هل العادة سرية تؤثر على الحامل في الشهر الثاني

يعتبر الحمل وقتًا رائعًا في حياة المرأة، ولكنه قد يكون أيضًا مرهقًا. هناك الكثير من الأشياء التي يجب التفكير فيها والاستعداد لها، لذلك تلجأ الكثير من السيدات الى ممارسة العادة السرية فهى إحدى طرق المساعدة في تقليل التوتر وتعزيز الاسترخاء.

لكن لا تعرف الكثير من السيدات على اضرارها وتأثيرها على الحمل ومن خلال موقع الجواب اليوم سنتعرف على اضرار العادة السرية على الحمل والجنين وهل العادة سرية تؤثر على الحامل في الشهر الثاني وفترات الحمل المختلفة

هل العادة سرية تؤثر على الحامل في الشهر الأول؟

إجابة على نفس السؤال بالتأكيد ليست منطقية حيث أن صيغة السؤال من الأساس ليست صحيحة، وعليك أن تعلمي عزيزتي أن الأمر لا يعتمد على فترة معينة من الشهور ولكن في فكرة العادة بحد نفسها.

بعبارة أخرى، نجد أن الأطباء يؤكدون أن تأثير العادة السرية على الحامل والجنين يختلف على الطريقة التي تمارس بها المرأة العادة مثلا لو كانت من خلال استعمال أي مادة من الخارج أو حتى باستعمال اليد فإن ذلك على الأغلب لن يضر الجنين ولكن قد يؤثر على حالة المرأة.

هناك أيضا ممارسة العادة من خلال استعمال أي أجسام خارجية وإدخالها، ولكن ذلك خطأ كبير وله آثار جانبية وخيمة فتزداد احتمالية حدوث عدوى أو تلوث وقد يتطلب ذلك علاجا طبيا في بعض الأوقات.

لذلك فإن الإجابة باختصار شديد إن ممارسة العادة السرية في الشهر الأول من الحمل تعد خطيرة وليست خطيرة في نفس الوقت، لأن ذلك يعتمد على بضع عوامل أخرى، ولكن النصيحة التي نقدمها لك هي تجنبها بالتأكيد.

اقرأ المزيد الان : تاثير حبوب منع الحمل على الجنين في الشهر الاول

هل العادة سرية تؤثر على الحامل في الشهر الثاني؟

تعتبر فترة الحمل من الفترات التي تتأثر بكل شئ يحدث فيها سواء جسديا أو نفسيا أو صحيا، وينبغي أن تلتفت السيدة الحامل إلى كل عارض تتعرض له خلال تلك الفترة لربما يكون مؤشر لوجود مشكلة ما لديها، وفي هذه الحالة ينبغي أن تلجأ إلى الطبيب المتابع للحالة على الفور للفحص والكشف والاطمئنان على صحة الجنين.

والعادة السرية بالنسبة للسيدات تعتبر هي استثارة الأعضاء الجنسية بواسطة استخدام اليد أو أي جسم خارجي حتى يتم الوصول إلى النشوة الجنسية، وقد أشار العديد من الأطباء أن تلك العادة تشكل خطرا كبيرا سواء على الحامل أو على غيرها، وتتسبب في حدوث عدة مشكلات خلال الحمل تشكل خطورة على صحة الجنين وهذا ما سيتم تناوله بالتفصيل خلال السطور التالية

اقرا ايضا : علامات تدل على ان الجنين بخير في الشهر الثاني

هل العادة سرية تؤثر على الحامل في الشهر الثالث؟

بالنسبة للإجابة على هذا السؤال بالتحديد من حيث الشهر الثالث، فإنها لا تؤثر وتشمل نفس الإجابات التي ذكرت خلال الأسطر السابقة حيث أن العادة تظل واحدة في أغلب الأوقات.

بعبارة أخرى، إن ما يحدد مقدار الضرر على الحامل ومقدار التأثير هو الطريقة التي تمارس بها العادة وعدد ممارستها، لأن المبالغة فيها سيكون مضرا بالتأكيد.

اقرأ المزيد عبر موقعنا الان : نزول سائل ابيض من المهبل اثناء الحمل في الشهر الثالث

هل العادة سرية تؤثر على الحامل في الشهر الرابع؟

عندما نتقدم في شهور الحمل المتقدمة ونصل إلى الشهر الرابع تقريبا، وبعد أن يكون الجنين قد بدأ في الوضوح من حيث التكون، ولكنه لا يزال بحاجة إلى بضعة أشهر للاكتمال فهنا نحن أمام إجابات أخرى.

حيث أن الإجابات الأساسية التي تعرفنا عليها خلال الأسطر السابقة تظل نفس الإجابات في مختلف شهور الحمل، وإن العادة في كل الحالات قد تكون مضرة جدا بالأخص عند الإفراط فيها.

بالتالي نجد أن الأطباء يؤكدون إنه ينصح بتجنبها سواء في شهور الحمل الأولى أو حتى شهور الحمل المتأخرة لتجنب أي مشاكل أو حتى حدوث إجهاض لا قدر الله.

