معالم اسوان الاثرية

يكثر البحث عن معالم اسوان الاثرية خلال فصل الشتاء لزيادة عدد الرحلات المتوجهة إلى المدينة الساحرة خلال هذا الفصل من العام، نظرًا لمتعة الطقس فيها حاليًا وتمتع المدينة بالدفء الناتج من سطوع الشمس بشكل يومي لبعث الدفء في أرجاء المدينة.

معالم اسوان الاثرية

جمعنا لكم أبرز معالم اسوان الاثرية والسياحية التي يهتم بزيارتها العديد من الأفراد في مصر من عشاق خوض المغامرات والاستمتاع بالوقت، ومنها :

يمكنك أيضاً قراءة : اماكن السياحة في اسوان

القرية النوبية

تعتبر من المعالم السياحية الهامة في مدينة أسوان، حيث تبرز ملامح الحضارة النوبية التي ظهرت بالتوازي مع الحضارة المصرية القديمة، وتجسد القرية النوبية أبرز الاختلافات الموجودة بين الحضارة النوبية والحضارة المصرية القديمة سواءًا في الطعام والملابس ونمط الحياة الذي يميز كل حضارة عن الأخرى.

وتبرز القرية النوبية طريقة النوبيين في تصميم المنازل والبيوت الخاصة بهم مع اهتمامهم بلألوان والزخارف المتنوعة واستخدام مواد البيئة في بناء تلك البيوت لتحقيق جو صحي ومنعش ومكيف ذاتيًا من الداخل يأخذ طريقة الكهوف.

ويمكنك داخل القرية النوبية الاستمتاع بالجو النوبي الجميل، وقضاء وقت ممتع رفقة الشعب النوبي الراقي الودود، وعيش مغامرات مثير بتناول الطعام النوبي وتجربة الملابس النوبية ومشاهدة طريقة صناعة المصنوعات اليدوية عمومًا.

معبد خنوم

يعد معبد خنوم في مدينة أسوان من المعالم ذات الأهمية الكبيرة، ويبلغ ارتفاعه قرابة الـ 9 امتار تحت مستوى الأرض حيث تم تشييده في جزيرة الفنتين ووفقًا للسجلات القديمة فقد تم بنائه فوق معبد سابق.

وأكد المؤرخون أن معبد خنوم تم تشييده في عصر الملك تحتمس الثالث وتم الاستقرار على هذا الرأي بعد مشاهدة عدد من النقوشات التي تصور بعض الحكام البطالمة آخر حكام العصر الفرعوني، ما يؤكد أن المعبد يعود إلى العصر الروماني اليوناني في مصر.

أسعار تذاكر دخول معبد خنوم : 20 جنيه للمصريين و140 جنيه للجنسيات الأخرى.

متحف أسوان

يعد من بين المتاحف الموجودة في جزيرة الفنتين ويمكن زيارة الجزيرة واستغلال التواجد بها للتمتع بالآثار والمعالم السياحية المتنوعة الموجودة حولها، وتعتبر جزيرة الفنتين إحدى المعالم السياحية التي تضم عدد من الآثار القديمة في مكان واحد.

ويحتوي متحف أسوان على العديد من الآثار النوبية والآثار التي تم العثور عليها في جزيرة الفنتين وكذلك بعض الآثار القديمة التي تنتمي إلى العصور القديمة لما قبل التاريخ ما يجعل تلك المنطقة من المناطق المحببة لقلوب السياح.

أسعار تذاكر دخول متحف أسوان : 10 جنيه للمصريين و70 جنيه للجنسيات الأخرى.

معبد كلابشة

من أهم المعابد المصرية التي تعود إلى الحضارة النوبية، ومن المعالم الهامة التي ينجذب لها السياح في مدينة أسوان، وتم بنائه في أوائل العصر الروماني تحديدًا في عام 30 قبل الميلاد تحديدًا في العصر البطلمي.

وتم تشييد هذا المعبد تحديدًا لعبادة الإله ماندوليس إله الشمس النوبي ويتم الوصول إلى المعبد باستخدام القوارب النيلية في رحلات نيلية شيقة وممتعة تساعدك في التقاط مجموعة من الصور التذكارية الرائعة.

ضريح الآغا خان

يقع هذا الضريح على مقربة من محطة قطار أسوان، وقام ببناءه هذا ضريح محمد شاه المعروف بـ” آغا خان الثالث ” وهو الزعيم الروحي للطائفة الشيعية الإسماعيلية في الهند.

وجاء الآغا خان الثالث إلى أسوان بعدما نصحه البعض بالسفر إلى تلك المدينة لوجود علاج لـ الروماتيزم وآلام العظام التي يعاني منها ولشهرة أسوان الكبيرة في السياحة العلاجية الموجودة في جوها ورمالها الشافية.

وتم بناء الضريح بالجرانيت الوردي على شاكله المقابر الفاطمية الموجودة في القاهرة، ويقع الضريح على مقربة من دير القديس سمعان الموجود في الضفة الغربية في أسوان.

يمكنك أيضاً قراءة : معالم اسوان السياحية بالصور

أضف تعليق