اماكن سياحية بورصة

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية بورصة ، وتعتبر مدينة بورصة إحدى المدن الشهيرة في تركيا، وتتميز بجمال مساحاتها الخضراء واحتوائها على العديد من المتنزهات والغابات المحيطة بها.

كما أن مدينة بورصة تضم العديد من المعالم السياحية المتنوعة التي تستحق الزيارة، وبها عدد من الشلالات والحدائق والمساحات الخضراء الكبيرة، وعدد من الجبال والتلال التي ستغريك لتسلقها.

وتتمتع مدينة بورصة باحتوائها على أماكن علاجية، حيث تضم عدد كبير من حمامات مياه الينابيع التي لها قدرات علاجية هائلة تجعل تركيا أشهر دولة في الينابيع الحارة التي لها قدرات علاجية عظيمة.

اماكن سياحية بورصة

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية بورصة تستحق الزيارة أثناء رحلتك إلى تركيا، ومنها :

جامع بورصة الكبير

يعتبر من المساجد الشهيرة في مدينة بورصة في تركيا، ويقع هذا المسجد وسط المدينة ويُصنف واحد من أهم 5 مساجد في تاريخ الحضارة الإسلامية على الإطلاق.

ويرجع تاريخ هذا المسجد إلى عام 1399 ميلاديًا، حيث تم بنائه على الطراز المعماري السلجوقي الأثري المبهر، ويتكون من مآذنتين شاهقتين و20 قبة متنوعة من حيث الحجم والنقوشات والنوافير المزخرفة ما جعله من أهم المعالم التاريخية في المدينة.

المسجد الأخضر

يعد من أبرز المعالم التاريخية والدينية الموجودة في مدينة بورصة التركية، حيث يعتبر المسجد والمنطقة المحيطة به من بين المصنفين كأحد مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وقد تم بناء المسجد قديمًا على يد السلطان العثماني محمد الفاتح الأول، ويتميز المسجد بمعماره المميز الذي يحتوي على نقوشات وزخارف المبهرة التي تعود للدولة العثمانية تحديدًا، ويضم المسجد على بعض المدارس القديمة التي تحولت حاليًا إلى متاحف.

مسجد الأمير سلطان

يعتبر من أهم المساجد في مدينة بورصة، حيث يعود تأسيسه إلى عام 1991 عند تم تحويل المبنى من كنيسة إلى مسجد لتلبية احتياجات الأسر المسلمة المحيطة بالمسجد، خاصة وأن تلك المنطقة لم تكن تحتوي على مسجد يُلبي احتياجات السكان من ناحية العبادات والصلاة والدورات الإسلامية التي تُخصص للأطفال.

وحاليًا، تم توسيع المسجد ليضم عدد من المباني الإضافية الأخرى منها: مركز للشباب ومبنى خدمات الجنازات وعقد القران، ومنطقة وضوء جديدة ومبنى خاص للدراسات الإسلامية.

شجرة الإنكا التاريخية

وتعتبر هذه الشجرة من أبرز معالم مدينة بورصة السياحية، حيث تتمتع بحجم هائل للغاية وتعتبر من أبرز رموز المدينة من حيث العراقة وقوة الإمبراطورية العثمانية، وهناك اعتقاد سائد في المدينة بأن الشجرة تم زراعتها مع بدايات الدولة العثمانية حيث يعود تاريخها لأكثر من 600 عام.

وتعد شجرة الإنكا من أكبر الأشجار المعمرة في تركيا، وتتمتع بحجمها الهائل وسيقانها الهويلة، كما تم تثبيت الشجرة بدعائم معدنية بسبب ضخامتها حتى لا تسقط، وهذه الأمور كافة جعلت الشجرة من أبرز المعالم السياحية في مدينة بورصة.

برج الساعة

يقع هذا البرج في حديقة موجودة في منطقة توفان، ويعد من أهم وأبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة بورصة، ويعد من أهم أسباب الجذب السياحي إلى المدينة لالتقاط العديد من الصور التذكارية هناك وتحديدًا الصور بجانب المدافع الموجودة بجوار البرج.

وتحتوي منطقة برج الساعة على عدد من المطاعم والكافيهات والمقاهي التي تقدم العديد من المأكولات التركية الشهيرة وكذلك الشاي والقهوة التركية.

أضف تعليق

Don`t copy text!