اماكن سياحية في انطاليا بالصور

يهتم عدد كبير من المسافرين إلى مدينة أنطاليا التركية بالبحث عن مجموعة اماكن سياحية في انطاليا تصلح للزيارة رفقة الأصدقاء أو اصطحاب الأهل والعائلة بها، لقضاء أوقات ممتعة ومشاهدة أشياء جديدة.

وتعتبر مدينة أنطاليا من أهم المدن التركية على الإطلاق حيث تضم المدينة العديد من المعالم السياحية والأثرية الموجودة منذ العصر البرونزي والبيزنطي، كما تضم منطقة بالكامل بداخلها تعود إلى الإمبراطورية الرومانية.

وتشتهر مدينة أنطاليا بإطلالتها الساحرة والمميزة حيث تطل على ساحل البحر المتوسط، وتعتبر من المدن الساحلية الجبلية، حيث تحتوي على العديد من الجبال والمرتفعات ويمكن أثناء زيارتها ممارسة رياضة التسلق بحرية.

اماكن سياحية في انطاليا

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في انطاليا ، يمكن زيارتها والتمتع بمشادة أماكن جديدة وعيش تجربة فريدة وممتعة.

مدينة فاسيليس الأثرية

تعتبر مدينة فاسيليس من أكثر الأماكن السياحية الموجودة في مدينة أنطاليا التركية، وتشتهر هذه المدينة بتاريخها العريق كما تحتوي على ميناء تجاري ضخم ويعتبر من أقدم المواني التجارية في تركيا على الإطلاق.

وتأخذ مدينة فاسيليس شهرتها منذ القدم حيث كانت مقر إقامة الإسكندر الأكبر عندما كان يأتي إلى تركيا، فكان يقصد مدينة فاسيليس في مدينة أنطاليا خلال فصل الشتاء.

وتضم هذه المدينة عدد من بقايا المسرح القديم وكذلك بقايا تعود لمعابد عتيقة للغاية، وعدد من القنوات المائية التاريخية، وتبدأ أسعار تذاكر دخول هذه المدينة من 8 ليرات تركية.

اسبندوس

يعتبر من أهم المواقع الأثرية الموجودة في مدينة أنطاليا، ومن أكثرها جذبًا للسياح، وهو عبارة عن مسرح روماني قديم يتبقى منه بعض البقايا العتيقة فقط ويتميز بهندسته المعمارية والفنية التي تعود إلى العصر الروماني حيث يعود إلى القرن الثاني والثالث الميلادي.

وتتميز اسبندوس بالحفاظ على هيئتها المتبقية منها بفضل عمليات الترميم المستمرة للمسرح الروماني القديم، ويتسع الجزء الموجود حاليًا لأكثر من 15 ألف متفرج.

موقع بيرج

يعتبر من أهم المواقع الأثرية التي تعود إلى العصرين الروماني واليوناني، وتحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح أيضًا، إلا أنه لم يتبقى سوى بعض الأطلال والبقايا منه.

إلا أن هذا الموقع يعتبر فرصة رائعة لعشاق الهدوء والاسترخاء للابتعاد عن الصخب والمواقع السياحية المزدحمة، والجلوس في هذه الأماكن قليلًا للاستمتاع بالمنظر.

موقع تيرميسوس

يعود تاريخ موقع تيرميسوس إلى العهدين اليوناني والروماني، ويتميز موقعها بقربها الشديد من سلسلة جبال طوروس الشهيرة وهي من الجبال التي يلجأ إليها محبي رياضة التسلق لعيش جو من المغامرات ورحلات السفاري.

ويعتبر موقع تيرميسوس من المواقع السياحية والأثرية التي تجذب السياح من محبي الهدوء والطبيعية الساحرة ورحلات السفاري المميزة، حيث تمتد المدينة العتيقة بسلسلة من التلال الوعرة الطويلة للغاية والتي يحيط بها الريف التركي.

أوليمبوس وتشيمارا

تعتبر هذه المنطقة من أهم المعالم السياحية الموجودة في أنطاليا، وتمتد المنطقة على ساحل البحر في إطلالة ساحرة ومبهجة للأبصار، وعلى الرغم من هذه الإطلالة إلا أنها تتميز بالدفء الشديد.

وتتميز المدينة بالشعلات التي تنطلق بدون أي تدخل من البشر من قلب الصخور في مشهد طبيعي مهيب، وتعتبر هذه المنطقة من أكثر الأماكن جذبًا لمحبي الإثارة والمغامرات.

أضف تعليق

Don`t copy text!