كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالاعشاب
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالاعشاب

كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالاعشاب

كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالاعشاب ، تعتبر الولادة القيصرية أحد أصعب الأشياء التي تمر بها السيدة في حياتها بعد الولادة الطبيعية، فتمر السيدة بفترة 9 أشهر من تغيرات في الهرمونات وغيرها.

وبالرغم من صعوبة فترة الجمل تأتي الولادة لتكمل المربع ومن ثم تبدأ السيدة في النظر إلى حجم بطنها بعد الولادة وضخامته ومن هنا تبدأ في البحث عن طرق من أجل التخلص من الكرش.

ولصعوبة الولادة القيصرية تبدأ المرأة في ممارسة بعض التمرينات بعد إشراف الطبيب وذلك من أجل التخلص من الكرش الموجود بعد الولادة.

وهناك سيدات أخريات لا يستطعن أداء التممرينات الرياضية عقب الولادة القيصرية لذا يلجأن لببعض الأعشاب الطبيعية والتي من الممكن أن تنزل من الوزن وبشكل خاص من الكرش.

ومع أن الكرش هو عقبة كبيرة للغاية أمام السيدات إلا أنه خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالاعشاب.

كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالاعشاب

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من الأمور والتي تساعد السيدة بعد الولادة سواء أن كانت طبيعية أ قيصرية على التخلص من الكرش في منطقة البطن.

وهناك العديد من المشروبات العشبية والتي تساعد على التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالاعشاب ومن بينها ما يلي:

  • الزنجبيل

نعم لا تستغربي عزيزتي المرأة فإن مشروب الزنجبيل لديه العديد من الفوائد والفاعلية في التخلص من الدهون وبشكل خاص الدهون المتمركزة في منطقة البطن.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مشروب الزنجبيل يساعد أيضا على السيطرة على حالات الغثيان وكذلك فهو منظم للسكر في الدم وكذلك منظم لمستويات الكوليسترول في الدم ويقي من التشنجات في المعدة.

وكذلك فإن شاي الزنجبيل أيضا له دور مهم للغاية في التخلص من الكرش في منطقة البطن بعد الولادة فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو إضافة 1 ملعقة من الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء المغلي شريطة أن يترك لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم تحليته بملعقة من العسل الأبيض ويتم شربه على الريق.

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

  • الكمون

ثاني المشروبات العشبية والتي تساعد بشكل كبير على إزابة الدهون بشكل خاص في منطقة البطن بعد الولادة هو الكمون والذي له فاعلية كبيرة للغاية على الجسم بالإضافة إلى أنه يساعدك عزيزتي على التخلص من الإمساك والغازات والمغص.

بالإضافة إلى ذلك فإن الكمون أيضا يساعدك عزيزتي المرأة على التخلص من الصداع وكذلك حموضة المعدة كما أنه مدرا جيدا للغاية للبول ويساعد على تفتيت الحصوات.

فهناك وصفة الكمون والليمون، فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو أن تقومي بنقع شرائح الليمون في 2 كوب من الماء المغلي ويتم إضافة 1 ملعقة من الكمون وعليه يترك هذا المزيج لمدة ليلة بالكامل ومن ثمم يتم شرب هذا الخليط على الريق ومن الممكن أن تقومي بتحليت هذا الخليط بملعقة من العسل ويفضل شربه بشكل يومي حتى تحصلين على نتائج مذهلة.

وهناك وصفة أخرى وهي الكمون والزنجبيل، وهذه الخلطة تتكون من 1 ملعقة من الكمون ومثلها من الزنجبيل ويضاف إليهم 4 ورقات من النعناع الطازج وكذلك 2 كوب من الماء المغلي ويتم ترك المكونات منقوعه لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم تصفيته وشرب كوب صغير منه قبل الوجبات مباشرة.

  • الميرامية

آخر وصفات الأعشاب للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية هي عبر استخدام الميرامية وهي تعتبر عشب فعال ضد الاتهابات كما أنه يساعد وبشكل كبير على القضاء على البيكتيريا وكذلك الغازات.

فقط كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بأخذ ملعقة صغيرة من الميرامية ووضعها في كوب من الماء المغلى وتركه لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم شربه قبل النوم أو قبل الوجبات.

 

إقرأ أيضا: طريقة التخلص من الحبوب في المناطق الحساسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *