افضل 10 اماكن سياحية في تركيا

نرصد لكم افضل 10 اماكن سياحية في تركيا ، وتعد من أكثر الدول جذبًا للسياح نظرًا لتميزها بالتعدد والتنوع الشديد في معالمها السياحية المتنوعة التي ترضي كافة الأذواق، حيث تعج المدينة بعدد كبير من المزارات التاريخية والسياحية والدينية وكذلك الاماكن الترفيهية.

افضل 10 اماكن سياحية في تركيا

نضع بين أيديكم مجموعة فريدة لـ افضل 10 اماكن سياحية في تركيا تستحق الزيارة لمشاهدة معالمها الأثرية والتاريخية التي تروي تاريخ العديد من الحضارات التي سكنت هذه الأرض، ومنها :

الجامع الأزرق

يشتهر هذا المسجد بشكل كبير بين السياح الذين يقصدون مدينة اسطنبول بالتحديد، ويعرف بإسم “جامع السلطان أحمد” حيث يعود تاريخه إلى مطلع القرن الـ 17 ويتميز التصميم المعماري للمسج بالجمال والسحر، كما أنه يطل على ساحل البسفور ففي إطلالة مميزة وفريدة.

مضيق البسفور

يعتبر من أهم الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول، وتنجذب إليه السياح نظرًا لشهرته الكبيرة حيث يقسم اسطنبول إلى قسمين : اسطنبول الآسيوية واسطنبول الأوروبية، حيث تقع المدينة على مدى قارتي آسيا وأوروبا.

برج الفتاة

يعرف هذا البرج بين السكان المحليين أيضًا بإسم “برج العذراء”، وهو من الأبراج الشاهقة الذي يتمتع بجمال خاص حيث يستقر في وسط جزيرة صغيرة عند مدخل جنوب البسفور، ويعود تاريخه إلى الإمبراطورية البيزنطية وكان يستخدم كحصن دفاعي ضد هجمات الدول الأعداء.

أسوار القسطنطينية

قديمًا. كانت تلتف هذه الأسوار حول مدينة اسطنبول القديمة عندما كانت تسمى بـ”القسطنيطينة”، وتم تأسيسها تحديدًا في عهد الرومان وأصبحت درع حصين لحماية المدينة من البر والبحر، وحاليًا أصبحت من أهم المقاصد السياحية في تركيا.

بحيرة سيرا جول

تعتبر من أجمل البحيرات الموجودة في مدينة طرابزون، ويتميز لون مياهها باللون الأخضر الفيروزي الصافي للغاية، لتعبر عن الطبيعة المحيطة بها من كل الجهات، كما تنساب المياه من بين صخور المرتفعات الموجودة بإحدى جنبات البحيرة.

مغارة تشال

يقصد هذه المغارة مرضى الأمراض التنفسية، خاصة وأن الهواء بداخلها يعتبر نظيف للغاية ويساعد في شفاء الامراض التنفسية عمومًا، وهي من أجمل المغارات في تركيا وأطولها في العالم فضلًا عن جمال تكويناتها الحجرية المنحوتة.

قصر أتاتورك

يعد من أشهر المعالم السياحية في تركيا على الإطلاق، ويتخذ اللون الأبيض من الخارج، ويحيط به حدائق ومساحات خضراء واسعة، أما من الداخل فيضم عدد كبير للغاية من المقتنيات الأثرية الثمينة التي يعود تاريخها إلى القرن الـ 18.

بوابة هادريان

تعتبر من المناطق السياحية غاية الجمال التي تتمتع بها مدينة أنطاليا التركية، ويقصدها بالأكثر محبي التاريخ وخباياه القديمه، وهذه البوابة من البوابات العريقة التي تخلد العصر الروماني حيث تم تشييدها عام 130 ميلاديًا تخليدًا لذكرى الإمبراطور هاديان.

المدينة القديمة

تعرف تاريخيًا بين السكان المحليين في مدينة أنطاليا بإسم “كالليسي” وهي من المناطق السياحية الساحرة، حيث تجد شوارعها مرصوفة بالحصى ومنازلها خشبية وحجرية قديمة للغاية، ويوجد بمنتصفها برج الساعة الشهير ومسجد يفلي منارة العريق.

سيرالي

من أكثر المناطق السياحية جذبًا للسياح في مدينة أنطاليا، حيث تضم شاطئ سيرالي الذي يمتع بمياهه الفيروزية المبهرة وأمامها ساحل رملي طويل يمكنك الجلوس عليه والاستمتاع برؤية المياه الساحرة التي ستغريك حتمًا للسباحة بداخلها.

كما أن الشاطئ يحتوي من أحد جوانبه على بقايا مدينة أوليمبوس التاريخية وكذلك بقايا تابعة لمعبد روماني وحمام تقليدي متميز يمكنك زيارته، وجميعها تابعة للعصر الروماني القديم.

أضف تعليق

Don`t copy text!