افضل الاماكن الترفيهية في اسطنبول

تعرف على افضل الاماكن الترفيهية في اسطنبول … مدينة إسطنبول واحدة من أجمل المدن التركية على الإطلاق، غير أنها أكبر مدينة من حيث الكثافة السكانية ولها دور كبير على الناحية الاقتصادية والسياحية لتركية فهي من أكثر المدن التركية جذبًا للسياح لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية والدينية.

وتطل مدينة إسطنبول على 3 شواطئ من النواحي المتفرقة، كما يقسمها مضيق البسفور إلى قسمين وهما : القسم الآسيوي والقسم الأوروبي، ويحتوي كل قسم منهما على معالم سياحية وترفيهية وأماكن طبيعية غاية الجمال والروعة.

وشهدت مدينة إسطنبول العديد من الأحداث المؤثرة على مر التاريخ، تلك الأحداث التي وضعت بصمتها بشكل كبير على شوارعها ومبانيها الأثرية، كما ظهر جليًا في المساجد المتنوعة التي تضمها المدينة الساحرة والأسواق الشعبية والعصرية أيضًا.

افضل الاماكن الترفيهية في اسطنبول

جمعنا لكم خلال هذا التقرير مجموعة من افضل الاماكن الترفيهية في اسطنبول ، التي ينبغي عليك التعرف عليها عن قرب عند زيارة تركيا، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

متحف آيا صوفيا

يعتبر هذا المتحف من أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة إسطنبول، ويحرص جميع المتوافدين على تركيا عليه لأنه من أكثر المعالم السياحية شعبية وجذبًا للأنظار.

ويتميز متحف آيا صوفيا بتصميمه المعماري الرائع حيث استخدم في تشييده العديد من الألوان المميزة من الخارج والتي تميل إلى اللون الأحمر الباهت، بخلاف جدارياته وألواح الفسيفساء التي تزين الأسقف والبلاط الخاص بالمتحف.

ويعود متحف آيا صوفيا إلى القرن الـ 16 حيث كان في بادئ الأمر كنيسة يونانية قام قسطنطين الأكبر ثم تحولت إلى جامع بعد الفتح العثماني للمدينة، حتى باتت متحف آيا صوفيا بمنتصف الثلاثينيات.

قصر توب كابي

يعتبر قصر توب تابي من الأماكن السياحية المشهورة في مدينة إسطنبول في تركيا، ويجذب الانتباه إليه خاصة لأن الخلافة العثمانية كانت تدير زمام الأمور والحكم من هذا القصر طيلة 4 قرون متتالية، حتى بات متحف يسرد أحداث وتفاصيل الدولة العثمانية.

كما أن قصر توب كابي كان يعتبر مقر لعدد من السلاطين والأمراء العثمانيين على مر التاريخ، بالإضافة لاستقبال سفراء الدول الأجنبية به خلال فترة الدولة العثمانية، حتى وضعته منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي منذ الثمانينات.

ويحتوي قصر توب كابي على العديد من الأجنحة الفخمة والأقواس والسيوف المرصعة بالذهب والمجوهرات وكم كبير من خزائن الذهب والمجوهرات والفضة التي تعود إلى الدولة العثمانية.

برج جالاتا “برج المسيح”

يعد برج جالاتا من المعالم التاريخية الأثرية العريقة التي تم تشييده في عام 507 ميلاديًا، وكان يُعرف في البداية بإسم “برج المسيح” إلا أنه تعرض للضرر الشديد بعد تأثره بالزلزال القوي الذي داهم تركيا وقتها.

وفيما بعد تم ترميمهو بناءه مجددًا على الطراز الرومانسكي في القرن الـ 14 وكان يعتبر من أطول المباني في مدينة إسطنبول في ذلك الوقت.

وكان برج جالاتا يستخدم في العديد من الأمور، حيث استخدمه السلطان سليمان الأول كـ سجن للمحكوم عليهم، وفيما بعد تم الاعتماد عليه للمراقبة خاصة وأنه يتكون من 9 طوابق وحاليًا بداخله مصعدين لنقل الزوار للطوابق العالية.

ويحتوي برج جالاتا حاليًا على مطعم ومقهى راقي لاستقبال الزوار وتوفير الخدمات لهم.

صهريج البازيليك

يتواجد صهريج البازيليك بالقرب من متحف آيا صوفيا والمسجد الأزرق في مدينة إسطنبول، ويجذب انتباه السياح والوافدين على المدينة لأن هذا الصهريج كان مقر الكنيسة البيزنطية الأشهر التي تعود إلى عهد مدينة القُسطنطينية القديمة، وتم تأسيسه في القرن الـ 6 في عهد الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول.

وتم تشييد الصهريج على طراز المقابر الباريسية الشهيرة، مع أعمدة عملاقة تنعكس صورتها على الأرضيات المصنوعة من بلاط ناعم للغاية ليجسد منظر يخطف القلوب، ويوجد داخل الصهريج رأس ميدوسا المنقوشة بنقاشات غريبة ومتداخلة بشكل كبير.

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن للاطفال في اسطنبول

أضف تعليق

Don`t copy text!