اسماء ادوية لزيادة الوزن بسرعة

يهتم العديد من الأفراد من أصحاب الوزن النحيف بالبحث عن اسماء ادوية لزيادة الوزن بسرعة، حيث أن اكتساب أكثر من كيلو على الوزن الأساسي حلم يراود الكثيرون، كما هو الحال في خسارة الوزن الزائد، وتنتشر العديد من المكملات الغذائية والأدوية في الصيدليات التي تساعد على تحقيق هذا الحلم.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على مجموعة من اسماء ادوية لزيادة الوزن بسرعة، بالإضافة إلى التعرف على عدد من المعلومات الهامة حول هذه الأدوية، ومعرفة آثارها الجانبية على الصحة، وذلك على النحو التالي.

اسماء ادوية لزيادة الوزن بسرعة

هناك العديد من الأسماء المشهورة لعدد من الأدوية التي تساعد على زيادة الوزن بصورة سريعة منها ما يلي:

  • من أبرز اسماء ادوية لزيادة الوزن بسرعة هو (دواء ميغاسترول Megestrol)، وهو واحد من الأدوية التي لها  تأثير مشابه لتأثير الهرمونات في جسم الإنسان، ويستعمل هذا الدواء من أجل علاج الكثير من الحالات، ومنها أنه يستعمل لعلاج مرض السرطان، كما يستخدم بكثرة في  علاج أمراض فقدان الشهية، وأيضًا فقدان الوزن الحاد.

اسماء ادوية لزيادة الوزن بسرعة

  • ويعتبر رباعي هيدرو كانابينول الذي يطلق عليه علميًا اسم  (Tetrahydrocannabinol)، هو واحد من اسماء ادوية ارتفاع  الوزن بسرعة، حيث يلعب هذا النوع تحديدًا دور فعال في تحفيز الشهية وبالتحديد عند مرضى الإيدز، الذين يشتكون  من فقدان الشهية أو لدى الأفراد المصابيين بمرض السرطان الذي يفقدون الشهية نتيجة العلاج الكيماوي.

  • ومن ضمن اسماء ادوية زيادة الوزن بصورة سريعة (دواء أوكساندرولون Oxandrolone)، يعمل هذا النوع من العلاجات على تحفيز الشهية وبالتالي زيادة الوزن، وفي أغلب الأجيان يتم وصفه من أجل علاج النحافة الزائدة، ويستعمل في علاج خسارة الوزن، الذي يأتي بعد التعرض لأحد أنواع الالتهابات أو بعد الخضوع لعملية جراحية.

اقرأ أيضًا

فوائد زيت السمسم لزيادة الوزن

 مكملات غذائية لزيادة الوزن بسرعة

بالإضافة إلى اسماء أدوية زيادة الوزن بسرعة السابق ذكرها، هناك عدد أخر من المكملات الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن بصورة سريعة ونعرضها على النحو التالي:

  • من أبرز تلك المكلات هو زيت السمك، الذي يعمل على فتح الشهية، ويقوم أيضًا بتحسين الهضم وتقليل الإحساس بالنفخة وبالغازات والتي تحد من رغبة الإنسان في أكل الكثير من الطعام.

  • تعتبر مكملات البروتين، واحد من أشهر الوسائل التي تساعد على زيادة الوزن، حيث تعتبر البروتينات هي المكون الأساسي للعضلات، ولهذا فإن أخذها بانتظام يساهم في زيادة وزن العضل، وهذا المكمل على وجه التحديد مشهور بين الرياضيين.

  • يعتبر الزنك واحد من المكملات الغذائية الشهيرة لحل مشكلة فقدان الشهية، فتناول تلك المكملات يلعب دور هام في فتح الشهية وبالتالي زيادة الوزن.

  • هناك أيضًا المكمل الغذائي الذي يحتوي على الثيامين، حيث أن نقص هذا العنصر في جسم الإنسان يؤدي إلى نقص الشهية وفقدان الرغبة في تناول الطعام.

  • هذا بالإضافة إلى المكمل الغذائي الإكناسيا، وهو عبارة عن نبتة تساهم في تحسين وظائف الجهاز المناعي، وقدرته على مقاومة مختلف الأمراض، وأفادت الدراسات أن المكملات المصنوعة من تلك النبتة تعمل على فتح الشهية وزيادة الوزن.

اسماء ادوية لزيادة الوزن بسرعة

أضرار أدوية لزيادة الوزن

يجب التنويه على أن هناك بعض الأضرار والآثار الجانبية التي من المحتمل أن تظهر على الإنسان بعد استعمال مكملات زيادة الوزن أو الأدوية السابق ذكرها لزيادة الوزن، وهي:

  • من أبرز أضرار أدوية زيادة الوزن التهيج.
  • كما تسبب تلك الأدوية في كثير من الأحيان مشاكل في المزاج.
  • وينتج عنها أيضًا مشاكل في الكلى.
  • كما تسبب فشل الكلى في بعض الأوقات.
  • ويعتبر تضخم القلب، و سرطان البروستاتا من أضرار تلك المكملات والأدوية.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع خميرة البيرة لزيادة الوزن

أضف تعليق

Don`t copy text!