أعراض وأمراض

سعر تحليل homa ir

يبحث الكثير من الأفراد عن سعر تحليل homa ir، أو سعر تحليل مقاومة الأنسولين، في المعامل الطبية، وخاصة إذا طلب منهم الطبيب المعالج إجراء هذا الفحص، ظنًا منه أنهم يعانون من مشكلة مقاونة الأنسولين، والتي ينتج عنها مجموعة من الأعراض منها الإحساس بالجوع شديد، أو العطش القوي، أو الشعور بالتعب والخمول العام،  والرغبة الملحة في التبول، والشعور بتنميل في الأطراف.
للباحثين عن سعر تحليل homa ir في المعامل الطبية داخل جمهورية مصر العربية، يقدم لهم موقع الجواب 24 هذه المعلومة، بالإضافة إلى سرد عدد من المعلومات الطبية الهامة حول هذا الفحص، وسعره داخل معامل ألفا، وذلك على النحو القادم.

تحليل homa ir

قبل الحديث عن سعر تحليل homa ir في المعامل الطبية، نوضح في البداية ما هو هذا التحليل، حيث يمكن تعريف مقاومة الإنسولين، بأنها  هي ألا تتجاوب الخلايا في عضلات جسم الإنسان أو الدهون أو الخلايا الموجودة في الكبد للإنسولين، مثلما يجب أن يحدث،  ومن ثم  لا يتمكن الجسم من استخدام الجلوكوز من أجل أخذ  الطاقة اللازمة له.

سعر تحليل homa ir

ثم المرحلة التالية لهذا الأمر يقوم البنكرياس في جسم الإنسان بإنتاج كمية أكبر من الأنسولين من أجل التعويض، وهو ما يسبب في نهاية الأمر ارتفاع نسبة السكر في جسد الإنسان.

ومن أجل اختبار   مقاومة الإنسولين يتم إجراء فحص معملي، يتم فيه أخذ عينة من دم الإنسان من الذراع، وللتجهيز لهذا الفحص يجب على صاحب الاختبار الصيام لمدة حوالي 8 ساعات قبل إجراء التحليل.

ما هي تكلفة تتحليل homa ir في المعامل الطبية؟

يهتم العديد من الأفراد بمعرفة ما هي تكلفة تحليل مقاومة الانسولين في المعامل الطبية، داخل جمهورية مصر العربية، وذلك قبل التوجه للمعمل من أجل إجراء خطوة إجراء هذا التحليل، الذي يبلغ متوسط سعره 300 جنيه مصري، وهو السعر الذي يختلف من معمل إلى معمل آخر، ومن محافظة إلى أخرى يتم فيها هذا الفحص الشهير.

جدير بالذكر أن نتائج هذا التحليل تشير إلى وجود عدد من الأمراض وهي، الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، أو الإصابة  بمقاومة الأنسولين، أو أن المريض يعاني من متلازمة كوشينغ.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع مقاومة الانسولين

سعر تحليل homa ir في معمل ألفا 2021

يحرص العديد من الأشخاص على  معرفة سعر تحليل homa ir، في معمل ألفا ، والذي يعتبر واحد من أكبر المعامل التي تتواجد داخل  جمهورية مصر العربية، وبعد التواصل مع المعمل أفادنا أن  هذا التحليل متاح لديهم في فروع المعمل،  ويبلغ سعره   340 جنيه مصري.

وشدد المعمل على ضرورة أن يكون المريض صائم مدة  من ٨ الي ١٢ ساعة، ويكون  مسموح له فيها  بشرب الماء فقط.

سعر تحليل homa ir

تجدر الإشارة إلى هناك مجموعة من عوامل إصابة الإنسان بمقاومة الإنسولين، نذكرها على النحو التالي:

  • من أشهر عوامل إصابة الإنسان بمقاومة الإنسولين هي البدانة، وبالتحديد تلك الدهون المتراكمة حول منطقة البطن.
  • كما أن السن، يعتبر من عوامل إصابة الإنسان بمقاومة الإنسولين، وخاصة الأشخاص الذين تقدموا عن عمر  45 عامًا.
  • ومن ضمن عوامل إصابة الإنسان بمقاومة الإنسولين تعاطي الإنسان  لبعض الأدوية، ومنها على سبيل المثال المنشطات وأيضًا أدوية مضادات الذهان.
  • هذا بالإضافة إلى أنه من ضمن عوامل إصابة الإنسان بمقاومة الإنسولين وجود تاريخ عائلي للإصابة به.
  • وتساهم تناول الكثير من الكربوهيدرات في  إصابة الإنسان بمقاومة الإنسولين.
  • ومن عوامل إصابة الإنسان بمقاومة الإنسولين سكري الحمل.
  • والتدخين أيضًا من عوامل إصابة الإنسان بمقاومة الإنسولين.

ومن النصائح الهامة لمرضى مقاومة الأنسولين أكل  الخضروات والفواكه بكثرة، بالإضافة إلى تناول بجانب الحبوب الكاملة والبروتينات، وضرورة البعد عن الأطعمة الغنية بالسكر، وتجنب التدخين.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى