المرهم هي ما يقرب من 2.5 جرام من هذا المنتج على كل من 20 إلى 25 سم مربع، وذلك من مساحة سطح جلد الإنسان، وبعد ذلك يترك هذا المرهم على الجلد لنحو ساعة  تقريبا حتى  يمتصه الجلد بصورة جيدة.

جدير بالذكر أنه ينصح بوضع ضمادة، وذلك بعد تطبيق الكريم على جلد الإنسان، حيث أن هذا الأمر يساعد في استمرار تأثيره لمدة زمنية أطول، وذلك حتى بعد إزالة تلك الضمادة.

موانع استعمال مرهم بريدوكايين

هناك مجموعة من الموانع التي ينصح بالابتعاد عن استعمال هذا الكريم فيها، وهذه الموانع هي:

  1. يمنع استعمال مرهم بريدوكايين  في حالات الإصابة بمشكلة الحساسية.
  2. كما يمنع استخدام هذا المرهم وذلك في حالة الإصابة بأمراض الدم.
  3. ومن ضمن موانع استعمال هذا المرهم مع الأطفال، وبالتحديد هؤلاء الذين تنخفض أعمارهم عن اثني عشر سنة.
  4. يمنع استخدام هذا المرهم على المناطق والجروح المفتوحة من جسم الإنسان.

مرهم بريدوكايين للحامل

نظرًا لأن فترة الحمل من أهم وأدق المراحل في حياة أية امرأة فيكثر البحث حول مدى أمان مرهم بريدوكايين خلال تلك الفترة، وما يجب توضيحه هو أنه لم تظهر أية دراسات حتى الآن تشير إلى أن استخدام هذا الكريم وخاصة لفترة مؤقتة خلال فترة الحمل قد يسبب أية آثار جانبية ضارة على الجنين، إلا أنه ينصح بتجنب استعمال هذا العقار الطبي في حال كانت المرأة حامل، أو خلال  فترات الرضاعة الطبيعية.

مرهم بريدوكايين

كريم بريدوكايين لتأخير القذف

للباحثين عن فوائد كريم بريدوكايين لتأخير القذف وعلاج ضعف الانتصاب نوضح لهم أن كريم بريدوكايين يستعمل بكثرة من أجل حل مشكلة سرعة القذف، وهو فعال في تحقيق هذا الأمر، ومن الممكن أن يتم  استعمال هذا الكريم لوحده دون استعمال المنتجات والأدوية الأخرى التي تستهدف حل مشكلة سرعة القذف.

وتجدر الإشارة أن  استخدام كريم بريدوكايين يعد سهلاً في هذا الأمر، حيث أن الاستعمال يتم  عن طريق دهن العضو الذكري بكمية قليلة من هذا المنتج، ويتم  ذلك قبل ممارسة الجماع بنحو ثلث ساعة، ويستمر مفعول هذا العلاج لعدة ساعات بعد دهنه.

وينوه الكثير من الأطباء على ضرورة عدم المبالغة في استعمال هذا الكريم في هذه الناحية، حيث أن المبالغة في استعماله من أجل هذا الغرض يقلل من الشعور بالمتعة ويزيد من فرصة حدوث الآثار الجانبية والأعراض الضارة الخاصة بهذا المنتج.

اقرأ أيضًا

اسماء ادوية الحساسية الجلدية

أضف تعليق

Don`t copy text!