هل تؤثر الرعشة على الجنين
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض هل تؤثر الرعشة على الجنين في الشهر الاول

هل تؤثر الرعشة على الجنين في الشهر الاول

تهتم المرأة الحامل وتحديدًا الأمهات الحديثة، بالبحث عن العديد من الأمور التي تخص الحمل للحفاظ على سلامتها وسلامة الجنين، ومن هذه الموضوعات الشائكة، هل تؤثر الرعشة على الجنين في الشهر الاول وهذا ما سنتعرف عليه خلال التقرير.

هل تؤثر الرعشة على الجنين في الشهر الاول

حيث تظن الكثير من النساء أن ممارسة العلاقة الحميمية خلال فترة الحمل وتحديدًا في الثلث الأول من الحمل، أي الثلاثة أشهر الأولى أمر قد يعود بالضرر على صحة المرأة والجنين، لكن الحقيقة أن لا صحة لهذا، بل أن العلاقة الحميمية تساعد في تسهيل عملية الولادة وتوسيع فتحة المهبل.

أما حول الرعشة أو هزة الجماع أو المقصود بها الوصول للنشوة خلال العلاقة الحميمية، فهذا أيضًا لا يؤثر على بالسلب على صحة الأم والجنين، بل له فوائد كثيرة.

ما هي فوائد الرعشة خلال فترة الحمل ؟

هناك بعض الفوائد الخاصة بـ الرعشة أو هزة الجماع التي تعود على صحة المرأة الحامل والجنين، ومنها :

  • تساعد هزة الجماع أو الرعشة في تحسين الحالة النفسية للمرأة الحامل، فقد أشارت العديد من الدراسات أن الوصول للنشوة خلال العلاقة الحميمية تساعد المرأة الحامل في تقبل التغيرات التي تحدث في جسدها وتحسن من نفسيتها.
  • تساعد بعض التغيرات التي تحدث في الجسم لدى المرأة الحامل خلال فترة الحمل تساعد في زيادة حساسية بعض أعضاء الجسم لدى المرأة الحامل، ما يزيد من الإثارة لديها، وعلى سبيل المثال: زيادة حساسية الحلمتين وكبر حجم الثدي بالإضافة إلى زيادة الإفرازات في المهبل ما يساعد في عملية إيلاج القضيب بسهولة أكثر عن السابق، وجميعها عوامل تحسن الحالة النفسية للحامل.
  • تساهم الهزة أو الرعشة والوصول إلى النشوة في التخلص من الإجهاد والإرهاق الشديد الذي تعاني منه الحوامل خلال فترة الحمل، حيث تساعد الرعشة في إفراز هرمون الأدرينالين بكميات كبيرة ما يزيد من استرخاء الجسم والشعور بالهدوء والراحة والتخلص من الإجهاد والإرهاق والقلق الشديد.
  • تفيد الرعشة في خفض مستويات ضغط الدم والتخلص من الآلام الشديدة والتقلصات التي تحدث للمرأة خلال فترة الحمل.
  • تزداد خلال فترة الحمل الرغبة الجنسية عند النساء، بالإضافة إلى زيادة الاحساس بالنشوة عن السابق، وذلك يعود إلى زيادة إفراز هرمونات الأستروجين والتستوستيرون والبروجيسترون التي تجعل جسم المرأة في حاجة مستمرة إلى ممارسة العلاقة الحميمية.
  • يزداد إفراز هرمون الأكسيتوسين بكثبرة خلال فترة الحمل لدى المرأة، وهو الهرمون المسؤول عن تنمية المشاعر والأحاسيس ما يجعل الزوجين في حالة سعادة خلال العلاقة الحميمية، كما يؤدي إلى تقوية العلاقة الزوجية بينهما عن السابق بالإضافة إلى تقريبهما لبعض أكثر فأكثر.
  • يصعب على المرأة الحامل الاستمتاع ببعض الأوضاع خلال العلاقة الحميمية في الأشهر الأخيرة بسبب كبر بطنها، بالإضافة لمعاناتها من الانقباضات في الرحم بسبب كبر حجم الجنين بداخله.

قد يهمك أيضًا :

اعراض الحمل ببنت في الشهر الثالث

هل تختفي اعراض الحمل في الشهر الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *