اماكن سياحية في الاسكندرية للاطفال

يهتم الآباء والأمهات بالأكثر بالبحث عن مجموعة اماكن سياحية في الاسكندرية للاطفال لاصطحابهم إلى أماكن جديدة لقضاء بعض الأوقات المبهرة والحماسية لاكتشاف عالم جديد لم يشاهدونه من قبل.

وكانت مدينة الإسكندرية في القدم هي عاصمة مصر، وتُعرف حاليًا بـ”عروس البحر المتوسط”، غير أن القائد اليوناني الإسكندر الأكبر هو مؤسسها لذا سُميت بالإسكندرية تخليدًا له، وتعد هي ثاني أكبر مدينة مصرية من حيث المساحة والكثافة السكانية.

وتضم الإسكندرية العديد من المزارات والمعالم السياحية المتنوعة، التي تعتبر مقصد هام للسياح والمصريين أيضًا، بخلاف الأماكن الترفيهية والثقافية والحدائق والملاهي التي تضمها لجذب الأطفال والكبار على حد سواء.

اماكن سياحية في الاسكندرية للاطفال

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في الاسكندرية للاطفال تصلح للترويح عن الأطفال خلال فترة اجازة منتصف العام أو العطلات الأسبوعية، ومنها:

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في الاسكندرية بالصور

قرية الأسد

يمكن زيارة هذه القرية لسكان القاهرة قبل التوجه إلى الإسكندرية، لأنها تقع على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وتضم تلك القرية مجموعة من الحيوانات المفترسة والحيوانات الأليفة أيضًا ما يضمن تحقق المتعة والاستمتاع للأطفال.

كما تحتوي القرية على مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطعمة الشرقية والشعبية على حد سواء بجانب المشاريب المختلفة لاستقبال الأباء والامهات والأطفال.

حدائق الشلالات

تمتد تلك الحدائق على مساحة تصل إلى 8 فدان تقريبًا، وتحتوي على العديد من الحدائق الصناعية والمساحات الخضراء المبهرة بجانب عدد من الشلالات المائية الصناعية.

كما تضم حدائق الشلالات العديد من المدرجات المختلفة التي تتنوع من حيث الإرتفاعات الخاصة ذات الشكل التدريجي المبدع.

أفريكانو بارك

تضم هذه الحديقة العديد من الحيوانات الأليفة والمفترسة، وتعتبر هذه الحديقة عبارة عن غابة يمكن التجول بداخلها باستخدام سيارة أو سيرًا على الأقدام وفقًا لنوعية الحيوانات التي ترغب في التواجد في مكانها.

وتتميز أفريكانو بارك باحتوائها على مساحات خضراء مبهرة ومتميزة وأجواء ساحرة ومشوقة مليئة بالإثارة والمتعة، وتحديدًا عند التجول بالسياة وسط المكان المخصص للأسود والنمور والحيوانات المفترسة عمومًا، وتعتبر من أجمل الأماكن التي يستمتع بها الأطفال.

ملاهي فانتري لاند

تعتبر ملاهي “فانتري لاند” أكبر مدينة ملاهي في الإسكندرية للكبار والصغار في الوقت نفسه، وتضاهي في حجمها مدينة الملاهي الموجودة في القاهرة “دريم بارك” مع اختلاف بعض الأمور الطفيفة.

وتحتوي ملاهي فانتري لاند على 21 لعبة كهربائية يتناوب عليها الكبار والأطفال، كما تضم أيضًا عدد من المسارح الخاصة بالأطفال تقدم من خلالها فقرات السيرك والعرائس والأراجوز، ويتواجد مسرح الأطفال داخل جزيرة الأطفال في فانتري لاند.

أكوا سيتي

وتعتبر هذه المدينة من أكبر مدن الملاهي الترفيهية المائية المتواجدة في الإسكندرية، وتحتوي على 3 أحواض للأطفال من سن سنتين وحتى 10 سنوات بخلاف حمامات السباحة الخاصة بالكبار.

كما تضم أكوا سيتي حوالي 3 مزلقانات دوارة أو تحمل الشكل الدائري لعيش مغامرة ممتعة مليئة بالمرح رفقة أبنائك وتنتهي بك تلك المزلقانات إلى حمام سباحة كبير.

ملاهي المعمورة

تحتوي ملاهي المعمورة على عدد من الألعاب الخاصة بالأطفال بجانب عدد من الألعاب التي يعشقها الكبار، بجانب وجود بعض المقاهي والمطاعم المتنوعة التي تستقبل الأسر والعائلات طوال الوقت وتقدم الأكلات الشرقية والشعبية.

لكن ينبغي العلم أن ملاهي المعمورة تفتح أبوابها للزوار بداية من الساعة السابعة مساءًا بشكل يومي، خاصة وأن الملاهي تحتوي على قاعات للأفراح والمناسبات.

جرين بلازا

يعتبر من بين مولات التسوق، لكنه مناسب تمامًا للأطفال والكبار في الوقت نفسه، حيث يحتوي على قاعات السينما والكافيهات والمطاعم المتنوعة، بجانب احتوائه على مدينة للألعاب تلائم جميع الأعمار.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في الاسكندرية

أضف تعليق