افضل الاماكن للاطفال في اسطنبول

تعرف على افضل الاماكن للاطفال في اسطنبول … تتنوع الأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال والعائلات الموجودة في مدينة إسطنبول، لذا نضع بين أيديكم مجموعة من افضل الاماكن للاطفال في اسطنبول ، يمكن زيارتها أثناء التواجد في تركيا حتى يستمتع الأطفال بأجواء ساحرة غير عادية.

وهناك العديد من مدن الملاهي والألعاب المائية الترفيهية التي يعشقها الأطفال، بخلاف الأسواق والمولات التي تضم قاعات للسينما ومساحات للألعاب خاصة بالكبار والأطفال على حد سواء كي تناسب جميع أفراد الأسرة.

وتعتبر مدينة إسطنبول واحدة من أجمل المدن في تركيا على الإطلاق، بخلاف أنها أحد أكبر المدن من حيث الكثافة السكانية لذا فهي من المدن المزدجمة للغاية ولا تنام تقريبًا، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتاريخية والثقافية وكذلك الأماكن الطبيعية الرائعة.

افضل الاماكن للاطفال في اسطنبول

جمعنا لكم مجموعة من افضل الاماكن للاطفال في اسطنبول التي يمكنك اصطحاب طفلك لقضاء بعض الأوقات المرحة مع السكان المحليين في مدينة الملاهي الأشهر في إسطنبول أو الأماكن الترفيهية الأخرى، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : افضل اماكن الترفيه في اسطنبول

فيا لاند إسطنبول

مدينة فيا لاند تعد أضخم مدينة ترفيهية في مدينة إسطنبول، وتحتوي على العديد من الألعاب تصل إلى ما يقرب لـ 60 لعبة مختلفة ذات تصميم مبتكر مع استخدام أحدث الأساليب التكنولوجية الحديثة وفقًا لمعايير الأمان والسلامة.

وهناك 3 أقسام تقريبًا داخل مدينة فيا لاند وهم: دنيا المغامرة ودنيا الأساطير ودنيا الألعاب، وتمتد تلك المدينة على حوالي 600 ألف متر مربع وتم افتتاحها في عام 2013 بتكلفة تخطت الـ 650 مليون دولار، مع العلم أنها حققت نجاحات مبهرة حيث زارها أكثر من 9 مليون زائر في نفس عام افتتاحها.

وتضم مدينة فيا لاند على العديد من المحلات التجارية وقاعات السينما والمطاعم التي توفر مساحات للراحة والأمان للزائرين لتناول الطعام والمشروبات والتقاط أنفاسهم بعد يوم حافل بالمغامرات.

تفتح المدينة أبوابها للزوار والسياح بداية من العاشرة صباحًا وتغلق عند العاشرة مساءًا، أما عن أسعار تذكرة دخول مدينة ألعاب فيا لاند فتبدأ من 110 ليرة تركية تقريبًا شاملة كافة الألعاب الموجودة بداخلها دون الحاجة لدفع أية مبالغ إضافية لأي قسم من الألعاب.

أكواريوم إسطنبول

يعتبر أكواريوم من الأماكن التي تتسم بالأهمية الشديدة خاصة لأنه أكبر مكان يحتوي على أحواض الأسماك في الشرق الأوسط وأوروبا أيضًا، حيث يمتد هذا المكان على مساحة 8000 متر مربع.

ويحتوي أكواريوم على عدد كبير للغاية من المخلوقات البحرية المتنوعة التي تصل إلى قرابة الـ 1000 نوع من بينهم أسماك القرش والأخطبوطات غيرها من الأسماك ذات الألوان البراقة.

ويمكن الانتظار حتى يحل الليل في أكواريوم للاستتمتاع بأجمل عروض مائية للأسماك البحرية عبر ممرات الأكواريوم.

يقع أكواريوم في مدينة إسطنبول تحديدًا في منطقة فلوريا بالقرب من شاطئ البسفور، وعلى مقربة من مطار أتاتورك الدولي، ويعتبر من الأماكن المبهرة التي يستمتع بها الأطفال.

أكوا دولفين

تعتبر مدينة أكوا دولفين من الأماكن الفعالة والرائجة بشكل كبير في مدينة إسطنبول، حيث يحتوي على العديد من وسائل الترفية والتسلية التي يعشقها الأطفال، بالإضافة إلى عدد كبير من حمامات السباحة الكبرى والمزلقانات الدوارة والألعاب المائية التي تناسب الاطفال والكبار.

وتقدم مدينة أكوا دولفين العديد من العروض المائية والفقرات الاستعراضية الراقصة أيضًا مع توفير وسائل مواصلات مجانية منها وإليها لجذب عدد كبير من السياح لزيارتها.

حديقة الحيوانات

حديقة الحيوانات الموجودة في إسطنبول تحمل إسم “حديقة فاروق يالجين” للحيوانات، وتحتوي على عدد كبير جدًا من الحيوانات المتنوعة قد يصل أعدادهم إلى حوالي 200 نوع من الحيوانات الأليفة والوحشية وطيور الفلامينجو والطاووس والحمار الوحشي وغيرها من الحيوانات الأخرى.

كما أن حديقة فاروق يالجين تحتوي على مساحات خضراء واسعة تضم عدد كبير من النباتات والزهور تصل إلى حوالي 250 نوع من النباتات الفريدة والنادرة.

وتفتح حديقة فاروق بالجين أبوابها أمام الزوار بشكل يومي عند الساعة الثامنة صباحًا وتغلق أبوابها في تمام السادسة مساءًا.

متحف الألعاب في إسطنبول

تم تأسيس هذا المتحف عام 2005 من جانب كاتب تركي يُدعى أكين، وهو متحف خاص بألعاب الأطفال فقط ليأخذ في رحلة مليئة بالشغف إلى الماضي لتلقي نظرة على طفولتك الجميلة.

ويحتوي المتحف على عدد كبير من الألعابا التي تم جمعها من كافة أنحاء العالم، حيث يصل عددها إلى نحو 5000 لعبة، وتعود أقدم لعبة في المتحف إلى عام 1817 تلك اللعبة التي تم تصنيعها في فرنسا.

يعتبر متحف الألعاب للأطفال في مدينة إسطنبول وتحديدًا في القسم الآسيوي في منطقة كاديكوي.

يمكنك أيضا قراءة : افضل اماكن التنزه في اسطنبول

أضف تعليق

Don`t copy text!