اعراض هربس المهبل
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض اعراض هربس المهبل

اعراض هربس المهبل

تعرف علي اعراض هربس المهبل ، الهربس المهبلي أو مرض الهربس بشكل عام، أصبح هذا المرض منتشرا في الآونة الأخيرة فالكثير من الأشخاص أصبحوا يشعرون به وهناك أنواع يتم علاجها بسهولة وأخرى تأخذ حيزا من الوقت.

ومن بين أبرز أنواع الهربس التي تواجهها النساء هو الهربس المهبلي والذي يؤرقها ويهدد علاقتها الزوجية نظرا لأن هذا المرض يأتي في مكان حساس لديها يحرمها من المتعة مع زوجها.

اعراض هربس المهبل

كما ذكرنا في السابق فإن للهربس العديد من الأنواع ومن بينها الهربس المهبلي والذي يصيب العديد من النساء ويؤرقهم، والذي له العديد من الأعراض وفور ظهورها يجب استشارة الطبيب لكي لا يتفاقم الأمر.

ومن بين أبرز اعراض الهربس المهبلي ما يلي:

  • ظهور بثور حمراء صغيرة للغاية مثل التقرحات أو تكوين جروح مفتوحة، وذلك بالمقربة من الأعضاء التناسلية وربنا أيضا تظهر إلى جانب فتحة الشرج الأمر الذي يشعر الإنسان بالألم والحكة في المنطقة الحساسة أو المؤخرة وكذلك مقدمة الفخذ.
  • الألم أو الحكة هي من أوائل اعراض الهربس المهبلي ولكن هذا ييحدث بعد مرور عدة أسابيع من ممارسة العلاقة الحميمة مع شخص مصاب بالمرض، ففي بداية الأمر تظهر بثور حمراء صغيرة إلى أن تنفجرر وتصبح جروحا تنزف دما إلى أن تندمل ويتم الشفاء منها وتلتئم.
  • ربما هذه الأعراض تظهر على النساء بشكل خاص في منطقة المهبل أو في المنطقة خارج الأعضاء التناسلية وكذلك يمكن أن تظهر في عنق الرخم أو منطقة فتحة الشرج.
  • فيما يظهر الهربس التناسلي لدى الرجال على العضو الذكري وكذلك الخصيتين، ومن الممكن أن تهر البثور والندبات في فتحة الشرج أو الفخذ وأحيانا داخل الإحليل وهو هذا الأنبوب الذي يصل ما بين المثانة والقضيب.
  • في بعض الأحيان يكون عمليه التبول صعبة ومصحوبة بالالام خلال فتح الندبات وتكوين القرح وكذلك يكون الحساسية بشكل مفرط في الأعضاء التناسلية إلى أن يشفى هذا المرض.
  • ومن الممكن أن تكون أعراض الهربس التناسلي في بداية الأمر تشبه لأعراض النزلة ومن بينها الشعور بالإنفلونزا ووجع في العضلات وكذلك الإصابة بالحمى بالإضافة إلى حدوث تورم في الغدد اليمفاوية.
  • وهناك العديد من الأعراض الأخرى ولالتي بإمكانها الظهور في غضون يومين إلى 12 يوما ومن بينها الاحساس بالضغط على منطقة البطن.
  • أما عن الأعراض الأخرى والتي من الممكن أن تظهر في غضون يومين وحتى 12 يوما فهي الشعور بالضغط على منطقة البطن.
  • وهناك أعراض أخرى للهربس التناسلي وهي عبارة عن الشعور بالألأم في كل من الساقين والأرداف وكذلك منطقة الأعضاء التناسلية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الغدد يحدث لها تورم ومن الممكن أن يتم إفراز إفرازات مهبلية غير عادية، وهي من أنواع الهربس المعدية للغاية.

مقالات أخرى قد تهمك:-
علامات مرض السحايا

اعراض التهاب السحايا عند الاطفال

أسباب ألم اسفل البطن اثناء الجماع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *