تأثير البنج على الحامل في الشهر الاول
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض تأثير البنج على الحامل في الشهر الاول

تأثير البنج على الحامل في الشهر الاول

تعرف علي تأثير البنج على الحامل في الشهر الاول ، هي أكثر الأشخاص على وجه الأرض تحسسا بالشئ، فعليها أن تأخذ حذرها وبشكل خاص في الشهور الـ 3 الأولى من الحمل في تناول الأطعمة أو حتى تناول العقاقير.

ومع ذلك فكنا دائما ما نسمع بأن المرأة في أول شهور حملها عليها أن تكون حريصة كل الحرص نظرا لسلامتها وكذلك صحة جنينها وأول ما يتم التحذير منه هو البنج والحقن به، وخلال هذه المقالة سوف نسرد بشكل مفصل تأثير البنج على الحامل في الشهر الاول.

تأثير بنج الأسنان على المرأة الحامل

أما عن تأثير بنج الأسنان على المرأة الحامل في شهورها الأولى، فكان قد أكد الدكتور شريف عزت، استشارى زراعة الأسنان،  بأن المرأة الحامل عرضة أكثر من غيرها لمواجهة مشكلات تسوس الأسنان وكذلك أمراض اللثة نتيجة تغر هرمون الحمل والتغيرات الفلسيولوجية داخل الجسم الأمر الذي يجعلها في ضرورة لاستخدام البنج.

ومن جانبه، كان قد أكد استشاري زراعة الأسنان في تصريحات صحفية سابقة له بأنه يمكن للطبيب استخدام البنج الخالي من من مادة الأدرينالين أو المعروف بأسم “البنج الأحمر” للمرأة الحامل، وأنه لا يوجد به أي خطورة على جسم المرأ الحامل أو جنينها.

وشدد الدكتور شريف عزت أن هذا البنج الأحمر ليس خطرا على صحة المرأة وجنينها بل إن  الجسم يفرز نسبة مضاعفة من الأدرينالين الموجود في البنج الطبيعى.

بالإضافة إلى ذلك، فأشار استشاري زراعة الأسنان إلى أنه لا يوجد أي خطر تتعرض له المرأة من استخدام البنج بعد شهرها الثالث من الحمل والتأكيد على ثبات الحمل وعدم حدوث أي مضاعفات.

وأكد أيضا استشاري زراعة الأسنان على ضرورة أن تذهب المرأة الحامل لطبيب الأسنان وذلك دون أن تخاف من البنج وتأثيره على سلامة الجنين وذلك حرصا منها على عدم حدوث مضاعفات.

الآثار الجانبية لاستخدام البنج في الشهور الأولى للحمل

كما ذكرنا أن هنك خطر تتعرض له المرأة الحامل وجنينها في الشهور الأولى لحمل في حال تعرضها للبنج ومن بين الآثار الجانبية المحتمل حدوثها ما يلي:

  • انخفاض وزن الطفل عند الولادة

من بين أبرز الأعراض التي تظهر نتيجة الحقن بالبنج في فترة الحمل هو انخفاض وزن الجنين عند الولادة، وذلك جراء الحقن الموضعي بالبنج للأم بخصوص علاج الأسنان.

  • تغيرات سلوكية

من الممكن أيضا أن أن يحدث تغيرات في السلوك بالنسبة للجنين وذلك عند تعرض أمه الحامل للبنج خلال الشهور الأولى من الحمل.

  • عيوب في الجهاز العصبي

بالإضافة إلى ما سبق، فإن الأم الحامل التي تخضع للتخدير الموضعي في شهور حملها الأولى من الممكن أن يعاني جنينها من عيوب في الجهاز العصبي المركزي، ومن الممكن أن يتطور الأمر وأن يوصل إلى اعتتام عدسة العين كعيب خلقي آخر.

  • ارتفاع خطر الاجهاض العفوي

من الممكن أيضا أن يتسبب البنج في ارتفاع خطر الاجهاض العفوي لدى الأم الحامل، وذلك عقب حقنها بالبنج خلال شهور حملها الأولى.

قد يهمك أيضًا :

اعراض الحمل ببنت في الشهر الثالث

افرازات صفراء اثناء الحمل في الشهر الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *