اماكن سياحية في بورسعيد

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في بورسعيد وبعض الأماكن الترفيهية الجميلة التي ينبغي عليك زيارتها للاستمتاع بأجمل المدن الساحلية في مصر، والمعروفة بين المصريين بـ”المدينة الباسلة”.

اماكن سياحية في بورسعيد

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في بورسعيد يمكنك زيارتها أثناء التواجد في المدينة الباسلة ، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : معالم اسوان السياحية بالصور

مبنى هيئة قناة السويس

تعتبر من أهم المعالم الأثرية الموجودة في مدينة بورسعيد، ونجحت في جذب عدد كبير من السياح وأهالي بورسعيد وكذلك المصريين من المحافظات الأخرى، وهذا المبنى كان يُسمى قديمًا بإسم “النافية هاوس” أو “بيت الأسطول”. أو بيت البحرية.

وكان عبارة عن قصر كبير للغاية في أول تشييده عندما قام الخديوي إسماعيل ببنائه، كما كان يتمتع بإطلالة مبهرة على شاطئ قناة بورسعيد، وقديمًا كان مخصصًا لاستقبال الملوك والرؤساء من مختلف دول العالم.

النصب التذكاري

يعد من أهم المعالم السياحية الموجودة في بورسعيد، وتم إنشائه بغرض تخليد ذكرى شهداء مدينة بورسعيد الذين شاركوا في المعارك المتنوعة ضد الاحتلال البريطاني.

ويظهر النصب التذكاري على شكل مسلة فرعونية، وتم استخدام مادة الجرانيت الرمادي في هذه المسلة كي تشبه المسلات الفرعونية الشهيرة، ووضع الصب التذكاري على قاعدة تضم شعلة في أعلاها.

فنار بورسعيد

فنار بورسعيد من أبرز معالم المدينة الباسلة، ويقع في حي الشرق وهو من أقدم الأحياء الموجودة في بورسعيد وأجملها على الإطلاق، حيث كان يعرف قديمًا بـ حي الإفرنجي.

ويعود تاريخ فنار بورسعيد إلى عام 1869 كما أن الواجهة الرئيسية للفنار لها إطلالة جميلة ورائعة على شارع فلسطين شرقًا وإطلالة أخرى على شارع ممفيس غربًا وشارع الطائف شمالًا ومن الناحية الجنوبية شارع الجبرتي.

مسجد عبد الرحمن لطفي

يعتبر مسجد عبد الرحمن لطفي من أقدم المساجد الموجودة في مدينة بورسعيد، حيث يتسم بالطراز الإسلامي العريق، وله مكان رائع ومتميز حيث يقع بالقرب من مدخل قناة السويس ويتمتع بإطلالة مميزة وفريدة على البحر الأبيض المتوسط.

مسجد السلام

أما هذا المسجد يعتبر من المعالم السياحية التي يقصدها زوار مدينة بورسعيد بصفة دائمة، وهو واحد من أقدم المساجد في بورسعيد حيث تم تشييده بالطراز الإسلامي الحديث، ويتميز بوقوعه بالقرب من مدخل قناة السويس وله إطلالة مبهرة على البحر المتوسط.

كنيسة سانت أوجيني

تعد من أقدم الكنائس المشيدة في مصر في العصر الحديث، كما أنها واحدة من أهم الاماكن السياحية الموجودة في بورسعيد وتم تشييدها عام 1968 بالتزامن مع افتتاح قناة السويس للملاحة.

الكاتدرائية الرومانية

تحتل الكاتدرائية الرومانية مكانة عظيمة بين سكان مدينة بورسعيد، وهي مقصد مبهر للسياح والمصريين القادمين إلى المدينة عمومًا، حيث تم إنشاؤها عام 1931.

وتتخذ الكاتدرائية الرومانية مكانة عظيمة في نقوس الأقباط تحديدًا لأنها تضم جزء من صليب المسيح عليه السلام.

المتحف القومي

يمتاز المتحف القومي الموجود في مدينة بورسعيد الباسلة باحتوائه على العديد من الآثار القديمة التي تعود إلى عصور مختلفة سواءًا من العصر الفرعوني أو العصر الإسلامي واليوناني وكذلك العصر الروماني وأخيرًا العصر القبطي.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن السياحية في اسوان والاقصر

أضف تعليق

Don`t copy text!