أعراض وأمراض

سعر تحليل rbs

يحتاج الأفراد المصابين بالنوع الأول من داء السكري إلى إجراء تحليل rbs، أو تحليل السكر العشوائي، حيث أن  جسمهم يكون مفتقر للإنسولين، وهم في حاجة دائمة إلى اختبار مستوى السكر في الدم قبل أخذ جرعة الإنسولين الخاصة بهم، ويبحث العديد من الأشخاص عن سعر تحليل rbs، داخل المعامل الطبية، في جمهورية مصر العربية، قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا الفحص.

ويقدم موقع الجواب 24 خلال السطور التالية من هذا التقرير العديد من المعلومات حول تحليل السكر العشوائي، بالإضافة إلى استعراض سعر تحليل rbs في المعامل الطبية، وذكر سعر هذا الفحص داخل فروع معامل ألفا، وذلك على النحو التالي.

تحليل rbs

في البداية وقبل الانتقال للحديث عن تحليل rbs، نقدم مجموعة من المعلومات حول هذا الفحص، وهو عبارة عن تحليل نسبة السكر في الدم في خلال أي ساعة من ساعات النهار أو أي ساعة بالليل في حالة كان المريض صائم أو فاطر، ومن المشهور أنتحليل السكر العشوائي على وجه الخصوص يستعمل في حالات الإصابة بالنوع الأول من داء السكري.

سعر تحليل rbs

فكرة عمل تحليل RBS، قياس نسبة الجلوكوز في دم الإنسان، بصرف  النظر عن المرة الأخيرة التي  تناول فيها الأكل، وفيما يخص الأفراد الطبيعيين فإن مستويات السكر العشوائي لا تختلف على مدار اليوم، ولكن في حالة  وجود مستويات من السكر متعددة بدرجات كبيرة طوال اليوم، فإن ذلك مؤشر على وجود مشكلة صحية معينة.

قد يهمك أيضًا

سعر تحليل السكر التراكمي صائم وفاطر

ما هو تكلفة تحليل rbs في المعامل الطبية؟

يبحث الكثير من الأفراد الراغبين في تحليل مستويات السكر العشوائي عن ما هو تكلفة تحليل rbs في المعامل الطبية، داخل محافظات جمهورية مصر العربية، حيث أنه من التحاليل ذات التكلفة المنخفضة، حيث يتراوح سعره من 60 إلى 80 جنيه مصري، وهو السعر الذي يرتفع قليلًا أو ينقص قليلًا من معمل إلى أخر.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من الأسباب التي تستدعي قيام الفرد بتحليل السكر العشوائي، وخاصة إذا كانت لديه شكوك بأنه مصاب بداء السكري،  أو أنه ظهرت عليه مجموعة من الأعراض القادمة:

  • يكون الفرد في حاجة إلى إجراء تحليل السكر العشوائي في حالة ظهور إحساس بالرغبة بالتبول منتصف الليل.
  • كما أن تحليل rbs ضروري في حالة ظهر على الفرد رغبة ملحة في شرب الماء بطريقة أكثر من المعتاد والإحساي بالعطش المبالغ والزائد.
  • كما يكون الفرد في حاجة إلى إجراء تحليل السكر العشوائي في حالة شعر بالرغبة الملحة في تناول الطعام بشكل أكثر من المعتاد.
  • إذا ظهر تنميل في الأصابع، يكون الفرد في حاجة إلى إجراء تحليل السكر العشوائي.
  • إذا عانى المريض من صعوبة في التئام الجرح.

سعر تحليل rbs

سعر تحليل rbs في معمل ألفا 2021

تعتبر معامل ألفا من أشهر المعامل الطبية الموجودة في جمهورية مصر العربية، ويهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة سعر تحليل rbs في معمل ألفا 2021، وبعد التواصل مع المعمل أفادنا أن التحليل متواجد لديهم، ويبلغ سعره 75 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن الطبيب في أغلب الأحيان يقوم بطلب إجراء تحليل السكر العشوائي من المريض مرتين من أجل التأكد من النتيجة، وفي حالة ظهرت  النتيجة وكانت أعلى من 200 ملليغرام/ديسيلتر في تحليل rbs، وجرى التأكد من تلك النتيجة في التحليلن، فيكون الفرد مصاب بداء السكري.

إلا أنه في كثير من الأحيان يطلب الطبيب تحليل السكر أثناء الصيام من أجل زيادة التأكيد على الامر، وإذا ظهرت نتيجة تحليل السكر أثناء الصيام أعلى من 125 ملليغرام/ديسيلتر، فبذلك يكون المريض مصاب بمرض السكري.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل السكر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى