اجمل الاماكن السياحية في تركيا

تركيا من أكثر دول العالم جذبًا للسياح، حيث ينجذب إليها قرابة الـ 30 مليون سائح بشكل سنوي، الذين يأتون من كل مكان لمشاهدة اجمل الاماكن السياحية في تركيا والتمتع بالمناظر الطبيعية وانعكاس المعالم السياحية المختلفة على مياه البسفور الصافية.

وتتميز تركيا باحتوائها على العديد من المعالم السياحية والأثرية التاريخية والدينية، وعدد كبير من المساجد التي تم تشييدها فترة العصر العثماني لتركيا، وتتمتع تركيا بالتنوع الكبير في معالمها حيث تجد الكنائس البيزنطية والمباني اليونانية الأثرية والزخارفة التي تعود للعصر الروماني في الكثير من القلاع وروعة التصميم المعماري العثماني المبهر.

حيث احتوت تركيا على أراضيها العديد من الحضارات مثل: البيزنطيين والرومان واليونانيين، فكانت تعرف في البداية بإسم “القسطنطينية”، ثم أصبح بيزنطة والأستانة حتى أتاها الفتح العثماني لتصبح “إسلامبول”.

كما تقع تركيا على 4 سواحل رئيسية وهم : بحر مرمرة والبحر الأسود وبحر إيجه وكذلك البحر المتوسط، ما جعلها من أكثر الدول رواجًا بالسياح من مختلف دول العالم وكذلك السياح العرب.

اجمل الاماكن السياحية في تركيا

جمعنا لكم مجموعة متنوعة لـ اجمل الاماكن السياحية في تركيا ، يمكنك الاختيار من بينها لتجهيز برنامج خاص للتنزه في تركيا.

ساحة تقسيم

يعتبر من أشهر معالم تركيا السياحية على الإطلاق، ومن أفضل الأماكن التي ينجذب لها السياح عمومًا لقضاء سهراتهم الليلية، خاصة وأن ساحة ميدان تقسيم تضج بالحياة على مدار الـ 24 ساعة كاملة.

تضم ساحة تقسيم على العديد من المطاعم منها المطاعم الراقية والشعبية، وكذلك المقاهي والكافيهات، وتحتوي أيضًا على عدد كبير من المحلات الترفيهية لشراء الهدايا التذكارية المتنوعة، وبها صالات السينما ومراكز التسوق العصرية المعروفة.

مرتفعات السلطان مراد

تقع تلك المرتفعات في مدينة طرابزون الساحلية في تركيا، وهي من المدن التي تطل على البحر الأسود ويغلب عليها الطابع الريفي وتتزين بالعديد من الغابات الكثيفة والقنوات المائية والشلالات.

وتعد مرتفعات السلطان مراد من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة طرابزون، سواءًا في الصيف أو فصل الربيع للاستمتاع بطقسها الرائع، ولعشاق فصل الشتاء يمكنكم زيارتها في هذا الفصل تحديدًا خاصة لأن قمم تلك المرتفعات تتزين بالثلوج في مشهد مبهج للنفس.

وتوفر هذه المرتفعات فرصة ثمينة لمحبي رياضة التسلق، فيمكن اتسلق بين تلك المرتفعات، وتأتي شهرة هذه المرتفعات تحديدًا، من صلاة الجمعة التي أداها السلطان العثماني مراد عليها رفقة جيشه أثناء عودته من فتوحات إيران.

بحيرة سيرا جول

تعتبر من اجمل البحيرات التي يمكن زيارتها في مدينة طرابزون على الإطلاق، حيث تتميز مياهها باللون الفيروزي النقي، كما تحدها من جميع الجهات المساحات الخضراء الشاسعة كما تنساب المياه في البحيرة من بين صخورها في منظر اكثر من رائع.

ويمكن الجلوس أسفل ظلال الأشجار المحاطة بالبحيرة، أو تناول وجبة الفطور في أحد المطاعم والكافيهات المطلة على البحيرة من الاعلى، للاستمتاع بروعة المنظر من حولك.

مغارة تشال

تعتبر هذه المغارة واحدة من أفخم المعالم السياحية الموجودة في تركيا وتحديدًا في مدينة طرابزون الساحلية، وتشتهر بقدرة مياهها المبهرة في علاج مرضى الأمراض النفسية، حيث تتمتع المغارة بهواء نظيف يساعد على الشفاء من هذه الأمراض الخطيرة ويخفف حدة الإكتئاب لدى الأفراد.

وتعد مغارة تشال من أطول مغارات العالم، كما تتكون من الحجر المنحوت لعمق يتعدى الـ 8 كم داخل الجبال، وتضم المغارة عدد من المقاهي والكافيهات والمطاعم التي تقدم الأطعمة الشعبية الشهيرة في طرابزون مثل: الكويماك، غير أن تلك المقاهي تطل على برك المياه التي تجري في أرضيتها في منظر يستحق المشاهدة عن قرب.

أضف تعليق

Don`t copy text!