اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب

توجد اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب شهيرة ومميزة ينجذب إليها السياح والعرب من كل مكان، نظرًا لشهرتها الكبيرة والاعتماد على ظهورها خلال حلقات المسلسلات التركية بصفة مستمرة ما جعل مدينة إسطنبول من المدن الأكثر جذبًا للسياح في تركيا.

كما أن مدينة إسطنبول من أكبر المدن التركية وأكثرها كثافة سكانية، كما يقسمها مضيق البسفور إلى القسم الآسيوي والقسم الأوروبي معًا، ويضم القسمين العديد والعديد من المعالم السياحية والأثرية المختلفة.

وكانت مدينة إسطنبول قد تعاقب عليها الكثير من الحكام والإمبراطوريات المختلفة، مثل: الإمبراطورية اليونانية والبيزنطية واللاتينية وكانت تعرف بإسم القسطنطينية في السابق قبل الفتح العثماني لها لتتحول إلى إسلامبول ثم تم تعديلها إلى إسطنبول.

اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب

نقدم لكم مجموعة اماكن سياحية في اسطنبول ، تلك الاماكن تساعدكم في تجهيز برنامج خاص للاستعانة به عند السفر إلى تركيا.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

أرض الديناصورات

تعتبر منطقة أرض الديناصورات أو ما يعرف بـ”أرض الجوراسيك” وتقع داخل نادي مركز تسوق إسطنبول الكائن في ضاحية بيرم باشا، وتم افتتاحه حديثًا في سبتمبر 2011 بمدينة إسطنبول التركية.

كما يضم عدد كبير من النماذج الطبيعية والمجسمات التي تصل عددها إلى 70 نموذج بالحجم الطبيعي للديناصورات والبيض وبقايا الديناصورات التي عاشت ملايين السنين في السابق.

ويتميز هذا المتحف بإحتوائه على كهف صغير يمنح فرصة للأطفال بـ تسلقه لعيش مغامرة شيقة لا يقدرون على عيشها بتسلق الجبال الحقيقية، كما توجد العديد من القصص الأسطورية التي تحكي حقبة الديناصوراتز

وكان فريق ضخم من المشرفين على تنفيذ سلسة الأفلام الشهيرة الحديقة الجوراسية أو حديقة الديناسورات بالإشراف على تصميمات هذا المتحف الذي استغرق بناؤه حوالي 8 أشهر لتقديم كافة المعلومات التي يحتاجها المتحف حول حياة الديناصورات على الأرض.

وبلغ هذا المتحف تكلفة وصلت إلى نحو 10 ملايين دولار ويصنف حاليًا كأكبر منتزه ومجمع في أوروبا خاص بتاريخ عصر الديناصورات، ويفتح المتحف أبوابه للجمهور في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءًا بشكل يومي.

متحف الشوكولاته

يتواجد متحف الشوكولاته في مدينة إسطنبول حيث يستقب المتحف الجمهور الذي يقصده للزيارة بعبارة “أهلًا بكم إلى عالمنا السحري”، ويعتبر من أكثر المعالم السياحية والترفيهية في إسطنبول ويحتوي المتحف على كميات كبيرة من الشيكولاته مع تصميماته مبدعة ومبهرة من الشيكولاته.

ويقع متحف الشوكولاته في منطقة اسنيورت ضمن مصنع بليت للشوكليت ويمتد على مساحة 25 ألف متر مربع ويتكون من 4 صالات رئيسية، وتحتوي كل صالة على مجموعة مجسمات ونماذج مصنوعة من الشوكولاته.

كما أن فكرة المتحف تعتبر من الأفكار التي نجحت في جذب عدد كبير للغاية من الزائرين العرب المولعين بأخذ العديد من الصور التذكارية، حيث تعتبر تكلفة الدخول إلى المتحف بحوالي 20 ليرة تركية للشخص الواحد، أما الأطفال حتى عمر 5 سنوات فلا توجد تذاكر لهم.

متحف ومعرض رحمي كوتش

يعد من المتاحف والمعارض التي تعرض السيارات القديمة وكذلك عربات القطارات والطائرات الأثرية الموجودة في تركيا، وهو متحف صناعي خاص يهتم بتوثيق تاريخ النقل والصناعة في تركيا منذ القدم وحتى الآن.

ويقع المتحف في ضاحية هاسكوي على ضفاف خليج القرن الذهبي، وقام بتأسيسه رجل الأعمال رحمي كوج، وهو أول متحف علمي يعرض مراحل تطور وسائل النقل في تركيا عمومًا، ويحمل المتحف تصميم معماري فريد من نوعه.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في اسطنبول في الشتاء

أضف تعليق

Don`t copy text!