الاماكن السياحية في اسوان والاقصر

نضع بين أيديكم مجموعة من الاماكن السياحية في اسوان والاقصر ، التي ينبغي عليك زيارتها عند السفر في رحلة سياحية إلى مدينتي الأقصر وأسوان، حيث يزداد الإقبال على زيارة هذه المدينتين تحديدًا في فصل الشتاء.

وتعتبر مدينة الأقصر من المدن المصرية الشهيرة التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية العريقة، لذا يطلق عليها دائمًا بـ”مدينة الحضارة” او “المعبد المفتوح”، غير أنها كانت “طيبة” عاصمة الدولة الفرعونية القديمة وشُيد على أرضها العديد من المعابد الفرعونية التي تجتفظ حتى الآن برونقها.

غير أن نهر النيل يشطر مدينة الأقصر إلى نصفين وتقام فيه العديد منا لرحلات النيلية باستخدام القوارب للاستمتاع باجمل المناظر الطبيعية الخلابة هناك، بالإضافة إلى رحلات البالون الطائر التي تساعدك في مشاهدة أجمل إطلالة للمدينة من الأعلى.

ومن أبرز معالم مدينة الأقصر هي وسيلة النقل المستخدمة للانتقال بداخلها متجسدة في ركوب الحنطور، الذي يعد من أشهر وسائل التنقل في الأقصر على الإطلاق ويستخدمه السياح والمصريين من زوار المدينة بالأكثر.

الاماكن السياحية في اسوان والاقصر

جمعنا لكم مجموعة من الاماكن السياحية في اسوان والاقصر ، التي عليك زيارتها للاستمتاع برحلة السفر إلى مدينتي الأقصر وأسوان، وهم :

يمكنك أيضاً قراءة : معالم اسوان السياحية بالصور

معبد الكرنك

يعتبر معبد الكرنك مجمع لعدد من المعابد، حيث يوجد بداخله 11 معبد آخر، يرجع تاريخ تلك المعابد كافة إلى أكثر من 4500 عام، وهي من أقدر المعابد التي تم اكتشافها ععلى الإطلاق وأحد أبرز المعالم السياحية وأكثرها شهرة في العالم.

تم تشييد معبد الكرنك على مساحة تصل إلى 46 فدان لعبادة الإله آمون رع، وزوجته “موت” و”خونسو” ابنهما، ويحتوي المعبد على حوالي 134 عمود فيما يعرف بـ طريق الكباش الشهير.

وتقام في معبد الكرنك في الليل عروض من الصوت والضوء باللغة العربية واللغات الأجنبية الشهيرة التي تروي قصة المعبد.

أسعار تذاكر دخول معبد الكرنك : 20 جنيه للمصريين و150 جنيه للجنسيات الأخرى.
أسعار تذاكر المتحف المفتوح داخل معبد الكرنك : 10 جنيه للمصريين و160 جنيه للأجانب والعرب.
أسعار تذاكر عروض الصوت والضوء “العربي” : 65 جنيه للمصريين والعرب.
أسعار تذاكر عروض الصوت والضوء “اللغات” : 240 جنيه للأجانب.

معبد الأقصر

معبد الأقصر من أكثر المعالم السياحية الموجودة بالقرب من معبد الكرنك، كما يعود تاريخه إلى عصر الدولة الفرعونية الوسطى، وتم تشييده بأوامر من الملك امنحوتب الثالث ليكون منزل للإله “آمون رع”.

ويحتوي المعبد على تمثالي الملك رمسيس الثاني وهو جالس عند جانبي المدخل، بجوار مسلة واحدة بعدما كانوا مسلتين تم أخذ واحدة إلى باريس عاصمة فرنسا عام 1836.

أسعار تذاكر دخول معبد الأقصر : 20 حنيه للمصريين و140 جنيه للأجانب والعرب.

معبد الدير البحري “معبد حتشبسوت”

حصل معبد حتشيبسوت على لقب “جوهرة معابد الأقصر” حيث يعد أكبر وأشهر المعابد الجنائزية المصممة في العصر الفرعوني، وينجذب إليه السياح والمصريين على حد سواء للاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة من نوعها المتبعة في بنائه.

ومن المعروف، أن معبد حتشبسوت من المعابد المقامة أسفل منحدر صخري في منطقة الدير البحري، وهي المنطقة المليئة بالآثار والمعالم السياحية الموجودة على الضفة الغربية لنهر النيل.

وتم تشييد المعبد بالأساس لعبادة الإلة آمون إله الشمس، لكن المعبد تم تصميمه على جزأين الأول هو الجزء الخارجي وهو خاص بالأحياء، بينما الجزء الداخلي كان مخصصًا للأموات لذا يعد من المعابد الجنائزية.

يحتوي معبد حتشبسوت على العديد من التماثيل الرائعة التي تعود للملكة حتشبسوت ولإله أوزوريس، حيث تم تصميمه على 3 مستويات بشرفات مفتوحة مبنية بالكامل من الحجر الجيري، كما يحتوي على العديد من النقوشات المبهرة التي مازالت محتفظة بألوانها الزاهية.

أسعار دخول معبد حتشبسوت : 10 جنيه للمصريين و60 جنيه للأجانب والعرب.

وادي الملوك

من أبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة الأقصر، ويضم الوادي قرابة الـ 64 مقبرة من أبرزهم مقبرة الملك “توت عنخ أمون”، وتم تصنيف وادي الملوك من جانب منظمة اليونيسكو بالمناطق ذات التراث العالمي نظرًا لما تضمه من مقابر فرعونية عديدة لها نقوشات أكثر من رائعة مازالت محتفظة بها رغم مرور العديد من السنوات.

يمكنك أيضاً قراءة : معالم اسوان الاثرية

أضف تعليق