كيفية التخلص من السيلوليت
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض  كيفية التخلص من السيلوليت

 كيفية التخلص من السيلوليت

كيفية التخلص من السيلوليت، السيلوليت هو عبارة عن أزمة كبيرة تواجهها العديد من الفتيات وبشكل خاص ممن يعانين من السمنة وعند حدوث فقدان الوزن يبدأ شكل الجسم في الترهل.

وتعتبر السيلوليت هو عبارة عن تغير في شكل الجلد في منطقة الأرداف والتي تعاني منها الكثير من السيدات وليس السيدات فقط ولكن الفتيات وفي أعمار مختلفة.

فكثيرا من الفتيات تحاول أن تفقد الوزن ومن ثم الحصول على جسد رائع ومع ذلك فإن أول ما يواجهونه هو عبارة عن السيلوليت وترهل أماكن البطن.

وخلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من السيلوليت بالإضافة إلأى أبسط الطرق من أجل الحصول على جسم متناسق بأقل مجهود.

كيفية التخلص من السيلوليت

كما ذكرنا في السابق، فإن مشكلة السيلوليت تعتبر أحد المشكلات الكبرى التي تواجه السيدات والفتيات أصحاب الأوزان الثقيلة وعقب فقدان الوزن.

وهناك العديد من الطرق الأخرى من أجل التخلص من السيلوليت وهي تكون كما يلي:

  • التنظيف الجاف

من بين طرق التخلص من السيلوليت والتي تعتبر ابسط الطرق وأكثرها فاعليه على الأفخاذ هي عبر التأكد من أن البشرة جافة بالإضافة إلى فرشاة للتدليك.

بالإضافة إلى ذلك عليك أن يتم استخدامم الفرشاة لتنظيف الجسم وذلك بداية من القدمين وحتى الأكتاف وعليك عزيزي القارئ أن تقوم بالتركيز على الأماكن امركزة بها السيلوليت.

انتبه أن تكون حركة التمشيط المتمركزة فيها السيلوليت تكون من اليسار وإلى اليمين وأستمر في هذا الأمر لمدة لا تقل عن 5 دقائق ومن ثم وبعد ذلك قم بأخذ حمام للتخلص من الجلد المتراكم وعليك أن تقوم بهذا الأمر بشكل متكرر يوميا قبيل الاستحمام ولمدة عدة اشهر.

  • القهوة المطحونة

من المبدع أن تعلمي عزيزتي المرأة أن القهوة كما يمكنها أن تكون قناعا للوجه فإنها كذلك يتم استخدامها على الجسد لفركه للحصول على قوام مثالي.

ومن الممكن أن تقومي باسخدام القهوة المطحونة بمزج ربع كاس من القهوة مع 3 معالق صغيرة من السكر وإضافة 2 ملعقة صغيرة من زبدة جوز الهند ومن ثم تدليك المناطق التي بها متمركزة السيلوليت لعدة دقائق واشطفي الخليط بماء دافئ وكررى هذه العملية من 2 وحتى 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

  • خل التفاح

ثالث طرق التخلص من السيلوليت هو عبر استخدام خل التفاح وذلك عبر خلطه مع الماء ومن الممكن أن يضاف القليل من العسل الأبيض ومن ثم فرك هذا الخليط على المنطقة المتمركز فيها السيلوليت وتركه لمدة نصف ساعة ومن ثم شطفه بالماء الدافئ.

  • زيت اليوسفي

رابع طريقة ناجعة للتخلص من السيلوليت هو عبر استخدام زيت اليوسفي وذلك عبر وضع 5 قطرات منه بالإضافة إى 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وادهني عزيزتي المرأة المناطق التي بها السيلوليت وتركه لمدة ربع ساعة ولكن عليكي الحذر من عدم الاقتراب من الشمس في هذا التوقيت بعد استخدام هذه الخلطة لمدة لا تقل عن 60 دقيقة بعده ومن ثم قومي بتكرار هذه العملية مرة واحدة لعديد من الأسابيع.

  • شرب الماء

من بين الطرق أيضا هو كثرة شرب الماء نظرا لأن هذا الماء يساعد على فقد الوزن بالإضافة إلأى شد الجسم وجعله نضرا وبالتالي فهو يساعد على التخلص من السيلوليت.

عبارات تحفيزية للرجيم

  • أنت قد تتأخري ولكن الوقت لا ينتهي أبدا عن التغيير هذه المقولة تعني بالتأكيد البدء في أي وقت لوضع خطة لخسارة الوزن انطلقي كلما تأخرتي كان ذلك أصعب لذلك ما المانع لديك للبدأ الآن.
  • النجاح هو سلم وليس طريق للوصول الى الباب لقد وصل الكاتبة المعروفة ووتى والترز الى هذه المقولة لمساعدته على خسارة الوزن وتعنى حرفيا بان الصعود على السلالم سيساعدك أكثر من التقدم بضع خطوات لباب المصعد لركوبه وهذا ما كانت تقصده بالنجاح وذلك بأخذ خطوات صغيرة وكبيرة للوصول إلى تحقيق النجاح .
  • اعتني بجسمك أنه المكان الوحيد الذي ستعيشين فيه الجسم الوحيد الذى ولدت فيه هو الذى ستعيش فيه ونحن الوحيدون فقط نستطيع ان نقدر ما الحياة التي نريد ان نحياها وما المدة التي تريد فيها ان يكون جسمك صحى .

إقرأ أيضا: طريقة التخلص من الحبوب السوداء في الوجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *