سعر تحليل مقاومة الانسولين

يحتاج الطبيب المعالج من مريضه في كثير من الأحيان إجراء تحليل مقاومة الأنسولين، وذلك عند ظهور مجموعة من الأعراض التي تشير إلى أن هذا المريض يعاني من مقاومة الأنسولين، ومنها الإصابة بالشواك الأسود الذي يصيب الجلد، أو مع زيادة وزن المريض أو ارتفاع الضغط ، ويبحث الكثير من الأشخاص عن سعر تحليل مقاومة الانسولين في المعامل الطبية قبل التوجه إلى المختبر لإجراء هذا الفحص.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على سعر تحليل مقاومة الانسولين داخل المعامل الطبية في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى التعرف على سعر داخل معمل المختبر، واستعراض عدد من المعلومات حول هذا التحليل، وذلك على النحو التالي.

 تحليل مقاومة الانسولين

في البداية يمكن توضيح مفهوم تحليل مقاومة الأنسولين، حيث يأخذ الطبيب المعالج الكثير  من العوامل  والأسباب بعين الاعتبار، وذلك وقت تشخيص الإصابة بمقاومة الإنسولين، ولأنه لا يوجد اختبار محدد يوضح بصورة مباشرة ذلك، ويشمل  ذلك التاريخ الطبي، وأيضًا الفحص البدني، بالإضافة إلى العلامات والإشارات والأعراض  غير الظاهرة في أغلب الأحيان عند الأفراد الذين يعانون من مقاومة الإنسولين.

سعر تحليل مقاومة الانسولين

ويعتبر إصابة المريض بحالة الشواك الأسود واحد من أشهر العلامات التي توضح إصابة المريض بمقاومة الإنسولين، وهو عبارة عن  اضطراب يستهدف الجلد فيظهر الجلد بمظهر سميك ويختلف لون الجلد وأيضًا يختلف قوامه، فيكون لونه بين البني والأسود.

بعد ظهور تلك العلامات والأعراض يتم خضوع المريض لمجموعة من الاختبارات التي قد ينصح الأطباء بإجرائها عند  الأفراد المعرضين للإصابة بحالة مقاومة الإنسولين، ومنهم على سبيل المثال الأفراد المصابين بداء السمنة، أو من يعانون من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، وكل هذه التحاليل تكشف  عن الإصابة  بمرض السكري وخاصة من النوع الثاني، وتكشف تلك التحاليل أيضًا عن مقدمات السكري.
اقرأ المزيد عبر قسم أعراض وأمراض : سعر تحليل السكر

ما هي تكلفة تحليل مقاومة الانسولين في المعامل الطبية؟

يحرص الكثير من الأشخاص على معرفة ما هي تكلفة تحليل مقاومة الانسولين في المعامل الطبية، في جمهورية مصر العربية، وذلك قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا الفحص، الذي يبلغ متوسط سعره 250 جنيه مصري، وهو الرقم الذي يختلف من معمل إلى معمل آخر.

وفيما يخص تحليل النتائج، فيذكر أنه يشير المستوى المرتفع لهذا التحليل على مجموعة من الأمور وهي:

  • يشير المستوى المرتفع لهذا التحليل على وجود ورم خلايا بيتا بالبنكرياس.
  • وفي تحليل نتائج هذا الفحص يشير أيضًا إلى الإصابة بداء السكري غير متعلق بالإنسولين.
  • كما يشير المستوى المرتفع لهذا التحليل على الإصابة بمرض كبدي حاد.
  • وأيضًا يشير المستوى المرتفع لهذا التحليل على الإصابة بمتلازمة كوشينغ.
  • وفي بعض الحالات يشير المستوى المرتفع لهذا التحليل على تضخم الأطراف.
  • كما يوضح التحليل في بعض الأحيان مشكلة فرط البدانة.

سعر تحليل مقاومة الانسولين

سعر تحليل مقاومة الانسولين في معمل المختبر 2021

يهتم العديد من الأفراد بمعرفة سعر تحليل مقاومة الانسولين في معمل المختبر 2021، حيث أنه من أكبر المعامل الموجودة في جمهورية مصر العربية، وبعد التواصل مع المعمل أفادنا أن تحليل HOMA-IR-INDEX متاح لديهم في المعمل وسعره يبلغ  338 جنيه مصري.

وتجدر الإشارة إلى أنه فيما يخص تحليل النتائج فإن المستوى المنخفض لهذا التحليل يشير على الإصابة بداء السكري المتعلق بالإنسولين، وأيضًا يشير على وجود خلل بعمل الغدة النخامية.
جدير بالذكر أنه ليست هناك أية حاجة لاتباع عدد من الاستعدادات أو الاجراءات الخاصة قبل إجراء هذا الفحص، إلا أنه ينصح أن يصوم المريض  من 8 إلى 12 ساعة قبل إجراء التحليل وأخذ العينة المطلوبة منه.

أضف تعليق

Don`t copy text!