افضل اماكن الترفيه في اسطنبول

تعرف على افضل اماكن الترفيه في اسطنبول … هناك العديد من العوامل الاقتصادية والثقافية التي جعلت مدينة إسطنبول من أجمل المدن التركية التي تستحق الزيارة، غير أن هناك اماكن الترفية في اسطنبول من أجمل الأماكن التي تجذب السياح لقصد هذه المدينة تحديدًا.

وتعد مدينة إسطنبول واحدة من أجمل المدن الموجودة في تركيا، كما أنها أكبر تلك المدن بإعتبارها الأكثر كثافة سكانية، إلا أنها من أهم المدن نظرًا لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية والثقافية والدينية أيضًا.

كما أن مدينة إسطنبول من أكثر الدول التي شهدت توالي الحضارات المتنوعة على أراضيها، بالإضافة إلى احتوائها لعدد أكبر من الشعوب من بينهم : اليونانيين والأرمن والرومانيين.

افضل اماكن الترفيه في اسطنبول

جمعنا لكم مجموعة من افضل اماكن الترفيه في اسطنبول التي عليك الذهاب إليها عند التوجه إلى تركيا، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : افضل اماكن التنزه في اسطنبول

متحف وحديقة مينيا تورك

تعتبر مينيا تورك من أهم الأماكن في مدينة إسطنبول، كما أنها عبارة عن حديثة ومتحف في نفس الوقت، حيث تضم قرابة الـ 122 مجسم لأشهر معالم مدينة إسطنبول للتعرف عليها مع شرح بسيط عنها من جانب المرشدين المتواجدين هناك.

ويمكن استغلال الأماكن الخضراء الموجودة في الحديقة للاستمتاع بالطقس الرائع الذي تتميز به تركيا طوال العالم، ويمكن اصطحاب الأطفال وأسرتك لقضاء أوقات ترفيهية ولحظات استرخاء بعد نزهة طويلة حول المدينة بالكامل.

متحف سابانشي

يعتبر هذا المتحف من أكثر المعالم السياحية والأثرية التي تنقل لك العديد والعديد عن العصر العثماني والدولة العثمانية، حيث يحتوي على أجود أنواع فن الخط والعديد من اللوحات الخاصة بالعصر العثماني.

وتعود تلك اللوحات إلى أشهر الفنانين الأتراك الذين عاصروا أهم أحداث العصر العثماني وجسدوا معظم الملاحم والفتوحات على لوحاتهم.

شارع الاستقلال

يعتبر من أهم الشوارع في تركيا ويتواجد بالقرب من ميدان تقسيم، وهو من الشوارع الحيوية على مدار الساعة ويشتهر بالترام الأحمر الذي يتجول بطول الشارع لنقل الأشخاص إلى أماكن مختلفة في الشارع نظرًا لطوله الشديد.

ويعتبر شارع الاستقلال من أهم الاماكن السياحية في مدينة اسطنبول، فهو من الشوارع النابضة بالحياة ويحتوي على عدد كبير من المطاعم والأكشاك بخلاف المطاعم والكافيهات الفاخرة التي تقدم لك أشهى المأكولات التركية والشعبية والحلويات اللذيذة.

كما يضم الشارع العديد من الممرات القديمة التي يمكن التقاط صور تذكارية لك فيها لأنها تعتبر من المناظر غاية الجمال والروعة على الإطلاق.

برج جالاتا

يعتبر برج جالاتا واحد من أقدم الأبراج المشيدة في العصر العثماني، ويعود بناءه إلى القرن الـ 14 حيث تم بناءه على ارتفاع 63 متر، وهو واحد من أعلى الأبراج في المدينة.

يمكنك قضاء أوقات ممتعة أعلى برج جالاتا للاستمتاع بالمنظر كامل لمدينة إسطنبول من أعلى مكان فيها، ومشاهدة المناظر الطبيعية والتقاط العديد من الصور التذكارية لك ولأصدقائك وأيضًا للمدينة من أعلى، في رحلة مليئة بالمغامرات الشيقة الجميلة.

برج العذراء

يعتبر برج العذراء من الأبراد المشيدة في الشاطئ الموجود في منطقة أوسكودار وتحديدًا على الجانب الأناضولي لمدينة إسطنبول، ووفقًا للتاريخ التركي فأن هناك العديد من الأساطير التي تدور حول تاريخ هذا البرج، إلا أنه يعتبر رمز من رموز إسطنبول النادرة غاية الجمال.

استخدم برج العذراء في العديد من الأمور على مر التاريخ، حيث كان برج للدفاع عن المدينة من هجمات الاعداء، وتم استخدامه فيما بعد كـ مقر لجمع الضرائب، وفيما بعد استخدم كـ مشفى أو حجر صحي بعد انتشار مرض الكوليرا في تركيا عام 1830.

وأخيرًا، قررت الدولة التركية جعل برج العذراء من المعالم التاريخية والسياحية وأهم معالم مدينة إسطنبول التاريخية، وتم فتحه للزائرين والسياح للاستمتاع بإطلالة رائعة وساحرة من وسط الشاطئ.

يمكنك أيضا قراءة : افضل اماكن للزيارة في اسطنبول

أضف تعليق

Don`t copy text!