شكل الجنين في الشهر الثالث الذكر
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض شكل الجنين في الشهر الثالث الذكر

شكل الجنين في الشهر الثالث الذكر

تعرف علي شكل الجنين في الشهر الثالث الذكر ، حلم الأمومة، هو أحد الأحلام التي تتمناها الفتاة منذ نعومة أظافرها، فأول ما تفتح الفتاه عليه عيناها هي اللعبة العروسة وتحتضنها كطفل رضيع وتقلد والدتها ليكبر هذا الشعور مع الوقت.

ورغم هذا وعندما تتزوج الأنثى وتحمل تبدأ ترغب في رؤية نوع الجنين وبشكل خاص ما إذا كان هذا الجنين ذكر، وخلال هذه المقالة سوف نذكر لكي عزيزتي المرأة كيف تتعرفين على شكل الجنين الذكر في الشهر الثالث.

شكل الجنين في الشهر الثالث الذكر

كل منا عند حدوث الحمل تكون على شغف كبير بمعرفة نوع الجنين وعلاماته، فخلال الشهر الثالث أو الرابع يبدأ الطبيب في معرفة نوع الجنين ما إذا كان ولد أم أنثى.

ويستعين الطبيب لمعرفة نوع الجنينن بأجهزة مثل فحص السونار والتركيز على منطقة الجهاز التناسلي للجنين وذلك من أجل معرفة النوع بشكل واضح.

علامات تشير بوضوع إلى نوع الجنين

هناك العديد من العلامات والتي تلاحظها المرأة ومن الممكن أن تعرف من خلالها نوع جنينها الكامن في أحشائها حتى قبل أن يخبرها الطبيب بنوعه عبر فحص السونار وهي كما يلي:

  • في كثير من الأحيان يكون تركيز الجنين في الحركة على الجانب الأيمن وفي هذا الوقت تشعر الأم فقط بهذه العلامات لأن في هذه الحالة تدل على أن المرأة حامل في ذكر.
  • عند إجراء الطبيب بعض الفحوصات عبر السونار فإنه من الممكن أن يلاحظ سرعة نمو أعضاء الجنين على سبيل المثال القدمين واليدين على عكس المتوقع وآنذاك تأكدي عزيزتي بأنه جنين ذكر.
  • في حال عزيزتي المرأة تأخر إمكانية معرفة جنس الجنين وحتى الشهر الرابع فإن هذا الأمر مؤشر على أن نوع المولود أنثى.
  • في حال كانت المرأة الحامل لديها الرغبة المستمرة في تناول الأطعمة الحامضية بالإضافة إلى شرب نفس النوع من العصائر ففي هذه الحالة تشير الأوضاع إلى أن الجنين قد يكون أنثى
  • هناك حالة واحدة وفيها ترغب المرأة الحامل في تناول أبر قدر من الحلوى والأطعمة الحلوة بالإضافة إلى اللحوم وهنا قد يشير هذا الأمر إلى أن نوع الجنين هو ذكر.

طرق غير التقليدية لمعرفة نوع الجنين

إلى جانب الطرق التي تخص الأطباء والتي يلجأ إليها الجميع من أجل معرفه نوع الجنين سواء عبر السونار أو غيرها من الطرق إلا أن هناك طرق غير تقليدية من الممكن أن يتبعها البعض وههي كما يلي:

  • الملح والبول

فهناك العديد من الطرق غير التقليدية وهي عبر طريقة الملح والبول وذلك عبر التبول صباحا في كوب ووضع الملح به والانتظار لمدة 10 دقائق فإذا ظهرت خطوط بيضاء فهذا يعني أن الجنين أنثى أما إذا تعكر اللون فهذا يعني أن الجنين ذكر.

  • التغيرات الجسدية على الأم

هناك العديد من التغيرات الجسدية والتي من الممكن أن تظهر على الأم خلال فترة الحمل ففي حال تحول لون حلمة صدرها إلى اللون الداكن وقل ظهر الشعر في جسدها فهذا يشير إلى أم الجنين أنثى والعكس صحيح.

مقالات أخرى قد تهمك:-
حرقان المعدة للحامل في الشهر الثاني

تاثير حبوب منع الحمل على الجنين في الشهر الاول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *