ادوية وعلاجات

مين استخدمت ليتروزول وحملت

هناك العديد من الأدوية المختلفة التي تؤثر على الهرمونات في جسم المرأة وبالتالي تكون تساعد على حدوث الحمل ومن هذا الدواء التي نتحدث عنه.
وفي مقال اليوم سوف نتعرف بالتفصيل على مين استخدمت ليتروزول وحملت؟ والمزيد من التفاصيل الأخرى الكثيرة والمعلومات المهمة عن هذا الدواء وكيفية الحمل بسرعة.

مين استخدمت ليتروزول وحملت

عندما نتحدث عن حقيقة هذا الدواء سوف نجد أنه من الادوية المشهورة جدا التي تساهم في المرحلة الأخيرة من انتاج هرمون الاستروجين بجانب أنه يعتبر من الأدوية المعروفة في مقاومة مرض سرطان الثدي.

وعلى الرغم من أن الاستعمال الحقيقي لهذا الدواء يكون في حالات السرطان، ولكن له بعض الاستعمالات الأخرى في المساعدة على الحمل بسبب خصائصه التي تساعد على تنشيط المبايض.

في كل الحالات أن استعمال الدواء يكون من خلال بعض الشروط المعينة على حسب تعليمات الطبيب لأنه وكما ذكرنا لكم هناك العديد من البدائل المختلفة المستعملة في تنشيط المبايض وتكون مخصصة لهذا الغرض.

في كل الحالات نشر في احدى المنتديات بأن هناك ما تنطق لأن هذه الحبوب تعتبر مشهورة جدا في الدول الأجنبية بدلا من دواء كلوميد الذي يسبب العديد من المشاكل الصحية المختلفة، كما قالت ” انا جربته كم مرة وكل مرة تصير عندي 5 بويضات ممتازات بس ما حملت وهالشهر خذته بس اتريا هاليومين المفروض اللي الدورة وان شاء الله اكون حامل واختي خذته من اول مرة حملت بتوأم واختي الثانية حملت على ثاني مرة خذت فيه فيمارا”

ولكن على الجانب الآخر كان هناك تجربة نقلتها سيدة استعملت نفس الدواء حيث قالت أن الدواء منشط للمبايض على حسب تجربتها وهو يشبه دواء الكلوميد بشكل كبير وله مفعول أقوى، كما لا يقلل من الإفرازات المهبلية و استعملته لمدة 14 ولكن لم يحصل الحمل.

وفي كل الحالات أن التجارب التي جاءت مع استعمال هذا الدواء تعتبر قليلة جدا باعتباره من الأدوية التي لا تعتبر مشهورة كثيرا في هذا المجال، كما أن تجربة الغير لا يصح الاعتماد عليها باعتبارها بديلا عن الاستشارة الطبية.

كان هذا المقال من قسم أدوية وعلاجات، وللمزيد من المعلومات نقترح عليكم المقال:  حبوب ليتروزول ثاني يوم الدورة عالم حواء

جرعة ليتروزول للحمل

بالنسبة إلى النساء الذين يرغبون استعمال الدواء فإن الجرعة التي تم تداولها في كثرة وهي التي تكون حوالي 5 ملليجرام يوميا لمدة خمسة أيام تقريبا في بعض الدورة الشهرية ومن ثم يتم زيادتها الى حوالي سبعه ونصف مليجرام في اليوم.

ولكن من المهم العلم بأن المعلومات التي سبق ذكرها لا تعني أنها الجرعة المطلوبة، لأن الطبيب سوف يحدد طريقة الاستعمال على حسب الحالة الصحية لاعتبار أن الدواء قد لا يكون مناسب في بعض الحالات المعينة لأن استعماله بطريقة عشوائية قد يكون أكثر خطورة على صحتك.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: تجربتي مع ليتروزول

متى يبدأ التبويض بعد ليتروزول؟

عندما يتم استعمال الدواء بالطريقة المناسبة فمن المتوقع أن يبدأ التبويض بعد حوالي 12 يوم تقريبا من آخر دورة إلى حوالي 16 يوم تقريبا من الدورة الشهرية.

ولكن في كل الحالات من المهم الحرص على الالتزام بنصائح الطبيب أول بأول من حيث أن الجرعات تختلف من حالة إلى أخرى على حسب ما يراه الطبيب مناسبا وعلى حسب حالة المرأة الصحية.

وعلى حسب أيضا بعض الدراسات العلمية التي نشرت على الدواء، فهو يؤكد بان هناك نسبة حوالي 62 في المئة من النساء يؤدي استعمال الدواء الى حدوث الإباضة، وهناك بعض النسب الأخرى مثل 89 في المئة التي نجحن في الإباضة ولكن نسبة حوالي 41 في المئة أصبحن حوامل.

واقرأ أيضا المقال التالي: اسماء ادوية تنظيم الهرمونات

حبوب letrozole 2.5 للحمل بتوأم

انتشر مؤخرا العديد من التجارب والعديد من المعلومات من حيث من استعمال هذا الدواء يساعد على الحمل بتوأم، ولكن في الحقيقة أن ذلك خطأ كبير جدا لأن هذا الدواء ليس له علاقه بالحمل بتوأم.

حيث أن هناك بعض التجارب المختلفة التي تم تداولها والتي تشير إلى أن هذا الدواء يرفع من احتمالية الحمل بتوأم ولكن ذلك ليس صحيحا بالطبع، لأن الحمل بتوأم يحتاج الى العديد من العوامل المختلفة ليحدث

وعلى الجانب الآخر لا ننسى بأن الحمل بتوأم يحتاج إلى بعض العوامل الوراثية وهي العامل الأكبر بجانب العديد من التفاصيل الأخرى الأكثر تعقيدا، لأنه لو كان الحمل بتوأم في هذه السهولة لكانت كل النساء حوامل في توأم كل ما يرغبن بذلك!

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: تجربتي مع كلوميد

حبوب ليتروزول والجماع

عندما يقوم الطبيب بوصف هذا الدواء فانه سوف يحدد لك مواعيد الجماع المناسبة، من حيث أن هناك العديد من التجارب التي يقول فيها الأطباء أنه ينصح أن يكون الجماع من اليوم 8 إلى اليوم 16 من الدورة تقريبا مع الاستمرار على ذلك لترتفع احتمالية الحمل.

ولكن في كل الحالات من المهم الحرص على استشارة الطبيب لمعرفة المزيد من المعلومات، لأن استعمال الدواء بطريقة عشوائية أو بدون استشارة طبية قد يكون في غاية الخطورة.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: تجربتي مع حبوب فيمارا

هل ليتروزول يزيد الوزن؟

بالنسبة للإجابة على هذا السؤال فلا داعي للقلق، لأن الدواء ليس له علاقة بزيادة الوزن ولكن إذا كان هناك زيادة في الوزن فقد يكون ذلك بسبب بعض العوامل الأخرى التي تصادفت مع الدواء ليس إلا.

هل حبوب ليتروزول تساعد على الحمل؟

بعد الاطلاع على مختلف التجارب السابقة فهناك بعض النساء الذين يظنون بأن الحبوب خطيرة ليس لها فائدة في حدوث الحمل، أو بعض الأفكار الأخرى التي قد تخطر على بالهم بعد قراءة التجارب.

ولكن عندما نتحدث بشكل علمي قليلا وعندما نتحدث عن رأي الأطباء في هذا الأمر فانهم يؤكدون بأن الحبوب ترفع من احتمالية حدوث الحمل بنسبة كبيرة طالما أن المشكلة كانت في الإباضة وكان للحبوب التأثير المناسب.

والسبب في ذلك بأن تأخر الحمل قد يكون بسبب بعض العوامل الأخرى أو بعض المشاكل الصحية التي تعاني منها المرأة وقد تكون بسبب مشكلة في زوجها مثلا.

وفي كل الحالات وفيما يخص السؤال مين استخدمت ليتروزول وحملت؟ تذكري أن تكون استشارة الطبيب هي الخطوة الأولى قبل التفكير في أي شيء.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: عشبة كف مريم للحمل السريع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى