طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم (1)
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم

طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم

يعاني الكثيرون من مشكلة زيادة الوزن أو السمنة ؛ لذا يبحثون عن طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والتي تنتج عن كثرة أكل الأطعمة المقلية بالزيت ؛ وتؤدي لظهور أعراض وأمراض أخرى مزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والكبد والضغط والسكري وغيرها؛ لذا يمكنكم اتباع الخطوات المذكورة في هذا المقال للحصول على جسم مثالي.

 

  • مشروبات دافئة لحرق دهون الجسم
    طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم

 

مشروبات دافئة لحرق دهون الجسم

 

إليك عزيزي القارئ العديد من المشروبات الدافئة التي تعمل على حرق الدهون في أي مكان في الجسم، سواء في الذراعين أو البطن أو الكبد أو الأرداف أو المؤخرة، وجميعها تشرب على الريق في الصباح.

 

  • كوب ماء دافئ بالعسل الأبيض
  • كوب ماء دافئ بعصير ليمونة
  • كوب ماء دافئ بالكمون
  • كوب ماء دافئ بالقرفة والليمون والعسل الأبيض
  • كوب قرفة بالزنجبيل والعسل
  • شاي أخضر بالنعناع أو بدون
  • كوب ماء دافئ بالفلفل الحار المطحون والعسل الأبيض
  • شاي أسود بقطرات الليمون
  • كوب من القهوة بالحليب
  • نصف كوب ماء دافئ بأوراق البقدونس ونصف
  • ليمونة
  • شاي أسود بالزنجبيل

 

طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم

 

يوجد العديد من الطرق والوصفات للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ، أيا كان مكانها، منها ما يتعلق بالرياضة وأخرى بالطعام والشراب.. وهي كالتالي:

 

ممارسة الرياضة

عليك بالمداومة على ممارسة التمارين الرياضية صباحا عند الاستيقاظ من النوم؛ ولتجعلها عادة صحية لك؛ لتنشيط الجسم والعضلات والأوعية الدموية؛ وتحفيزه على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

 

المشي نصف ساعة يوميا
يمكنك استخدام تلك العادة الصحية الجميلة، وهي أن تقوم بالمشي لمدة نصف ساعة في الصباح الباكر، وليكن في الطريق إلى عملك؛ لتنشيط القلب وتليين العضلات وتقوية المفاصل والغضاريف؛ والوقاية من تجلط الدم في الشرايين.

 

تناول الطعام الغني بالبروتين
من المعروف أن البروتين من أهم العناصر الغذائية الصحية، التي تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة له دون أي زيادة في السعرات؛ حيث يعمل البروتين على زيادة الشعور بالشبع؛ كما أنه يساعد كثيرا على حرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصة منطقة البطن؛ فكلما زاد البروتين النباتي في الجسم كلما قلت نسبة الدهون.

 

اقرأ أيضا: أعراض مرض السيدا

 

تقليل الكربوهيدرات والنشويات
يجب عليك عزيزي القارئ ، الانتباه إلى نوعية الطعام الذي تتناوله، وتجنب الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات والنشويات؛ لأنها تزيد من نسبة الدهون الضارة في الأنسجة وحول البطن.

 

الإكثار من تناول الألياف
كثرة تناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخضراوات والفاكهة والبقوليات والحبوب وغيرها؛ من شأنه تقليل نسبة الدهون المتراكمة في الجسم ، والعمل على حرقها وطردها خارج الأنسجة واستهلاكها في حرق السعرات الحرارية الزائدة.

 

تجنب المشروبات الغازية
الصودا الموجودة في المشروبات الغازية ؛ تعمل على زيادة الدهون والسكريات بالجسم؛ وتؤدي إلى سوء الهضم؛ بالإضافة إلى هشاشة العظام.

 

عدم شرب الكحوليات
المشروبات الكحولية من أكثر المشروبات ضررا على الجسم؛ فمن شأنها زيادة الكوليسترول الضار بالدم؛ وتراكم الدهون والسموم في الكبد والأوعية الدموية؛ وظهور أمراض القلب والسرطان والكلى والرئتين.

 

الإكثار من المشروبات الدافئة
عليك الإكثار من تناول الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل والليمون والحلبة والينسون والكمون والماء الدافئ بالعسل؛ فهي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة؛ بالإضافة إلى قيامها بتنظيف الأنسجة والأوعية الدموية والكبد والكلى، من الدهون الضارة المتراكمة بها، والسموم وطردها خارج الجسم، إما بالعرق أو عن طريق البول والبراز؛ مما يساعد في الحصول على جسم ووزن مثالي وصحي.

 

استخدام الخل بدل الليمون في الطعام

من أفضل الطرق التي تساعد على حرق دهون الجسم، فالخل يحفز الجسم على التخلص من الدهون الزائدة؛ ويساعد على الهضم، ويمكنك إضافته للسلاطة الخضراء وسلاطة الطحينة وبابا غنوج، كبديل صحي عن الليمون.

 

اقرأ أيضا:

أعراض فقدان المناعة المكتسبة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *