اسماء ادوية لعلاج غضروف الركبة مع أعراض واسباب الاصابة

يواجه العديد من الأفراد آلام متعددة في غضروف الركبة، وهو الذي يعتبر واحد من الغضاريف المنتشرة في جسم الإنسان، وترافق تلك الحالة الطبية مجموعة من الأعراض من ضمنها الشعور بآلام في المفصل، حيث يتواصل الألم على الرغم من الراحة، ويصبح أكثر ألم عند زيادة الضغط عليه، كما تظهر بعض التورمات والانتفاخات، وهناك مجموعة من اسماء ادوية لعلاج غضروف الركبة، التي تستعمل لعلاج تلك المشكلة الصحية.

ويقدم موقع الجواب 24 خلال السطور التالية من هذا التقرير اسماء ادوية لعلاج غضروف الركبة، بالإضافة إلى استعراض العديد من المعلومات الطبية الهامة حول غضروف الركبة، وما هي أعراض الإصابة به، وما هي أسباب حدوثه، وطرق علاجه منزليا، وذلك على النحو التالي.

اسماء ادوية لعلاج غضروف الركبة

هناك مجموعة من اسماء ادوية لعلاج غضروف الركبة، نذكر منها الآتي:

  • دواء (نابروكسين)، واحد من الأدوية الشهيرة الذي يستخدم كمخفف للألم الخفيف إلى المعتدل، كما أنه يعتبر خافض للحرارة، ويعالج الالتهاب المفصلي الروماتيدي.
  • ومن أسماء ادوية لعلاج غضروف الركبة دواء ( الأيبوبروفين) الذي يستعمل في  تسكين الأوجاع والتخفيف من الألم والتصلب عند الإصابة بالتهاب المفاصل.

اسماء ادوية لعلاج غضروف الركبة

  • ويستعمل دواء (الباراسيتامول) الذي ينتمي لمجموعة الأدوية المسكنة للآلام، بما فيها آلام غضروف الركبة.
  • بالإضافة إلى الأدوية السابق ذكرها هناك مجموعة من المراهم الموضعية التي تساعد على علاج غضروف الركبة ومنها (مرهم ريلاكس، وهناك أيضًا كريم الجازون، بالإضافة إلى مرهم فولتارين جيل، و جيل رومافين بجانب جيل أولفين).

جدير بالذكر أنه في بعض الأحيان يكون هناك حاجة إلى أخذ حقن  مخدر موضعي، يتم حقن المريض بها مباشرة في الأنسجة الرخوة أو في العضلات التي يحس بها المريض بالألم.

اقرأ أيضًا

اسباب الام الركبة

أعراض غضروف الركبة

هناك مجموعة من الأعراض التي تشير إلى تلف غضروف الركبة، ومن هذه الأعراض:

  • من أبرز أعراض غضروف الكبة الشعور بآلام في المفصل، حيث يتواصل الألم على الرغم من الراحة ويرتفع سوء هذا الألم مع زيادة الضغط عليه.
  • كما أن ظهور علامات الالتهاب من ضمن اعراض غضروف الركبة، ومن هذه الالتهابات ظهور التورم، وظهور الانتفاخ، بالإضافة إلى الحرارة حول منطقة الغضروف وحول المفصل.
  • ومن أعراض غضروف الركبة خشونة المفصل وخشونة الغضروف.
  • كما أن محدودية حركة المفصل من ضمن أعراض غضروف الركبة.
  • وفي حالات الإصابة الشديدة يكون من ضمن الأعراض انفصال الغضروف، مما ينتج عنه نزيف في المفصل.

اسماء ادوية لعلاج غضروف الركبة

أسباب اصابة غضروف الركبة

بعد التعرف على أدوية غضروف الركبة وأعراضها، جاء الآن الوقت للحديث عن  الأسباب التي تؤدي إلى تلف غضروف الركبة، ومنها:

  • تعرض الغضروف إلى ضربة مباشرة، نتيجة  الوقوع أو بسبب التعرض لحادث، ويعتبر الأفراد الرياضيين هم الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بتلك الضربات التي ينتج عنها جرح غضروف الركبة.
  • ومن أشهر أسباب غضروف الركبة التمزق والضغط المزمن على الغضروف، ويحدث ذلك عند التعرض لحمل ثقيل لمدة زمنية طويلة، على سبيل المثال زيادة الوزن ، فيؤدي ذلك  إلى تلف الغضروف.
  • وتسبب قلة الحركة بشكل كبير  في الإصابة  بغضروف الركبة، حيث أن المفاصل تكون في حاجة دائمة إلى الحركة من أجل الحفاظ على صحة المفاصل.

جدير بالذكر أنه في حالة أن الأدوية لم تؤتي ثمارها في علاج تلف غضروف الربة، يمكن اللجوء إلة العلاج الطبيعي الفيزيائي، ويتم ذلك عند شخص معالج متمرس تسعة تلك الجلسات إلى تقوية عضلات المنطقة  المحيطة بغضروف الركبة والعمل على تقليل الألم في هذا المكان.

وفي نهاية الأمر يتم اللجوء إلى العلاج الجراحي كحل أخير  لعلاج تلف غضروف الركبة.

اقرأ المزيد

اسماء ادوية خشونة الركبة

أضف تعليق

Don`t copy text!