تعرف على المزيد الان : اسباب الدوخة عند الحامل في الشهر الرابع

أسباب ممارسة الحامل للعادة السرية

وهناك عدة أسباب تجعل السيدة الحامل أن تلجأ إلى ممارسة العادة السرية دون الالتفات إلى أصرارها على الإطلاق، فإليكم عدد منها:-
– محاولة لتفريغ الشهوة الجنسية في حالة سفر الزوج لفترات طويلة.
– عدم اكتفاء الحامل بممارسة العلاقة الجنسية فتلجأ إلى العادة السرية، وذلك لإن في الغالب أن تشعر الحامل بالرغبة الجنسية الدائمة طوال فترة الحمل.
– تعود بعض السيدات عليها فتلجأ إليها حتى بعد الحمل

تأثير العادة السرية على الحمل والجنين

– ممارسة العادة السرية عن طريق الاحتكاك بالأعضاء الجنسية من الخارج:
في تلك الحالة لا يحدث أي ضرر بالنسبة للجنين في غالبية الأحيان، إلا في حالة إذا كان الحمل غير مستقر ففي تلك الحالة سيحدث إجهاض، وذلك لإن العادة السرية تتسبب في حدوث انقباضات سريعة في الرحم مما تتسبب في حدوث إجهاض أو الولادة المبكرة إذا كانت السيدة الحامل في أواخر شهور الحمل.

– ممارسة العادة السرية بإدخال جسم خارجي إلى المهبل: في هذه الحالة يمكن أن يحدث جروح أو نقل عدوى للسيدة الحامل وتلك الحالة تستلزم حدوث علاج طبي علاجي لانه يتسبب في إلحاق الأذى بالحامل والجنين.

– ممارسة العادة السرية في أوقات عديدة: وتصل الحالة تتسبب في حدوث انقباضات وتقلصات شديدة في الرحم مما يؤدي إلى حدوث إجهاض للحمل، وتلك الانقباضات تسمى بـ انقباضات براكستون هيكس، وتتسبب كثرة ممارسة العادة السرية إلى إفراز هرمون الأوكسيتوسين بكميات كبيرة جدا عن معدلها الطبيعي، وهذا الهرمون بمثابة الطلق الصناعي مما يتسبب في حدوث ولادة مبكرة تشكل خطرا كبيرا على الحامل والجنين.

مؤشرات وأعراض وأمراض تدل على حدوث مشكلة بسبب العادة السرية

العادة سرية تؤثر على الحامل في :

– شعور الحامل بألام شديدة اسفل البطن والظهر
شعور الحامل بوخز شديد في الرحم وتقلصات وانقباضات شديدة
– في حالة وجود إفرازات مهبلية كثيرة في المهبل زيادة عن المعدل الطبيعي
– الشعور بالتعب النفسي والاكتئاب

اقرأ ايضا : كيفية التخلص من العاده السریه نهائيا

هل العادة سرية تقتل الجنين؟

العديد من السيدات التي تمارس العادة السرية تفكر في أهم الآثار الجانبية المتوقعة، وهل العادة يمكن أن تقتل الجنين أو تسبب إجهاض أم لا؟

لكن نجد أن الأطباء يؤكدون أن ممارسة العداء السرية عند الحامل بالأخص عندما تكون بشكل مبالغ فيه في بعض الأوقات تزيد من احتمالية الإجهاض، لكن في حالات معينة وقليلة جدا.

حيث أن أغلب النساء التي تمارس العادة السرية بشكل تقليدي أو حتى بدون مبالغة ومن خلال طرق عادية قد لا تشكل أي خطورة على الجنين من الأساس لكن يفضل تجنبها قدر الإمكان.

اضرار العادة سرية على الحمل

بعد أن تعرفنا على المعلومات الكثيرة التي تخص ممارسة العادة السرية بالنسبة للحامل وعلمنا أنها مضرة جدا وفي نفس الوقت ليست مضرة لأن هناك عوامل أخرى هي التي تحدد نسبة الضرر، نتعرف الآن على أهم الأضرار المتوقعة.

حيث أكد الأطباء أن الإكثار في ممارستها أو القيام ببعض الممارسات الخاطئة يمكن أن يؤدي لبعض المشاكل في المشيمة ويمكن أن يؤدي إلى تمزق الكيس السلوي أو المخاض المبكر.

وفي بعض الحالات الأخرى، عندما تمارس المرأة هذه العادة السرية، ولكن باستعمال أي أدوات خارجية، فإن ذلك يزيد من احتمالية دخول الميكروبات أو حدوث أي تلوث، مما يؤدي إلتهابات لا قدر الله.

هناك نصيحة أخيرة نود أن نقدمها لك وهي أن تحاولي تجنب هذه العادة قدر الإمكان والاكتفاء بالعلاقة مع الزوج ومحاولة إخبار الزوج بهذه المشكلة وأن الحامل تعاني من تغيرات هرمونية كثيرة من حيث العلاقة ومن حيث كل شيء، حتى يعطيك المزيد من الاهتمام.

قد تكونى مهتمه ايضا بـ :

أضف تعليق

Don`t copy text!