عدم ظهور اعراض الحمل في الشهر الثالث
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض عدم ظهور اعراض الحمل في الشهر الثالث

عدم ظهور اعراض الحمل في الشهر الثالث

تعرف علي عدم ظهور اعراض الحمل في الشهر الثالث ، منذ الأيام الأولى للحمل تبدأ على السيدة الحامل العديد من أعراض الحمل من غثيان وقئ وفي بعض الأحيان النفور من بعض الوجبات واشتهاء غيرها.

ومع ذلك، فهناك عدد ليس بالكثير من النساء اللائي لم تظهر عليهم أعراض الحمل في الشهور الثلاثة الأولى وخلال هذه المقالة سوف نذكر الأسباب وراء عدم ظهور أعراض الحمل في الشهر الثالث.

أسباب عدم ظهور اعراض الحمل في الشهر الثالث

هناك العديد من الأسباب التي من الممكن أن تتسبب في تأخر وعدم ظهور أعراض الحمل لدى السيدة الحامل ومن بين هذه الأسباب ما يلي:

  • خطأ في الحساب

من بين أبرز الأسباب التي ممكن أن تقع فيها المرأة الحامل هو الخطأ في حساب  موعد الدورة الشهرية، وبشكل خاص إذا كان الحمل غير مخطط له في السابق، لذا فمن الممكن أن تختلف الحسابات وبالتالي تأخر أعراض الحمل لديكي وخاصة في وقت مبكر من الحمل.

  • متلازمة تكيسات المبايض

ثاني أسباب تأخر ظهور أرعاض الحمل على المرأة هم أنها مصابة بمتلازمة تكيسات المبايض (PCOS) والتي تكون عبارة عن اضطراب هرموني الأمر الذي قد يتسبب في بعض الأحيان بصعوبة الحمل وإذا حملت النرأة تجعل أعراض الحمل لديها خفيفة للغاية وفي بعض الأحيان لا تظهر علها أعراض للحمل.

  • ضعف هرمون الحمل

من بين أبرز الأسباب أيضا في تأخر ظهور أعراض الحمل على المرأة الحامل هو ضعف هرمون الحمل لدى المرأة، فبطبيعة الحال تقل الأعراض ومن بينها الغثيان في الصباح أو الإعياء الشديد أو حتى الدوخة.

وفي الطبيعي فإن هرمون الحمل أيضا عادة ما يرتفع ويصل لأعلى مستوياته في الأسبوع الـ 12 من الحمل ومن ثم تعود في الانخفاض وكذلك يعتمد على المرأة فهي تختتلف من سيدة لأخرى.

  • الحمل خارج الرحم

من الممكن أيضا أن تكون من بين أسباب تأخر ظهور أعراض الحمل هو أن يكون الحمل خارج الرحم، الأمر الذي بدوره تعمل على تأخر ظهور أعراض الحمل.

  • الإجهاض المبكر

ومن بين الأسباب الأخرى لعدم ظهور أعراض الحمل هو الاجهاض المبكر، ففي بداية الحمل سيدتي المرأة تبدأ ظهور أعراض بسيطة للحمل ومن ثم تقل تدريجيا حتى تختفي تماما الأمر الذي قد ينذر بوجود كيس حمل فارغ، لذلك فإن المتابعة مع الطبيب من بين أهم الأمور وبشكل خاص في بداية الحمل.

  • حمل غير مخطط له

من بين آخر أسباب التي تنتج عنها عدم ظهور أعراض الحمل على المرأة الحامل هو حدوث حمل غير مخطط له، أي أن السيدة تكون قد استخدمت أي من وسائل منع الحمل ورغم ذلك يحدث الحمل.

فمن الممكن ألا تظهر أعراض الحمل على المرأة الغير مخططة للحمل فمن الممكن أن تظن الإعياء الذي تشعر به المرأة في هذه الحالة بأنها قد تعاني من مجرد مشكلة في الجهاز الهضمي، وخاصةً أن أعراض الحمل قد تتشابه مع غيرها من الأعراض.

مقالات أخرى قد تهمك:-
شكل كيس الجنين البنت في الشهر الثاني

علاج الامساك عند الحامل في الشهور الاولى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *