اماكن سياحية في تركيا قريبة من اسطنبول

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في تركيا قريبة من اسطنبول ، وكانت مدينة إسطنبول تُعرف قديمًا بالعديد من الأسماء منها: “القسطنطينية وبيزنطة والأستانة” ثم بعد الفنح العثماني عُرفت بإسم “إسلامبول”، تعتبر من أكبر المدن في تركيا وسابع أكبر مدينة في العالم من حيث الكثافة السكانية.

وتضم مدينة إسطنبول فقط حوالي 15 مليون نسمة تقريبًا، حيث تعد من أكبر المدن في تركيا احتواءًا للسكان، ويُطلق عليها “مدينة كبرى” يتم النظر إليها على أنها أكبر مركز اقتصادي وثقافي في تركيا، حيث تعتبر أكثر المدن التركية جذبًا للسياح.

وتعددت الإمبراطوريات والشعوب التي احتوتها تلك المدينة، حيث كانت في البداية مقر للإمبراطورية اليونانية وكان يطلق عليها “القسطنطينية”، ثم أصبحت فيما بعد تُسمى “بيزنطة” حتى تم إسقاطهم وأطلق عليها “الأستانة”، حتى جاء الفتح العثماني وباتت “إسلامبول”.

اماكن سياحية في تركيا قريبة من اسطنبول

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في تركيا قريبة من اسطنبول يمكن زيارتها عند السفر إلى تركيا لقضاء عطلتك رفقة الأهل أو الأصدقاء، وتمنحك تلك الأماكن راحة واسترخاء وتساعدك في إخراج الشحنات السلبية تمامًا.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في اسطنبول للشباب

رحلة إلى جزر الأميرات

تعتبر جزر الأميرات من أكبر الجزر الموجودة في مدينة إسطنبول حيث تحتوي على 9 جزر صغيرة تطل جميعها على بحر مرمرة، وتبلغ مساحتها قرابة الـ 15 كم، ويأتي إليها الزائرين من كل مكان في العال للتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة وانعكاس المساحات الخضراء على المياه الصافية لبحر مرمرة.

كما تضم هذه الجزر عدد من الفنادق المجهزة لاستقبال الضيوف والزائرين خلال العطلة الأسبوعية أو رحلات اليوم الواحد التي تقصد جزر الأميرات للاستمتاع بالطقس الجيد والشمس المشرقة فيه.

جولة بحرية في مضيق البسفور

مضيق البسفور هو الذي يقسم مدينة إسطنبول إلى قسم آسيوي وآخر أوروبي، ويمكن التجول في رحلة بحرية في مضيق البسفور من خلال ركوب إحدي العبارات الموجودة هناك على الساحل لمشاهدة معالم إسطنبول بقسميها الأوروبي والأسيوي.

ويمكن من خلال تلك الجولة البحرية مشاهدة المسجد الأزرق أو مسجد السلطان أحمد، وبرج جالاتا والعديد من الأماكن والمعالم الأثرية المطلة على ساحل البسفور والتقاط العديد من الصور التذكارية الرائعة.

تستغرق هذه الرحلة قرابة الساعتين أو أكثر للذهاب ومثلهم للعودة إلى نفس المكان الذي ذهبت منه، ويمكن استغلال الوقت وأخذ تلك الرحلة البحرية فترة الغروب لمشاهدة منظر غورب الشمس المبهج والاستمتاع بالأضواء المضاءة على جسر البسفور خلال ساعات الليل وانعكاسها على المياه الصافية.

متحف الشمع في إسطنبول

يتميز متحف الشمع بوقوعه في إسطنبول الأوروبية بالقرب من ميدان تقسيم، ويمكن الوصول إليه باستقلال الترام الأحمر الشهير الموجود في تقسيم للتجول بين شوارعه ورؤية معالمه المبهرة.

ويحتوي متحف الشمع في إسطنبول على قرابة الـ 60 تمثال الذي تم تصميمهم ببراعة ونحتهم باستخدام الشمع، وهناك العديد من التماثيل الخاصة لعدد من الشخصيات العامة المهمة للغاية، يأتي من بينهم مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

كما يضم المتحف مجسمات وتماثيل لشخصيات دينية مثل: مولانا جلال الدين الرومي، وبعض الزعماء أمثال : كارل ماركس ونابليون بالإضافة إلى دافنشي والملاكم محمد علي كلاي.

متحف رحمي كوج لوسائل النقل

يعتبر هذا المتحف من المتاحف ذات الأفكار المبتكرة، تم تصميمه داخل قصر من الخشب ويأخذ الشكل الهرمي من الخارج، ويهتم بعرض مراحل التطور التي شهدتها وسائل النقل والمواصلات العامة المستخدمة في تركيا على مر العصور.

ويحتوي متحف رحمي كوج على العديد من وسائل النقل والمواصلات المتنوعة، حيث يحتوي على العديد من السيارات وعربات القطارات والترام القديم والحديث، وكذلك بعض معدات الصناعة، كما ينقسم المتحف إلى 3 أقسام متنوعة وهم: ” قسم النقل البري – قسم النقل البحري – قسم النقل الجوي “.

متحف الطيران في إسطنبول

قديمًا، كان متحف الطيران عبارة عن قاعدة عسكرية تعود إلى القوات الجوية في تركيا، قبل أن يتم تحويل تلك القاعدة إلى متحف تُديره القوات الجوية أيضًا، حيث تبلغ مساحة هذا المتحف قرابة الـ 65000 متر مربع.

ويحتوي متحف الطيران على عدد كبير من الطائرات الحربية وطائرات الهيلكوبتر المستخدمة في الحروب التي دخلتها تركيا منذ قديم الأزل، بالإضافة إلى وجود عدد لا بأس به من عربات النقل الجوي المدني ومذكرات ترصد تاريخ الطيران التركي.

منطقة أورتاكوي

تعتبر هذه المنطقة من أشهر الأماكن السياحية وأجملها على الإطلاق، حيث تقع منطقة أورناكوي في حي بيشكتاش، وتتميز بإطلالة مبهرة أسفل جسر البسفور.

وتشتهر تلك المنطقة تحديدًا بأكلة لذيذة للغاية من البطاطس المشوية المهروسة مع إضافة الجبن الذائبة عليها وإضافة بعض الإضافات التي يطلبها الزائرين وفقًا لاختياراتهم، كما يُعرف الوافل الخاص بتلك المنطقة بمذاقه المتميز للغاية.

كما تحتوي هذه المنطقة على العديد من المحلات التي تعرض الهدايا التذكارية والتحف للاحتفاظ بها كـ تذكار لرحلتك في تركيا.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية دافئة في الشتاء في تركيا

أضف تعليق

Don`t copy text!