مناطق سياحية في ازمير تركيا

جمعنا لكم مجموعة مناطق سياحية في ازمير تركيا ، يمكن الاستقرار على أفضل الأماكن التي تناسب ميزانيتك، وتُعرف مدينة إزمير بـ”لؤلؤة بحر إيجه” حيث تطل على بحر إيجه ولها سحر خاص فريد من نوعه ينجذب إليها السياح لهذا السبب.

مناطق سياحية في ازمير تركيا

نضع بين أيديكم مجموعة مناطق سياحية في ازمير تركيا تستحق الزيارة عن قرب لمشاهدة معالمها السياحية المبهرة وإطلالتها المتميزة على بحر إيجه.

مسجد الحصار

يعد من أشهر مساجد إزمير وأقدم مساجد تركيا على الإطلاق، ويعود تاريخ المسجد إلى العصور العثمانية الأولى، حيث يهتم السياح من كل مكان بزيارة معالمه السياحية وتحديدًا السياح القادمين عن طريق البحر.

حيث يعود تاريخ المسجد إلى القرن الـ 16 وتم تشييده على الطراز العثماني الإسلامي على مساحة كبيرة للغاية من الأرض، ويتميز باحتوائه على مأذنة دائرية مبنية من الحجر، وقبة كبيرة للغاية مركزية يحيطها سبعة قباب أخرى صغيرة الحجم.

كما يحتوي المسجد من الداخل على منبر خشبي مطعم باللؤلؤ، ويظهر عليه بعض النقوشات والأقواس ذات الطابع الروماني.

متحف اجورا

يعتبر من أهم المتاحف الموجودة في مدينة إزمير، وينجذب إليه السياح من كل مكان سواء داخل تركيا أو خارجها وهو عبارة عن أطلال مدينة قديمة تعود إلى العصر البيزنطي حيث يعود تاريخها إلى القرن الـ 4 قبل الميلاد.

ويعتبر متحف أجورا من أهم المتاحف المكشوفة في العالم، وكان قديمًا يعتبر مقر للاجتماعات وإصدار الأحكام، ويحتوي المتحف حاليًا على عدد من التماثيل والمقتنيات التي تدل على نوع الحياة التي وجدت في هذه المنطقة.

كما تضم المنطقة المحيطة بمتحف أجورا الكثير من المجسمات والمقتنيات القديمة، بالإضافة إلى أماكن للاستراحة ومطاعم منتشرة بطول المنطقة لتناول الوجبات الشهية.

متحف إزمير الأثري

يعتبر هذا المتحف من أقدم المتاحف التاريخية في المدينة بل في العالم، خاصة لأن مدينة إزمير تعد من أقدم المدن التاريخية في العالم، وما يثبت قدم هذا المتحف الحجارة المبني منها والتصميم المعماري الخاص به وأنواع النقوشات الأثرية الموجودة على جدرانه.

كما يحتوي متحف إزمير الأثري على الكثير من الحضارات القديمة التي مرت على مدينة إزمير، منها الحضارة الرومانية واليونانية ثم البيزنطية والسلوقية وأخيرًا الحضارة العثمانية.

متحف المفاتيح

يعتبر هذا المتحف من أكبر المتاحف الموجودة في إزمير، وأول متحف من نوعه في المدينة، وهو عبارة عن متحف للسيارات والدراجات النارية في تركيا، ويضم أكثر من 170 طراز من السيارات والتي تعود إلى عام 1886 وصولًا إلى السيارات الموجودة في العصر الحديث.

وتم افتتاح هذا المتحف في مدينة إزمير عام 2015، ويستعرض عدد كبير من السيارات الفريدة من نوعها وعدد من الدراجات النارية التاريخية الأخرى.

ساحة كوناك

تقع هذه الساحة في نقطة مركزية بمدينة إزمير ويتوسطها برج الساعة، وقام المهندس المعماري الفرنسي “ريمون تشارلز بير” بتصميم وبناء الساحة وبرج الساعة احتفالًا بـ مرور 25 عامًا على تولي السلطان عبد الحميد الثاني لحكم الدولة العثمانية وتحديدًا عام 1901 ميلاديًا.

وتتميز ساحة كوناك باحتوائها على العديد من المعالم الأثرية والسياحية منها: متحف إزمير للإثنوغرافيا والأثار، ومنطقة بازار كيميرالتي، وكنيسة سميرنا وسوق البازار.

منطقة تشيشمي “النوافير”

وتعتبر هذه المنطقة من المعالم السياحية الشهيرة في إزمير نظرًا لانتشار النوافير بكثرة فيها، وهي من المدن الساحرة التي تبتعد عن إزمير بمسافة تصل إلأى 85 كم، وتضم عدد من المعالم السياحية والأثرية والتاريخية أيضًا

كما تضم هذه المنطقة “قصر كارافان سراي” الذي يحتوي على عدد كبير من الغرف تصل إلى 45 غرفة، ويتمتع بإطلالة مميزة ومبهجة على منطقة الأتشاشي القديمة والزهور الملونة والمياه الصافية.

أضف تعليق

Don`t copy text!