أعراض وأمراض

اسباب الم الركبة من الخلف

تعتبر الركبة هي أكبر مفصل في جسد الإنسان، وهي عبارة عن مفصل يربط الفخذ مع الساق، وتتعرض في كثير من الأحيان إلى أوجاع من الخلف، وقد تختلف شدة تلك الأوجاع ما بين البسيطة والقوية التي لا يمكن أن يتحملها الإنسان، ولذلك يبحث الكثير عن اسباب الم الركبة من الخلف.

وللباحثين عن اسباب الم الركبة من الخلف، يمكنهم متابعة السطور القادمة من هذا التقرير، إلى جانب التعرف على معلومات هامة حول طرق علاج ألم الركبة من الخلف، وذلك على النحو التالي.

اسباب الم الركبة من الخلف

تتعدد الأسباب التي ينتج عنها الشعور بآلام الركبة من الخلف، يمكن عرضها على النحو التالي:

  • من أشهر اسباب الم الركبة من الخلف، تعرض الإنسان إلى الإصابة في الركبة، مما ينتج عن تلك الإصابة  وجعاً في الجزء الخلفي، ومن ضمن تلك الإصابات على سبيل المثال “إصابة الركبة بالرباط الصليبي الخلفي” وهو ما يحدث مع تعرض الجزء الأمامي من الركبة إلى ضربة شديدة، وخاصة إذا كانت الركبة في وضع إنحاء، نحنية.
  • ومن ضمن أسباب ألم الركبة من الخلف الإصابة بالتهاب أوتار الركبة، وخاصة مع الإفراط في استعمالها وتحديدًا مع التقدم في العمر،وترتفع  فرصة الإصابة بالتهاب الأوتار خلف الركبة لدى الأفراد الرياضيين أو العدائين والسباحين.

اسباب الم الركبة من الخلف

  • كما أن تعرض الركبة إلى تمزق الغضروف الهلالي، عند  التواء الركبة بصورة مُفاجئة، أو استعمال الركبة لمدة طويلة قد تصيبها بهذ التمزق، فينتج عنه ألم الركبة من الخلف.
  • كما أن إصابة الإنسان بمرض النقرس، بعد تراكم حمض اليوريك في الدم، ومن ثم تكوين وتجميع بلورات من حمض اليوريك في المفاصل، ومنها مفصل الركبة، ينتج عنه في كثير من الأحيان ألم في خلفها.
  • وقد يؤدي التهاب المفاصل الروماتويدي، الذي يستهدف جهاز المناعة البطانة الزلالية للمفصل، ومنها مفصل الركبة، إلى ألم في الركبة من الخلف.
  • ومن ضمن أسباب ألم الركبة من الخلف مرض التهاب المفصل التنكسي، وهو ذلك الألم   في مفاصل الجسم البشري المسؤولة عن حمل الوزن، ومنها مفصل الركبة.

قد يهمك أيضًا: اسباب الم الركبة المفاجئ

طرق علاج ألم الركبة من الخلف

بعد التعرف على أسباب ألم الركبة من الخلف، يمكن التعرف على طرق علاج ألم الركبة من الخلف، وذلك على النحو التالي:

اسباب الم الركبة من الخلف

  1. من أهم النصائح الحصول على أيام من الراحة من أجل إراحة مفصل الركبة، وبالتحديد بعد قيام الإنسان بالأنشطة المجهدة.
  2. كما ينصح  أن يقوم الإنسان بتغطية الركبة بقالب من الثلج قبل ربطها بقطعة من القماش، وخاصة في حالة الإصابة  بالتهاب الأوتار خلف الركبة.

اقرأ أيضًا

اسباب الام الركبة من الجانب الداخلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى