الاماكن السياحية في شرم الشيخ واسعارها

يهتم المصريين الراغبين في السفر والتجول بين المدن المصرية خلال فصل الشتاء لنفض غبار الروتين والملل الشديد، بالبحث عن أفضل الاماكن السياحية في شرم الشيخ بإعتبارها مدينة السحر والجمال، ويتميز طقسها بالدفء خلال فصل الشتاء.

مدينة شرم الشيخ تعتبر من أكثر المدن المصرية جذبًا للسياح والمصريين على حد سواء نظرًا لتنوع وتعدد الأنسطة السياحية بها، بخلاف احتوائها على عدد كبير من الشواطئ الصافية المبهرة والمنتجعات السياحية والمعالم التي لا حصر لها.

ويوجد بمدينة شرم الشيخ العديد من المعالم السياحية والدينية التي يمكن قصدها بهدف عيش المغامرات والتعرف على كل ما هو جديد، فيمكن ممارسة رياضة تسلق الجبال بزيادة جبل سانت كاترين العملاق، أو القيام بالغوص في البلو هول وهو من أخطر الأماكن في العالم المخصصة للغطس ويحمل للغطاسين المحترفين مغامرة شيقة مليئة بالإثارة.

الاماكن السياحية في شرم الشيخ واسعارها

جمعنا لكم مجموعة من أفضل الاماكن السياحية في شرم الشيخ يمكن القيام بجولة في أكثر من مكان في نفس اليوم، أو تقسيمهم على فترة تواجدك في مدينة شرم الشيخ الساحرة.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن السياحية في خليج نبق

محمية أبو جالوم

تعتبر واحدة من أهم معالم مدينة شرم الشيخ السياحية، وتقع تلك المحمية في منطقة وادي الرساسة بين شرم الشيخ وطابا، تتميز بالتواجد في وسط ملئ بالتضاريس الجبلية والمرتفعات والكثبان الرملية الذهبية شديدة النعومة.

وتضم محمية أبو جالوم عدد من الحيوانات البرية الفريدة وكذلك الطيور والزواحف والقوارض التي تتميز بها الحياة الصحراوية السيناوية عمومًا، بالإضافة لاحتواء البحر في تلك المنطقة على المخلوقات البحرية الفريدة والحواجز المرجانية التي تحمل ألوان غاية الروعة والجمال.

محمية نبق

أن كنت من عشاق الهدوء والاسترخاء فعليك التوجه على الفور صوب محمية نبق الموجودة في مدينة شرم الشيخ على بعد 20 كم من شمال المدينة تحديدًا.

وتمتاز الشواطئ الموجودة في محمية نبق بـ مياهها الصافية للغاية والكثبان الرملية الذهبية التي تمنح مظهر المناطق الصحراوية راقي وجذاب نظرًا لوجود عدد كبير من المساحات الخضراء بينها.

وتعتبر هذه المحمية موطن للحياة البرية الصحراوية حيث تحتوي على الطيور والغزلان وغابات المانجروف النادرة، ويمكن استغلال تواجدك في تلك المحمية لركوب الخيل.

الوادي الملون

يعتبر الوادي الملون من أجمل الأماكن السياحية على الإطلاق التي تزين مدينة شرم الشيخ، ويعد هذا الوادي عن مدينة شرم الشيخ نفسها حوالي 177 كم من شمال المدينة.

ويشتهر هذا الوادي بتموجات غاية الروعة من الشعاب المرجانية الصخرية الملونة، التي تجذب المصريين والسياح إليها لالتقاط الصور الرائعة بكاميرات خاصة للتصوير تحت الماء للاحتفاظ بأجمل اللحظات الشيقة في الرحلة.

الثقب الأرزق

يعتبر الثقب الأزرق من أخطر المواقع المخصصة للغطس في مدينة شرم الشيخ، إلا أنه أكثر المواقع جذبًا لعشاق المغامرة والإثارة والغموض.

وتعود خطورة الثقب الأزرق لأنه يقع على بعد 100 كم نحو الشمال، خاصة لأنه عبارة عن فتحة عميقة تُدعى “السرج” ويأتي بعدها نفق طويل للغاية يشبه القوس ثم فتحة الخروج إلى البحر وعمقه يصل إلى 130 متر.

ويعتبر الثقب الأزرق مغامرة مميت للمبتدئين، حيث لا يقوم به سوى المحترفين في رياضة الغوص لأن المعروف عن الثقب الأزرق أنه مميت إلا أنه عبارة عن مغامرة شيقة لرؤية حياة بحرية فريدة وكذلك أشكال من الشعب المرجانية على جانبي النفق، لكن أن كنت غير محترف لرياضة الغوص فينبغي عليك الابتعاد تمامًا عن الثقب الأزرق أو البلو هول خاصة وأن العديد من الغواصين المحترفين فُقدوا بداخله.

سفاري شرم الشيخ

سفاري شرم الشيخ من أكثر الأنشطة السياحية جذبًا للأفراد سواءًا كانوا مصريين أو سُياح، ويتم تنظيم رحلات السفاري بشكل جماعي بالإتفاق مع إحدى شركات السياحة داخل مدينة شرم الشيخ لتوفير الحافلات الخاصة لنقلك خاصة وأن الرحلة تستغرق نحو الـ 4 ساعات.

وهناك العديد من الاختيارات للقيام برحلات السفاري، إما التجول بالسيارات أو دراجات الدفع الرباعي المُستأجرة أو من خلال تسلق المرتفعات الشاهقة والقيام بمغامرات التسلق.

وتوفر لك رحلات السفاري قضاء أوقات ممتعة ومتميزة في الخيام البدوية رفقة البدو مع سهرة تقليدية من التراث البدوي السيناوي الشهير، وتناول وجبة عشاء رائعة من اللحوم المشوية على الفحم وتناول الشاي السيناوي على ضوء الشموع في سهرة ليلية غاية الروعة والجمال، يتخللها فقرات من الرقص البدوي الشهير.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في بورسعيد

أضف تعليق