أماكن سياحية

اماكن سياحية في ابانت تركيا

مدينة أبانت أو المعروفة بإسم بولو أبانت، هي من أجمل المدن السياحية الساحلية في تركيا، حيث تطل على ساحل البحر الأسود، وهذه اماكن سياحية في ابانت تركيا يمكن الاستمتاع بها وعيش تجربة فريدة وممتعة للغاية عند السفر إلى تركيا.

كما ترتفع مدينة بولو أبانت عن سطح البحر بحوالي 1325 متر، وتتميز بالجمع بين سحر الطبيعة والمعالم السياحية المبهرة حيث الآثار التاريخية التي تعود إلى الحضارات المتنوعة، مثل : الحضارة البيزنطية واليونانية والرومانية والإمبراطورية العثمانية العريقة.

وتحتوي مدينة بولو أبانت على كم كبير من الشواطئ والجبال والينابيع الحارة أو الساخنة ما يزيد من قصد السياح لهذه المدينة للاستفادة من السياحة العلاجية التي تقدمها من خلال تلك الينابيع الحارة.

اماكن سياحية في ابانت تركيا

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في ابانت تركيا ، تستحق الزيارة عن قرب عند التواجد في تركيا للاستمتاع بأوقات ممتعة ومليئة بالمغامرات والتشويق.

مجموعة المغاورة

تعتبر هذه المنطقة من أجمل وأفخم المناطق السياحية الطبيعية في المدينة، حيث تعتبر من أجمل المغارات التي تشبه الكهوب والدهاليز المثيرة للغاية.

وتضم هذه المغاور مجموعة متنوعة وكبيرة من المغاورة المبهرة، مثل: مغارة فاكيلي ومغارة أكسو ومغارة ساري كايا، وينجذب إليها السياح من كل مكان للتمتع بجمال وسحر المنطقة بالكامل وعيش تجربة ومغامرة فريدة.

شلال ساماندرا

يعتبر من أشهر الشلالات الموجودة في مدينة بولو أبانت التركية، حيث يقع هذا الشلال في بلدة دوزجية في مدينة بولو، ويتمتع هذا الشلال بسحر خاص حيث تنبع المياه من بين الصخور في أحد الجبال الموجودة في المنطقة هناك في مشهد يخطف الأبصار.

متحف بولو

يعتبر هذا المتحف من أهم المعالم السياحية الموجودة في تركيا، وتحديدًا مدينة بولو أبانت، حيث يعود يضم آثار ومقتنيات تعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي، وكذلك عصر الهلنستية الرومانية والبيزنطية والسلاجقة وكذلك الإمبراطورية العثمانية.

وقد تم تأسيس هذا المتحف عام 1975 ميلاديًا وافتتاحه للجمهور والسكان المحليين لمشاهدة أهم وأبرز المعالم الأثرية الموجودة في المدينة.

بحيرة بول أبانت

تعد من أشهر البحيرات الموجودة في مدينة بولو على الإطلاق، وتتميز هذه البحيرة بسحرها الفريد من نوعه ومياهها الفيروزية، حيث تقع البحيرة في جنوب غرب المدينة وتبلغ مساحتها حوالي 1280 متر مربع. كما أن أعمق نقطة في هذه البحيرة تصل إلى 18 متر فقط.

وتحاط هذه البحيرة بمساحات خضراء شاسعة غاية الجمال بجانب عدد من الجبال المغطاة بالمساحات الخضراء المورقة والنباتات الفريدة من نوعها، ما يجعل تلك البحيرة من أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في المدينة.

وتشتهر بحيرة بولو أبانت باحتوائها على سمك الأباك، كما تتواجد حولها الينابيع الحارة وشلالات المياه ويحيطها بعض المطاعم المطلة عليها في إطلالة مميزة وساحرة.

البحيرات السبعة “بحيرات ياديوجولار”

تعتبر هذه المنطقة هي منطقة بحيرات ياديوجولار، حيث تضم 7 بحيرات صغيرة يمكن التجول بداخلها باستخدام القوارب الصغيرة والشلالات المتنوعة المتميزة التي تتمتع بمظهر راقي وجميل.

وتوفر هذه البحيرات أماكن خاصة يمكن من خلالها ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية مثل: الصيد والتخييم والتنزه.

الينابيع الحارة

هي مجموعة من الينابيع الساخنة حيث تنبع من بين الصخور في المناطق الجبلية وتصب مياهها في بعض البحيرات الواسعة، وتتواجد هذه الينابيع جنوب مدينة بولو أبانت وعلى مسافة تُقدر بـ 5 كيلو متر من سفح الأولداغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى